كيفية تعطيل خاصية Auto-Lock في ويندوز 10



يأتي نظام ويندوز بالعديد من الخصائص والإعدادات والتي تساعدك على تخصيص حاسوبك والإستفادة منه لأقصى درجة ممكنة. العديد من هذه الخصائص تكون مخصصة لتعزيز جانب الأمن والحماية الشخصية, نذكر منها خاصية auto-lock (قفل ألي) والتى هي مدمجة مع أنظمة ويندوز والتي من شأنها حماية جهازك من المتطفلين. لكن في كثير من الأحيان تصبح هذه الخصائص مزعجة وليست في محلها الصحيح, لهذا قد تحتاج الى تعطيل مؤقت أو دائم, في هذا المقال سوف تتعرف على كيفية تعطيل خاصية auto-lock في ويندوز 10.


ما هي خاصية AUTO-LOCK



تمنع خاصية القفل التلقائي (auto-lock) الوصول الغير مصرح به الى حاسوبك الخاص, مما يحمي ملفاتك وبياناتك الشخصية عند غيابك, طبعا يمكنك قفل الكمبيوتر الخاص بك بشكل يدوي عبر الضغط على زري Windows+L من لوحة المفاتيح, لكن من الصعب تذكر القيام بقفل الكمبيوتر في كل مرة تغادر فيها جهازك, وهنا يأتي دور الـ Auto-Lock.

على حسب المؤقت الذي قمت بضبطه, يتم قفل الكمبيوتر وغلق الشاشة, بعد مرور تلك المدة المحددة من الوقت, والطريقة الوحيدة لإلغاء قفل الجهاز هي بعد إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بالجهاز, وبالتالي لن يكون عليك القلق بشأن إغلاق جهازك وإبعاده عن أيدي المتطفلين في كل مرة تغادر فيها جهازك بشكل إضطراري.

لكن في بعض الأحيان قد تزعجك هذه الخاصية وقد تعمل بشكل غبي جدا (عن تجربة شخصية), بحيث ستقاطع عليك أمورك المهمة, وسيكون عليك إدخال كلمة المرور عدة مرات وهو ما يعتبر أمرا مزعجا جدا, لهذا قد تحتاج الى إيقافها.

كيفية إيقاف خاصية AUTO-LOCK



أولا قم بالضغط بيمين الفأرة فوق سطح المكتب وبعدها قم بإختيار Personalize من القائمة. بعدها قم بالضغط على خيار Screen timeout settings.


سوف تجد خيارين هنا, Screen والأخر Sleep, الأن قم بإختيار Never تحت كل من 'On battery power, turn off after' و 'When plugged in, turn off after.'

وبهذا تكون قد عطلت الخاصية, و لن يقوم الكمبيوتر بالدخول في وضع القفل التلقائي (auto-lock). إذا أردت تفعيل الخاصية من جديد, فقط عد إلى نفس المكان وأرجع كل شئ لما كان عليه (غير الإعدادات من Never إلى مدة زمنية محددة).
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيفية تعطيل خاصية Auto-Lock في ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 1/13/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: