5 تطبيقات أندرويد وآيفون لتحويل الهاتف إلى جهاز نداء لاسلكي!

ما لم تكن حارس أمن في موقع بناء أو أحد رجال الشرطة وغيرهم، فمن المُحتمل أنك لم تستخدم جهاز اتصال لاسلكي منذ أن كنت طفلاً وتكتفي بمُشاهدته فقط عن بُعد، لكن هل تعلم بوجود تطبيقات أندرويد وآيفون تعمل على تحويل هاتفك إلى جهاز نداء لاسلكي؟ فإن فكرة الدردشة الصوتية الفورية مع الأفراد أو المجموعات لا تزال جذابة، لذا تعرف على هذه المجموعة المجانية واحصل على تجربة استخدام ربما قد تكون فريدة من نوعها ولأول مرة تقوم بها أيضاً.


1. Zello


أفضل تطبيق اتصال لاسلكي يمكنك الحصول عليه متوفر لكل من أندرويد وآيفون ويتطلب منك إعداد حساب قبل أن تبدأ، تطبيق مراسلة شامل مع ميزة اتصال لاسلكي في الصميم، يوفر صوت عالي الجودة ودعم كامل لسماعات بلوتوث الخاصة بك، يمكن الدردشة عبر قنوات عامة أو خاصة مع ما يصل إلى 2500 مستخدم في المرة الواحدة.

يعمل التطبيق بهدوء في الخلفية لذا لن تفوتك مكالمة واردة أبدًا، كما يوفر خدمة رسائل نصية ودعمًا لساعات آبل Watch و أندرويد Wear، يتكامل أيضًا مع جهات اتصال هاتفك حتى تتمكن من التحدث إلى أي شخص لديه التطبيق، يمكنك أيضًا مشاركة معلومات الاتصال بـ Zello عبر ميزة رمز الاستجابة السريعة المدمجة.

اكتسب تطبيق Zello لأول مرة شعبية في الولايات المتحدة خلال موسم الأعاصير عام 2017، على الرغم من بعض التقارير في ذلك الوقت فإن التطبيق يحول هاتفك إلى جهاز اتصال لاسلكي يعمل بكامل طاقته، لكنه لا يزال يحتاج إلى نوع من اتصال البيانات للعمل على الرغم من أنه يمكن أن يعمل على أي اتصال مثل 2G.

2. Two Way


مع هذا التطبيق لا يمكن أن يكون الجهاز اللاسلكي أكثر بساطة، بمجرد تثبته افتحه واتصل بأي قناة عشوائية وابدأ الحديث، لا يوجد أي اشتراك ولا توجد أسماء مستخدمين أو كلمات مرور ولا يوجد أي إعداد سابق قبل الاستخدام، وليس هناك خصوصية جميع القنوات عامة لذا إنى صادفك اختيار قناة يستخدمها شخص آخر بالفعل فستتمكن من سماع محادثتهما والانضمام إليهما.

مع وجود مليون قناة للاختيار من بينها فذلك سيناريو غير مُحتمل، فقط تأكد من توجيه أرقام القنوات الواضحة، لأنك تحتاج إلى مشاركة رقم قناتك مع أصدقائك حتى يتمكنوا من الاتصال، كما يجب عليك تشغيل التطبيق لسماع مكالماتهم، حمله الآن للأندرويد والآيفون.

3. Voxer


يعد تطبيق Voxer أحد تطبيقات المراسلة الكاملة المبنية على وظائف جهاز لاسلكي، يحتوي على مُعظم ما تتوقعه في أي تطبيق مراسلة بما في ذلك القدرة على إنشاء دردشات جماعية مع الأصدقاء وإجراء محادثات خاصة ومشفرة، جزء الدردشة سهل ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر الاتصال اللاسلكي أثناء التحدث ثم حرره لسماع ما يقوله الآخرون.

إذا كان أي شخص غير متصل بالإنترنت يمكنك ترك رسائل صوتية أو نصية، يمكنك أيضًا مشاركة الملفات والصور بلمسة زر واحدة، يعمل بشكل أفضل إذا منحته حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، يجب عليك إنشاء حساب لاستخدامه والذي يتضمن إضافة رقم هاتفك، كما أنه متاح لأجهزة الأندرويد والآيفون أيضاً.

4. Walkie-talkie


سهل الاستخدام وهو ذو مظهر رائع أيضًا، يعمل التطبيق على أندرويد و iOS وفي أي متصفح ويب لسطح المكتب، ما عليك سوى ضبط أجهزتك على نفس التردد والضغط على الزر والاستعداد للتحدث، ليس عليك إعداد حساب ولا يتطلب التطبيق أي أذونات، النقطة الوحيدة هي أن قناتك ليست خاصة إذا حدث وقام أي شخص بضبط نفس التردد فسيكون بإمكانه الاستماع إليك.

5. Modulo


إذا سبق لك استخدام Slack وهو تطبيق المراسلة الشهير لفِرق العمل فستتمكن من الوصول إلى Modulo بسرعة كبيرة لأنه يعمل على غراره، يمكنك إنشاء فريق ويمكن لأصدقائك أو زملائك الاشتراك والانضمام إلى الفريق بشكل فردي، ستقوم بعد ذلك بإعداد قنوات داخل الفريق للحفاظ على تنظيم الجميع حمله للأندرويد والآيفون.

عملية الإعداد أكثر تعقيدًا من بعض التطبيقات الأخرى التي نظرنا إليها ولكن النتيجة هي أن تحصل على منطقة خاصة وآمنة للدردشة مخصصة فقط لفريقك، بمجرد تسجيل الدخول يمكنك الدردشة في الوقت الفعلي أو ترك رسائل صوتية يمكن لأي شخص غير متصل رؤيتها لاحقًا، هناك دعم للرسائل النصية بما في ذلك القدرة على مشاركة الملفات مع أعضاء الفريق الآخرين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 تطبيقات أندرويد وآيفون لتحويل الهاتف إلى جهاز نداء لاسلكي! Reviewed by Diaa Ammar on 2/22/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: