ما هى قائمة system ui tuner المخفية فى الاندرويد



قامت شركة جوجل المطورة لنظام التشغيل أندرويد بإضافة قائمة "system ui tuner" فى الأندرويد وبالتحديد فى إصدار أندرويد مارشميلو 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . بالتالى، إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أندرويد أقل من 6.0 فلن تجد هذه القائمة بين إعدادات الهاتف الخاص بك . عموماً، تقوم شركة جوجل بإدراج المميزات والخصائص الجديدة قيد التجربة فى قائمة system ui tuner قبل الإعلان عنها بشكل رسمى للمستخدمين . لذلك، قامت الشركة باخفاء القائمة من الإعدادات . ولكن، فى حالة إذا كنت ترغب فى اظهارها وتجربة المميزات القادمة إلى أندرويد قبل توفرها للجميع بشكل رسمى، فيمكنك متابعة الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .


الجدير بالذكر، بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تقوم بتعطيل هذه القائمة من هواتفها . لذلك، قد لا تكون متاحة على الكثير من هواتف وأجهزة أندرويد الأخرى . على سبيل المثال، تقوم كل من Samsung و شركة LG بتعطيل هذه القائمة، وفى هذه الأثناء لا يمكنك الوصول إليها على أى من الأجهزة التابعة لمثل هذه الشركات .

ما هى قائمة system ui tuner


بإختصار شديد، هذه القائمة تشبه البرنامج التجريبى لتطبيقات الأندرويد على متجر جوجل بلاى . فمثلاً، إذا قمت بالإشتراك فى البرنامج التجريبى لأى تطبيق على المتجر مثل فيسبوك أو الواتس، وقتها ستحصل على التحديثات التجريبة وتجربة مميزات التحديث قبل توفره للجميع . نفس الشىء فى قائمة system ui tuner، إذا قمت باظهارها فى هاتفك بين الإعدادات فسيكون بإمكانك تجربة المميزات التجريبة القادمة للأندرويد فيما بعد قبل الجميع .

كيفية اظهار قائمة system ui tuner




طريقة إظهار هذه القائمة سهلة للغاية . فقط، كل ما عليك هو سحب شريط الإشعارات من أعلى لأسفل . ثم، أضغط مع الاستمرار على رمز الترس لبضع ثوان، وبمجر رفع يدك من على ايقونة وعلامة الترس، ستلاحظ ظهور رسالة تفيد بإضافة قائمة واجهة مستخدم النظام "System UI Tuner" إلى الإعدادات كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

كيفية الوصول إلى قائمة system ui tuner



للوصول إلى هذه القائمة فيما بعد، توجه إلى الإعدادات فى هاتفك . ثم، مرر لأسفل وأنقر على خيار النظام، وفى الأخير مرر لأسفل وستلاحظ ظهور خيار "أداة ضبط واجهة مستخدم النظام" أو "System UI Tuner" على حسب اللغة فى جهازك .

أهم مميزات قائمة system ui tuner




توفر هذه القائمة أثنين من الخيارات . الخيار الأول وهو شريط الحالة والذى يوفر أكثر من عشرة مميزات من أبرزها ميزة عرض النسبة المئوية للبطارية وميزة الوقت التى تمكنك من عرض الساعات والدقائق والثوانى والملف الشخصى للعمل، والكثير من المزايا الأخرى التى يمكنك التعرف عليها بنفسك . فى حين الخيار الثانى يكمن فى عدم الإزعاج والذى يوفر عرض مع عناصر التحكم فى مستوى الصوت، وميزة اختصار أزرار مستوى الصوت .

كيفية حذف قائمة system ui tuner



فى حالة إذا لم تنال هذه القائمة على إعجابك وترغب فى حذفها، فالأمر سهل للغاية . أنتقل إلى الإعدادات، ثم أنقر على خيار النظام، ثم أنقر على "system ui tuner"، وفى الأخير أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ومنها أنقر على إزالة من الإعدادات وسريعاً سيتم حذف القائمة .

الختام ::


إذا كنت بحاجة إلى تخصيص هاتفك وتجربة بعض المميزات والخصائص الجديدة القائمة إلى أندرويد فيما بعد، فى هذه الأثناء يمكنك إظهار قائمة system ui tuner وتجربة أهم المميزات التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للأندرويد مثل إظهار النسبة المئوية لشحن بطارية الهاتف، إلخ .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ما هى قائمة system ui tuner المخفية فى الاندرويد Reviewed by Ahmed Mohamed on 1/15/2020 Rating: 5

Ahmed Mohamed

اهتم بالكتابة عن شروحات الويندوز، والأندرويد، والبرامج، والتطبيقات

ليست هناك تعليقات: