5 أدوات مُفيدة لمُراقبة الأيميل وكلمة السر لكشف تسريب البيانات



كلما زاد اعتمادنا على التكنولوجيا لإدارة أعمالنا اليومية أصبحت انتهاكات البيانات أكثر شيوعًا، يحصل المتسللون على هذه المعلومات من خلال استغلال الثغرات الأمنية في برنامج الموقع وذلك يتطور مع مرور الوقت، فهل تم اختراق أي من عناوين بريدك الإلكتروني؟

إن لم تتمكن من الإجابة عن السؤال السابق فبالتأكيد قد ترغب في التحقق من أحد هذه المواقع التالية للحصول على الإجابة الكافية والتفصيلية، يحتوي كل موقع على طريقة مُختلفة للتحقق من بريدك الإلكتروني حيث يقدم بعضها معلومات أكثر من المواقع الأخرى أو يقدم لك المساعدة في متابعة الانتهاكات.


1. Have I Been Pwned



يُعد الموقع الأكثر شعبية لمُراقبة البريد الإلكتروني وكلمة المرور موجود منذ 2013، لاستخدام الموقع فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني وسيقوم الموقع بإدراج أي خروقات كان بريدك الإلكتروني جزءًا منها، يقدم الموقع خدمة 1Password المُميزة الخاصة به، كما يوفر مجموعة متنوعة من الخطط للأفراد والأسر والشركات.

اقرأ أيضاً: ما هي الـ Root Certificate وكيف يمكن استخدامها للتجسس عليك؟

2. BreachAlarm



عندما تضع عنوان بريدك الإلكتروني يُرسل لك موقع BreachAlarm رسالة بريد إلكتروني تحتوي على النتائج، يطلب أيضًا التحقق من أنك مالك البريد الإلكتروني بالفعل، ويمنحك الخيار لتفعيل برنامج مراقبة البريد الإلكتروني الخاص بهم مجانًا إنها خدمة بسيطة جداً ويوفر أيضاً خطط مجانية ومدفوعة لمن يرغب.

3. Firefox Monitor



يعرض Firefox Monitor معلوماتك المتعلقة بالانتهاكات على الشاشة مباشرةً بعد إدخال بريدك الإلكتروني، يوفر الموقع طريقة لإخطارك إذا تم اختراق بريدك الإلكتروني مرة أخرى، قم بالتسجيل في الموقع لمراقبة عناوين البريد الإلكتروني متعددة مجانا، وكعادة خدمات موزيلا فهي بسيطة ومجانية كذلك.

4. Inoitsu



موقع تحليل اختراقات عنوان البريد الإلكتروني في Inoitsu سهل وبسيط جداً، أدخل بريدك الإلكتروني واكتشف ما إذا كان قد تم اختراقه أم لا، يتم سرد النتائج الخاصة بك في نفس الصفحة مُباشرةً ولست بحاجة إلى حساب ولا يتعين عليك التحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على معلوماتك.

إليك المزيد: 4 طرق بسيطة لتتبع موقع أمازون لشراء المنتجات بأسعار رخيصة

5. Avast Hack Check



ضع عنوان بريدك الإلكتروني في Avast Hack Check وستتلقى رسالة بريد إلكتروني يرسلونها إلى العنوان الذي تحدده أنت، يوضح هذا البريد الخروقات التي يمكن فيها اختراق معلوماتك، يجب عليك استخدام رابط البريد الإلكتروني في غضون 24 ساعة وإلا سيكون غير صالح بعد ذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

5 أدوات مُفيدة لمُراقبة الأيميل وكلمة السر لكشف تسريب البيانات Reviewed by Diaa Ammar on 1/15/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: