حساب الشريك ميزة مهمة في صور جوجل تعرّف عليها الآن



عادةً ما تُستخدم خدمات المراسلة في عملية مشاركة الصور والفيديوهات مع الآخرين، ولكن عندما يتعلق الأمر بمشاركة هذه الصور أو الفيديوهات مع شريك الحياة، فهذا يُمثّل مضيعة للوقت وتكون العملية مستمرة، بالتالي، ماذا لو أردت مشاركة هذه الصور تلقائيًا مع شريك حياتك؟ لحسن الحظ هذا ممكن مع خدمة صور جوجل الغنية عن التعريف، وتحديدًا مع ميزة "الحساب الشريك" أو "حسابات الشركاء"، وتكمُن أهميتها الكبيرة في مشاركة صور أطفالك وأنت بعيد عنهم، وغير ذلك الكثير من الأمثلة، عمومًا، وكما هو مُلاحظ في عنوان مقالتنا في الأعلى، سنُغطي في مقالتنا الجديدة هذه ميزة "الحساب الشريك" وكل ما يتعلق بها من شروحات وملاحظات وما إلى ذلك، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة حتى النهاية.


ما هو حساب الشريك في صور جوجل؟


نلتقط الكثير من الصور من هواتفنا، وباستثناء مشكلة التخزين، لا يوجد شيء يمكن أن يمنعنا من التقاط الصور، ولعل خدمات تخزين السحابي مثل صور جوجل حلّت لنا مشكلة التخزين هذه، وما هو أفضل من ذلك، هو قيام الخدمة تلقائيًا بمشاركة كل تلك الصور العشوائية مع شريك حياتك أو مع أحدهم، ولكن ماذا عن الصور الأخرى، وأين يتم تخزين الصور المشتركة؟ دعونا نتعرف على إجابات جميع استفساراتك في هذه المقالة والتي تُغطي حسابات الشركاء.

بالبداية ومن داخل علامة التبويب "مشاركة" في صور جوجل، سيتم مطالبتك بمشاركة مكتبتك مع شريك حياتك، ويُعرف ذلك باسم المكتبات المشتركة أو حساب شريك، وكما أشرنا هي ميزة تتيح لك مشاركة صورك الموجودة في صور جوجل مع شريكك، على أن تكون المشاركة تمتاز بالاستمرارية والتلقائية، أي إذا التقطت صورة أو مقطع فيديو جديد، فسيظهر تلقائيًا في هاتف شريكك داخل تطبيق صور جوجل.

ما هي الصور التي يتم مشاركتها؟

تقدم صور جوجل ثلاثة أنواع من المشاركة لحسابات الشركاء، أولاً، يمكنك إما مشاركة جميع الصور الحالية والجديدة في صور جوجل، أو ثانياً، يمكنك مشاركة صور لأشخاص محددين فقط، ويتم ذلك عن طريق التعرف على الوجه، ثالثًا وأخيرًا يمكنك تحديد تاريخ تريد من خلاله مشاركة صورك، مع الإشارة أن هذه الميزة لا تدعم مشاركة الصور المؤرشفة.

ملاحظة:

تتم مشاركة الصور التي تم نسخها احتياطيًا على حساب صور جوجل فقط، وإذا تم إيقاف النسخ الاحتياطي والمزامنة، فلن تتم مشاركة أي صورة أو أي فيديو مع شريكك.

ما الذي يحدث بعد إضافة حساب الشريك؟

عندما تنشئ مكتبة مشتركة، سيتم إخطار أو إشعار شريكك بها، وسوف يتلقى دعوة لقبول المكتبة المشتركة، فإذا قبلوا ذلك، سترى الصور التي يتم مشاركتها من هاتفك ضمن علامة التبويب "مشاركة".

ما الذي يحدث بعد قبول دعوة حساب الشريك؟

بمجرد قبول دعوة لحساب شريك، سترى أيضًا الصور المشتركة ضمن علامة التبويب مشاركة في صور جوجل، ولن تظهر الصور المشتركة في علامة التبويب "الصور" لك إلا إذا قمت بحفظها، ويتم ذلك لتسهيل تحديد الصور المشتركة وفصلها، كذلك لن يتم مشاركة صورك مع شريك حياتك عندما تُقبل الدعوة، وستظهر الصور المشتركة كأنها خلاصة في علامة تبويب المشاركة دون أي ألبومات، كما ولا يمكنك إنشاء ألبومات للصور التي شاركها شريكك دون حفظها على هاتفك، حتى إذا قمت بذلك، سيتم إنشاء الألبومات من جانبك فقط، ولن تظهر على هاتف شريكك.

ملاحظة:
سترى الصور المشتركة بنفس الجودة الأصلية أو عالية الجودة.

أين يتم تخزين صور حساب الشريك؟

سؤال في غاية الأهمية، واجابته تتمثل في تخزين هذه الصور في المساحة الخاصة بمنشأ الحساب، أي على جهازه وحسابه جوجل، ولن يتم تخزين شيء على حساب الشريك، حتى إذا قام الشريك بحفظ الصور في حسابه، فلن يشغل ذلك من مساحة التخزين، وعندما يتوقف المنشئ عن مشاركة المكتبة أو يحذف النسخة الأصلية، عندها فقط ستبدأ هذه الصور في التخزين على حساب الشريك.

كيفية إنشاء حساب شريك؟

ببساطة لإنشاء مكتبة مشتركة مع شريكك، اتبع هذه الخطوات التالية ومن على تطبيقات الخدمة في اندرويد و iOS:

أولًا، افتح تطبيق صور جوجل على الهاتف الذي تريد مشاركة الصور منه، ومن ثم اضغط على أيقونة القائمة في الأعلى، وحدد الإعدادات من هذه القائمة.

عند هذه الخطوة قم بالضغط على المكتبات المشتركة، وسيتم فتح شاشة المشاركة، كل ما عليك فعله هو الضغط على البدء.

الآن، سيكون عليك لزامًا البحث عن الشخص الذي تريد مشاركة مكتبتك معه، سواء بالبحث عبر اسمه او عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص به، مع الإشارة، يجب أن يكون هذا الشريك لديه حساب جوجل.

الآن، سيُطلب منك تحديد نوع المشاركة، وهنا يمكنك تحديد جميع الصور أو صور لأشخاص معينين، أو من تاريخ محدد، بعد ذلك، أكد على الشاشة التالية بالنقر فوق إرسال دعوة، مع الإشارة أنه يمكنك لاحقًا تخصيص نوع المشاركة في إعداد المكتبة المشتركة.

أخيرًا، سوف يتلقى شريكك إشعارًا لهذا الأمر، وسيحتاج إلى النقر فوق ذلك وتحديد قبول، وفي حالة عدم وجود أو تلقي إشعار، يجب عليهم الانتقال إلى علامة التبويب "مشاركة" في تطبيق صور جوجل والضغط على المدعوين وقبول الدعوة.

ملاحظة:

لإنشاء مكتبة مشتركة على الويب ، افتح موقع الخدمة الرسمي ومن ثم انقر على أيقونة الشريط في الأعلى، واختر الإعدادات وصولًا إلى المكتبات المشتركة، على أن تكون بقية الخطوات هي نفسها، وكما هو موضح أعلاه.

كيفية الوصول إلى الصور من المكتبات المشتركة؟

كما ذكر أعلاه، ستجد الصور التي تمت مشاركتها من شريكك ضمن علامة التبويب "مشاركة" وليس في علامة التبويب "الصور"، ولطالما استمر المنشئ في المشاركة أو لا يحذف الصور، فيمكنك الوصول إلى الصور المشتركة، ولتكون أكثر أمانًا، يمكنك هنا تنزيل الصور من المكتبة المشتركة إلى حساب جوجل الخاص بك، ولحفظ الصور، اتبع الخطوات التالية:

أولًا، انقر فوق علامة التبويب "مشاركة" في تطبيق "صور جوجل" وحدد المكتبة المشتركة، بعد ذلك اضغط على أيقونة القائمة "الثلاث نقاط" في الأعلى وحدد الإعدادات.

عند هذه الخطوة، قم بالضغط على حفظ في مكتبتك واختر جميع الصور، وإذا كنت لا تريد حفظ جميع الصور، فيمكنك فتح الصورة التي تريد تنزيلها والنقر على خيار "حفظ" في الأعلى.

كيفية وقف الإشعارات من حساب الشريك؟

عند إضافة صورة إلى المكتبة المشتركة، ستتلقى إشعارًا عنها، ولإيقاف هذه الإشعارات قم بفتح المكتبة المشتركة وانقر على أيقونة القائمة "الثلاث نقاط" في الأعلى، ومن اختر الإعدادات، أخيرًا، قم بالتمرير بجوار الإشعارات لإيقاف وصولها.

ماذا يحدث إذا تم حذف الصور من المكتبة المشتركة؟

أولاً، لا يمكن للشريك الذي تشارك الصور معه حذف الصور، وإذا قمت بحذف الصور من صور جوجل، فستتم إزالتها من المكتبة المشتركة أيضًا، وإذا قام الشريط بحفظها، فستظل هناك نسخة موجودة من هذه الصور.

كيفية إزالة حساب الشريك؟

لإيقاف مشاركة مكتبتك، اتبع الخطوات التالية:

افتح المكتبة المشتركة ضمن علامة التبويب مشاركة، ومن ثم اضغط على أيقونة القائمة وحدد إعدادات المكتبة المشتركة، وأخيرًا، قم بإزالة الشريك.


ماذا يحدث عندما تقوم بإزالة شريك؟

عند إزالة شريك، ستتوقف الصور المشتركة عن الظهور في حساب صور جوجل الخاص بشريكك، وفي هذا الشأن يمكنك تخصيص ما تُشاركه، حيث أثناء إنشاء مكتبة مشتركة، يتم سؤالك عن نوع الصور التي ترغب في مشاركتها، فإذا غيرت قرارك فيما يتعلق بذلك، يمكنك دائمًا تخصيصه لاحقًا، ولهذا الامر، انتقل إلى إعدادات المكتبة المشتركة من أيقونة القائمة، ومن ثم، اضغط على حساب جوجل واختيار من يمكنه الوصول إلى المشاركة وتخصيصها.

أضف شركاء متعددين إلى صور المكتبة المشتركة:

للأسف، لا يمكنك مشاركة مكتبة صور جوجل مع أكثر من شخص واحد، بالتالي سيكون عليك إزالة شريكك الحالي لإضافة شريك جديد، ومع ذلك، يوجد بديل، بحيث يمكنك إنشاء ألبومات مشتركة وإضافة عدة أشخاص إلى ذلك، لكن الألبومات المشتركة والمكتبات المشتركة لها عدة اختلافات، كما هو مذكور أدناه.

ما هية الاختلاف بين الألبومات المشتركة والمكتبات المشتركة؟

كما نعلم جميعًا، تُقدّم صور جوجل طرقًا أخرى لمشاركة الصور، وأحدها عن طريق مشاركة الرابط، والفرق بين مشاركة الرابط والمكتبات المشتركة هو أنه يجب عليك إضافة صور في الأولى يدويًا، كذلك يمكن للشخص الآخر المساهمة وإضافة الصور، وهذا غير ممكن في حساب الشريك، بالتالي تتصرف المكتبات المشتركة ككيانات منفصلة، علاوة على ذلك، يمكنك إضافة عدة أشخاص إلى الألبومات المشتركة، ويمكنهم جميعًا إضافة صور والتعليق على الصور المشتركة، وكلتا الميزتين غير متاحتين في المكتبات المشتركة.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وتحدثنا فيها عن ميزة المكتبات المشتركة او ما تعرف أيضًا باسم حساب الشريك، حيث فصّلنا كل ما لف لفيف هذه الميزة من اسئلة، وفي حالة لديك أسئلة اخرى في هذا الشان أو في أي شأن آخر، فقم بوضعه في صندوق التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه في اقرب فرصة ممكنة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

حساب الشريك ميزة مهمة في صور جوجل تعرّف عليها الآن Reviewed by أحمد سعيد on 1/27/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: