كيفية إزالة «إيدج كروميوم» وإعادة النسخة القديمة على ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بعد حوالي عام من التطوير المكثف، أطلقت مايكروسوفت النسخة المستقرة رسميًا من متصفحها لنظام ويندوز 10 Microsoft Edge بحالته الجديدة بعد اعتماد نواة كروميوم — المبنى عليها مُتصفح جوجل كروم أيضًا. وعلى حد قول الشركة، ستحل النسخة الجديدة تلقائيًا محل النسخة القديمة للمتصفح عبر تحديث سيحصل عليه مستخدمي إصدار Pro أو Home من ويندوز بواسطة خدمة Windows Update في الأيام المقبلة. أو يمكن تنزيل النسخة الجديدة اليوم وتثبيتها يدويًا كأي برنامج آخر. وفي كلا الحالتين، إذا كنت ترغب الاستمرار في استخدام مايكروسوفت إيدج القديم، فإليك الطرق التي تحقق لك ذلك.


كيفية إزالة تثبيت متصفح إيدج كروميوم الجديد



دعنا نقول أنك أردت تجربة مميزات إيدج كروميوم مبكرًا وقمت بتنزيل المتصفح وتثبيته على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 10، تمامًا كما يفعل مستخدمي نظام macOS أو إصدارات ويندوز الأقدم، حيث يتحتم عليهم تنزيل وتثبيت المتصفح يدويًا باعتباره لن يصل عبر التحديثات. في هذه الحالة، سيتم استبدال النسخة القديمة من متصفح مايكروسوفت إيدج بالنسخة الجديدة التي قمت بتثبيتها لتوً، ويمكنك ملاحظة ذلك بالنظر إلى أيقونة المتصفح.

ولكن بعد أن قُمت بتجربة المتصفح الجديد والمميزات التي أضافتها مايكروسوفت لاستقطاب المستخدمين إليه، قد ترغب في العودة إلى النسخة القديمة مرة أخرى لأي سبب إن كان. لفعل ذلك، كل ما عليك هو التوجه لتطبيق Settings ثم الانتقال لقسم Apps وفي صفحة Apps & features مررّ لأسفل قليلًا واضغط على Microsoft Edge ثم اضغط على زر Uninstall. وتابع بعد ذلك التعليمات التي ستظهر لك لإلغاء تثبيت المتصفح. وعند الانتهاء، النسخة القديمة لمايكروسوفت إيدج ستعود تلقائيًا. 

كيفية حظر التحديث التلقائي لمايكروسوفت إيدج



إذا لم تكن مهتمًا بمتصفح «إيدج كروميوم» اصلًا أو لا تحب الطريقة التي تفرض بها مايكروسوفت المتصفح على المستخدمين. يمكنك ببساطة منع تحديث نسخة مايكروسوفت إيدج الحالية إلى النسخة الجديدة عبر Windows Update. ما عليك سوى أن تقوم بإدخال بعض التعديلات على الريجستري (Registry Editor). لكن وبما إن التعامل مع الريجستري محفوف بالمخاطر وأمر غير مألوف بالنسبة لغالبية المستخدمين، فقد قمنا بتلخيص جميع التعديلات المطلوبة في ملف واحد يمكنك تنزيله من هنا ثم النقر عليه مزدوجًا ثم الموافقة على إدخال التعديلات بعد الضغط على Yes. بهذه الطريقة، لن تحصل على تحديث إيدج كروميوم في المستقبل.

تعليقات