3 ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ إﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ ﻟﻼﻧﺪﺭﻭﻳﺪ

إذا كنت متابعا قديم لمدونتنا عالم الكمبيوتر، فستعرف بأننا قد تطرقنا عدة مرات إلى حيل ومزايا يمكنك تجربتها على موقع يوتيوب، نذكر منها 6 خدع وحيل مثيرة في تطبيق يوتيوب على الاندرويد . ورغم كل ذلك لازل موقع اليوتيوب وخصوصا تطبيقه يطرح مزايا جديدة كل فترة. في هذا المقال وتكملة للمقالات السابقة سنطرح فيها مجموعة من المزايا التي تتوفر على تطبيق يوتيوب ولكن أغلب الناس لا يعرف عنها الكثير.



1. إقتراحات محتوى جديد للمشاهدة



مثل أي منصة تواصل إجتماعي أخرى، موقع يوتيوب يحاول أن يجعلك تبقى على المنصة لأطول مدة ممكنة. وإن لم تكن تعرف فمواقع التواصل الإجتماعي تصرف ميزانية ضخمة لجعلك تدمن على مواقعها. يوتيوب أضاف ميزة جديد إلى تطبيقه، فبمجرد دخولك إلى التطبيق ستجد علامة تبويب أو شريط علوي يحتوي على مجموعة من التصنيفات أو بالأحرى كلمات مفتاحية.

وعند الضغط على أي تصنيف ستجد مجموعة من الفيديوهات المرتبطة به. مثلا إذا كنت شخصا مهتما بكرة القدم وتتابع فيديوهاتها بكثرة، فستجد تصنيفات مثل أندية ومنتخبات كرة القدم، أو حتى لاعبين مشهورين، وعند الضغط على أي تصنيف، لنقل مثلا نادي معين ستظهر لك فيديوهات حول ذلك النادي.

سيظهر لك أيضا هذا التبويب عند الدخول إلى أي فيديو، وستجد مثلا زر related والذي يظهر محتوى متعلق بنفس موضوع الفيديو الحالي. هذه الميزة رائعة جدا وستوفر عليك عناء البحث عن محتواك ونوع فيديوهاتك المفضلة.

2. ذكرني بأن أخذ قسطا من الراحة



إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا على يوتيوب بدون أن يشعرو بالوقت فهذه الميزة ستفيدك كثيرا. فعند تفعيل هذه الخاصية وتجهيز الوقت، سيذكرك اليوتيوب بعد مضي الوقت الذي قمت بوضعه بأنه عليك التوقف عن المشاهدة وأخذ قسط من الراحة.

لتفعيل هذه الخاصية قم بالضغط على صورة حسابك الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، حيث ستفتح لك صفحة الحساب. بعدها إضغط على Time watched. الآن قم بتفعيل خيار Remind me to take a break. بعدها ستظهر لك نافذة Reminder frequency حيث سيطلب منك وضع مدة معينة والتى سيذكرك اليوتيوب بالتوقف عن المشاهدة بعد مضي تلك المدة.

3. تحميل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقا



أغلب المستخدمين يعرفون هذه الميزة مسبقا لأنها ظاهرة أمامهم طوال الوقت، لكن ما قد لا يعرفه الأغلب هو كيفية تخصيص وتعديل هذه الميزة. على كل لإستعمال هذه الميزة كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق اليوتيوب وبعدها قم بفتح الفيديو الذي تريد مشاهدته لاحقا وإضغط على زر Download، الأن ستظهر لك نافذة جديدة تختار فيها جودة التحميل، وبعدها إضغط على OK وسيبدأ التحميل.

يمكنك أيضا تحميل القوائم لمشاهدتها لاحقا، مجددا كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى القائمة المراد تحميلها وإضغط على زر التحميل (Download), إختر الجودة وإضغط على OK. في حالة لم تظهر لك نافذة تحديد الجودة وأردت أن تقوم بتعديلها، فقط قم بفتح تطبيق اليوتيوب، وإضغط على صورة الحساب الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، بعدها إضغط على الإعدادات (Settings), بعدها إضغط على Downloads.

الأن ستظهر لك مجموعة من التعديلات التي يمكنك عملها، منها إختيار جودة التحميل المفضلة بالضغط على Download quality. وسترى أيضا حجم المساحة الفارغة والمتاحة على جهازك. وإن كنت في حاجة إلى حذف كل التحميلات دفعة واحدة يمكنك إستعمال زر Delete All Downloads.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
3 ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ إﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ ﻟﻼﻧﺪﺭﻭﻳﺪ Reviewed by Mohamed Benouis on 2/18/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: