كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا شيء أكثر إزعاجًا من إنطفاء شاشة الهاتف أثناء قراءة خبر أو مقالة أو منشور على إحدى التطبيقات المفضلة لديك، حيث أن الإعدادات الافتراضية تُحتم إغلاق الشاشة عند عدم استخدام الجهاز – أو لمس الشاشة – لفترة 30 ثانية أو أقل. وعلى الرغم من أنّه يمُكن التحكم في المدة وإطالتها، كتعيين زمن توقف الشاشة على دقيقة واحدة أو 10 دقائق مثلاً من خلال ضبط إعدادات الهاتف، لكن هذا الأمر سيؤثر على عمر البطارية بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها مسألة مملة للغاية أن تقوم بتغيير زمن التوقف بين الحين والآخر. لذلك يُمكن للمستخدمين الاستفادة من مستشعرات الهاتف للحصول على تجربة قراءة خالية من الإزعاج المتكرر بسبب توقف الشاشة، دعني أخبرك كيف — على أمل ألا تغلق شاشة هاتفك أثناء القراءة!

منع إطفاء شاشة الهاتف

منع إطفاء شاشة الهاتف


تفعيل ميزة تشغيل الشاشة أثناء العرض [لهواتف سامسونج]



توفر سامسونج ميزة لأجهزتها بشكل حصري تدعى «السكون الذكي» Smart Stay أو "إبقاء تشغيل الشاشة أثناء العرض" Keep Screen On While Viewing والتي تمنع شاشة الهاتف من الإيقاف أثناء استخدام الهاتف للقراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو. إذ تعمل على تنشيط الكاميرا الأمامية للهاتف أو التابلت للتعرّف على وضعية الجهاز وفحص وجهك من حين لآخر للتأكد من استخدامك للجهاز. تكمن المشكلة في أن تفعيل هذه الميزة قد يؤدي إلى رفع معدل استهلاك البطارية نتيجة العمل الدائم للكاميرا الأمامية، وربما يعتبرها البعض انتهاكًا للخصوصية.

على أي حال، إن أردت تفعيل هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى "الضبط" Settings ثم الانتقال إلى "الشاشة" Display ثم الضغط على "زمن توقف الشاشة" Screen timeout وتفعيل خيار "إبقاء تشغيل الشاشة أثناء العرض" Keep Screen On While Viewing. وفي حال عدم العثور على هذا الخيار، انتقل إلى قسم "الميزات المتقدمة" Advanced Features في الاعدادات وبعدها مرّر لأسفل وانقر على "الحركات والإيماءات" Motions and Gestures وهناك اضغط على "السكون الذكي" وقم بتفعيل زر التنشيط. ومن الآن فصاعدًا لن يتم توقيف الشاشة تلقائيًا عند القراءة ولا تحتاج إلى ضبط زمن التوقف يدويًا.

من خلال تتبع حركة الهاتف عبر تطبيق KinScreen



بالنسبة لهواتف أندرويد الأخرى، والتي لا توفر ميزة مضمنة في الإعدادات تقوم بذلك على غرار هواتف سامسونج، فهناك طريقة سهلة تمنع إغلاق الشاشة أثناء النظر إلى الهاتف، وهي من خلال تتبع حركة الهاتف بفضل تطبيق KinScreen. إذ يعمل التطبيق على مراقبة مُستشعر التسارع (Accelerometer Sensor) في هاتفك لاكتشاف حتى أكثر الحركات دقة والتأكد من أن الشاشة لا تنطفئ أبدًا طالما أن الجهاز في يد المُستخدم.

عند تشغيل KinScreen لأول مرة، سيطلب منك إعطاء إذن تغيير إعدادات النظام، قم بالموافقة وبعدها ستجد أكثر من طريقة يمكن بها إبقاء شاشة مضيئة أثناء الاستخدام، يمكنك العثور على هذه الطرق داخل قائمة "إبقاء الشاشة قيد التشغيل" Keep screen on فعلى سبيل المثال، يمكن جعل الشاشة قيد التشغيل عند تتبع الحركة (By motion) أو عند التلويح بيدك فوق مستشعر التقارب (By waving over proximity sensor) أو عند الإمساك بالهاتف بزاوية تنحصر بين 45 و 90 درجة.

ويتيح تطبيق KinScreen أيضًا منع غلق الشاشة عند استخدام تطبيقات معينة، إذ يُمكنك ببساطة تفعيل خيار "أثناء استعمال" While using ثم انقر على رابط "تطبيقات" these apps لعرض قائمة تشمل جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، بما في ذلك تطبيقات النظام، فقم بتحديد التطبيقات التي تمنع توقف الشاشة أثناء استخدامها واضغط OK. ولكي تضمن أن التطبيق يعمل بشكل جيد، قم بمعايرة الحسّاسات التي يعتمد عليها في عمله (حساس التسارع، والتقارب). لفعل ذلك، قم بتشغيل التطبيق واضغط على زر "معايرة كشف الحركة" Calibrate Motion Detection وانتظر 10 ثواني – حاول خلالها ألا تلمس هاتفك – حتى انتهاء المعايرة.

تعليقات

  1. مجانى ازاى وهو التطبيق طالب دفع

    ردحذف
  2. التطبيق ممتاز وان كانت بعض الملحقات تحتاج دفع الا ان الملحقات المجانية تغنيك عن الكثير خصوصا اذا عرفنا ان هذا التطبيق يفعل ماعجزت عنه الكثير من التطبيقات وذلك عن تجربة خصوصا بعد التحديثات الاخيرة لنسخة الاندرويد.
    شكرا للأخ عبد الرحمن على هذا الموضوع

    ردحذف

إرسال تعليق