كيفية حفظ جميع علامات التبويب المفتوحة في جوجل كروم

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم عند العمل أو التسوق أو البحث عن الأشياء وتحتاج إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر لكنك تريد حفظ كافة علامات التبويب المفتوحة اولًا حتى تتمكن من إعادة فتحها أو الرجوع إليها في وقت لاحق، فيمكنك وضع إشارة مرجعية على كل تبويبة بشكل فردي؛ إلا أن هذا سيستغرق وقتًا طويلاً. أو يمكنك فتح سجل التصفح وإعادة فتح علامات التبويب المغلقة سابقًا، لكن أيضًا فتح كل علامة تبويب بشكل فردي يستغرق الكثير من الوقت. لحسن الحظ، تبين أن هناك حل سهل لحفظ/إعادة فتح كل علامات التبويب المفتوحة دفعة واحدة – بدون تثبيت إضافات، فدعونا نستعرضه في هذا الموضوع.


إن حفظ علامات التبويب هنا يُقصد منه إضافة عناوين المواقع والصفحات المفتوحة ضمن الإشارات المرجعية للمتصفح (Bookmarks) وهي خاصية موجودة في أي متصفح ويب توفر للمستخدم وسيلة سهلة للوصول إلى المواقع المفضلة — بدلًا من كتابة الـ URL في شريط العنوان أو الانتقال إلى سجل التصفح.


لذلك، عندما تريد حفظ جميع علامات التبويب المفتوحة في جوجل كروم، عليك بإضافتها إلى الإشارات المرجعية اولًا. أسهل طريقة لفعل ذلك: النقر على زر القائمة (⋮) ثم توجيه المؤشر نحو "Bookmarks" ومن ثم النقر على خيار "...Bookmark all tabs" كما في الصورة أعلاه. أو بدلًا من ذلك، اضغط على مفتاح Ctrl و Shift ثم حرف D معًا على الكيبورد.


سيطالبك المتصفح بعد ذلك بإدخال اسم لمجلد الإشارات المرجعية (علامات التبويب المحفوظة). اختر شيئًا لا يُنسى أو وصفيًا هنا حتى تعرف ما هي مجموعة المواقع عندما تحتاج إلى العثور عليها في وقت لاحق، خصوصًا إذا كان شريط الإشارات المرجعية مليء بالمواقع والصفحات التي قمت بحفظها من قبل. بعد ذلك حدد مكان إنشاء المجلد الجديد. يُفضل تحديد شريط الإشارات المرجعية Bookmarks bar بحيث يمكن الوصول إلى المجلد بسهولة. اخيرًا، اضغط على زر Save في الأسفل.


الآن من السهل إعادة فتح جميع علامات التبويب المحفوظة مرة واحدة، حيث أن كل ما عليك هو النقر كليك يمين على اسم المجلد من شريط الإشارات المرجعية، وبعدها يمكنك اختيار إما فتح جميع علامات التبويب مرة واحدة في نافذة جوجل كروم الحالية، أو في نافذة جديدة، أو فتحهم في وضع التصفح الخفي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية حفظ جميع علامات التبويب المفتوحة في جوجل كروم Reviewed by عبدالرحمن محمد on 1/31/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: