بعد تجربة الكثير من دراعات التحكم علي الكمبيوتر انصحك بشراء XBOX ONE Controller

ان كنت من عشاق الالعاب علي جهاز الكمبيوتر وخاصة فيفا 2020 وتريد دراع تحكم Joystick مميزة للكمبيوتر فدعوني اخبركم وبعد الكثير من التجارب الا تقوم بشراء الدراعات التجارية لانها غالباً لن تمنحك الاداء الذي تريد وساخبركم الفارق فيما بعد، ولعلنا قمنا من قبل بعرض دراع تحكم Speedlink TORID Wireless GAMEPAD المميزة ولكن بعد فترة من الزمن لم تعد تعمل لدي كما كانت وقمت بتغيير الـ Analog اليمين واليسار تباعاً وهذا بسبب كثرة الاستخدام وليس لسوء الدراع نفسه، واليوم دعوني اشاركم تجربتي حيث قمت بشراء دراع XBOX ONE Controller وايرلس الاصلي بسعر 1100 جم / 68 دولار تقريباً وانصحك أن تقوم بشراءه الان وساخبركم عن الاسباب.


اهم ما يميز دراع الاكس بوكس هو انه يمكنك تشغيله علي اي جهاز كمبيوتر بسهولة وبدون استخدام اي برامج خارجية لتعريف الدراع واضافة وظائف الازرار المختلفة ولكن الويندوز يتضمن تعريف دراع الاكس بوكس بشكل اساسي وبذلك كل ما عليك هو أن تقوم بتوصيل الدراع وبدأ اللعب مباشرة وبدون استخدام اي برامج خارجية لتعريف وظائف الدراع بل يعمل مباشرة وبدون اي مشاكل مع تعريف الازرار ووظائفها وهو امر عانيت منه كثيراً مع الدراعات الاخري.


فالدراعات الاخري لا تأتي بتعريفات اساسية للعمل علي ويندوز 10 بل تحتاج الي الكثير من المجهود في البحث عن التعريفات وايضاً تعريف ازرار الدراع ووظائفها.

يمكنك تشغيل دراع الاكس بوكس علي الكمبيوتر من خلال توصيلة عبر كابل الـ Micro-USB وهو مثل الكابل المستخدم في هواتف سامسونج القديمة وسيعمل مباشرة بدون اي مشاكل ولكن في الحقيقة احتجت الي شراء اكثر من كابل حتي توصلت الي كابل لا يسقط اثناء اللعب، حيث أن توصيل الكبل بالدراع من الصعب تثبيته وبالتالي فيسقط كثيراً من الدراع اثناء اللعب ولكني تغلبت علي هذا الامر من خلال شراء كابل Micro-USB من نوع الـ Magnetic وهو الذي يتم تثبيته بمغناطيس بالدراع بحيث لا يسقط بسهولة واصبح الوضع لدي افضل.


يمكنك ايضاً توصيل الدراع عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر ولكنك ستحتاج أن يكون الكمبيوتر لديك به بلوتوث حتي تستطيع التوصيل كما ويمكنك شراء Microsoft Xbox Wireless Adapter والذي يمكنك من خلاله توصيل الدراع مباشرة بالكمبيوتر بدون كابل وبكفاءة اعلي من البلوتوث وهو ما اسعي للحصول عليه حالياً وساقوم بالكتابة عنه مستقبلاً باذن الله.

 

بالتأكيد سرعة استجابة الدراع اثناء اللعب ممتازة، كما أن الدراع مريح في الاستخدام من حيث طريقة الامساك به وسهولة وانسيابية الدراع بشكل عـام، وفي حالة توصيل الدراع لاسلكياً ستحتاج الي عدد 2 بطارية حيث أن الدراع لا يدعم الشحن.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
بعد تجربة الكثير من دراعات التحكم علي الكمبيوتر انصحك بشراء XBOX ONE Controller Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/17/2020 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. هل الداراع متوفر فى موقع سوق كوم مصر ؟؟
    وياريت لينك الشراء لو سمحت وشكرا لك على المقال المفيد

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد انه سيكون متوفر علي سوق دوت كوم فيمكنك البحث ولكن قمت بشراء الدراع من ImediaStores في مصر.

      حذف
  2. وماذه عن دراع شركة ال msi هل هو جيد اما لاء

    ردحذف