أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الصوت على هواتف أيفون

لطالما ذكرنا تطبيقات عديدة وخصصنا مقالات لتطبيقات تسجيل الصوت على هواتف أندرويد ( يمكنك الإطلاع على أحدها أفضل 5 تطبيقات لتسجيل الصوت في أندرويد )، لكن لم يكن لهواتف أيفون نصيب كبير. لهذا سنتعرف في هذا المقال على 4 تطبيقات مميزة وبخصائص مختلفة ستساعدك على تسجيل الصوت بشكل إحترافي، وستغنيك حتما عن تطبيق النظام المدمج.

إذا كنت ممن يحتاجون إلى تسجيل صوتك عبر الهاتف، فأنت حتما تعرف أن تطبيق النظام المخصص لتسجيل الصوت، ينقصه الكثير من المميزات، منها تعدد أنواع وتنسيقات الملفات وغير ذلك. كل هذه الميزات الناقصة ستجدها في التطبيقات التي سنطرحها في المقال التالي.


1. Voice Recorder and Audio Editor



كما هو واضح من الإسم فالتطبيق سيمكنك من تسجيل الصوت وكذلك تعديل الصوت. حيث يعتبر هذا التطبيق 2 في 1. كما يمكنك من تسجيل المكالمات ولكن هذه الميزة متوفرة في نسخة الـ Pro فقط.

عند فتح التطبيق ستجد التصميم خاصته جميل وواضح للجميع. من حيث المميزات فهو يحتوي على خاصية الإستماع السريع وخاصية sleep timer، وعند الضغط على زر المشاركة سوف تظهر لك مجموعة من خصائص تحرير الصوت مثل القطع والتحميل وعمل transcription (تحويل المقطع الصوتي إلى نص مكتوب).

كأي تطبيق آخر فهو يمكنك من حفظ التسجيلات الصوتية داخل مجلدات، أو حتى رفعها إلى مواقع التخزين السحابي المشهورة (Dropbox…).


2. Voice Record Pro



تطبيق Voice Record Pro هو أحد أفضل التطبيقات الموجودة. كأي تطبيق آخر عند الضغط على زر التسجيل Record سيبدأ بالتسجيل فورا. كما يمكنك أن تلاحظ أن واجهة التطبيق قديمة نوعا ما.

من بين الخصائص التي يمتلكها هي خاصية bookmark, حيث يمكنك تدوين كل ملاحظاتك عند نقطة معينة من التسجيل. كما يمكنك أيضا من عمل تعديل على التسجيل الصوتي وقطع المقاطع الغير ضرورية.

مثل أغلب التطبيقات فهو يحتوي على خاصية transcription والتي تحول الصوت إلى مقطع نصي. يحتوي أيضا على خاصية رفع التسجيلات الصوتية إلى مواقع التخزين السحابي أو حتى مشاركتها عبر الإيميل والـ SMS.


3. Otter Voice Notes



هذا التطبيق يختلف عن التطبيقات السابقة، فهو يستعمل الذكاء الاصطناعي (AI) لتسجيل صوتك وتحويله إلى مقطع نصي أو ما يعرف بالـ transcription، ويقوم بفعل ذلك في الوقت الحالي، أي أنه ليس عليك الإنتظار حتى تنتهي من التسجيل.

كما أنه يدعم تعدد المتحدثين، وكل ما تحتاج إليه هو الإشارة إليهم بشكل منفرد لمدة 15 ثانية على الأقل. كما يمكنك أيضا من مشاركة وتعديل النصوص المسجلة. Otter Voice Notes هو أفضل خيار لكل شخص يحتاج إلى الـtranscription.


4. Evernote



الغني عن التعريف Evernote، وهو من أشهر تطبيقات كتابة وأخذ المذكرات والملاحظات. في هذا المقال سوف نستعمله كتطبيق لتسجيل الصوت، حيث أنه يسمح لك بأخذ ملاحظات بالعديد من الأشكال، من بينها تسجيل صوتي.

ببساطة فقط قم بالضغط على زر الميكروفون حتى يبدأ بالتسجيل، كما يمكنك إضافة مقاطع نصية بينما تسجل صوتك. على عكس التطبيقات السابقة فهذا التطبيق ينقصه بعض المزايا مثل transcription، لكن سيكون مناسبا إذا كنت تستعمل Evernote ولا تريد ملء مساحة هاتفك.


يوجد العديد من التطبيقات في المتجر و التي تعمل نفس العمل، لكن في هذا المقال حاولنا جمع أفضلها، حتى لا يكون عليك البحث والتجربة بشكل يدوي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الصوت على هواتف أيفون Reviewed by Mohamed Benouis on 2/17/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: