ماذا يحدث عن تفعيل «نمط الطاقة المنخفضة» في الايفون ؟

تشتمل هواتف آيفون على "نمط الطاقة المنخفضة" للحد من الطاقة عندما تكون البطارية ضعيفة، بل في الواقع، سيُطلب منك تنشيط هذا الوضع عندما تصل نسبة الطاقة إلى 20% للحفاظ على عمر البطارية لأطول وقت ممكن قبل أن يلزمك شحنه، أو يمكنك أيضًا تنشيطه قبل تدني طاقة البطارية إلى هذا المستوى في حال كنت تتوقع أن ليس لديك القدرة على شحنها لفترة معينة. ويتوفر "نمط الطاقة المنخفضة" في إصدار iOS 9 فيما بعد، ولأسباب غير معلومة، ستعثر عليه فقط على أجهزة آيفون، وليس على أجهزة آيباد. وإليك فيما يلي كيفية تنشيطه، والاهم من ذلك، كيف يعمل؟ — ماذا يفعل لجعل عمر البطارية أطول.


عادًة لا يحتاج المستخدمون إلى تشغيل نمط الطاقة المنخفضة في كل مرة يرغبون فيها الحفاظ على عمر بطارية جوالاتهم، حيث ينبغي أن يظهر إشعار منبثق على الشاشة عندما ينحدر مستوى طاقة البطارية إلى 20 بالمائة. سيُعلمك هذا الإشعار عن الميزات والوظائف التي سيتم تعطيلها مؤقتًا، ويمكنك إختيار إما "متابعة" لتمكين وضع الطاقة المنخفضة أو "إلغاء" لتجاهل الأمر واستكمال ما تفعله. وبحسب ما تذكره شركة أبل، في الأحوال العادية، يمُكن أن يوفر هذا الوضع من ساعة إلى ثلاث ساعات إضافية قبل أن يفصل الآيفون تمامًا. لكن دعني أخبرك أن الأمر يعتمد حقًا على كيفية استخدام الجهاز.

كيفية تفعيل نمط الطاقة المنخفضة في الآيفون؟



وبخلاف هذا الإشعار الذي يظهر تلقائيًا، يمكن تشغيل نمط الطاقة المنخفضة وقتما تشاء. مثلًا، دعنا نقول إنها بداية يوم طويل وأنت تعلم أنك لن تكون قريبًا من أي منفذ شحن لفترة طويلة. في هذا الموقف يمكنك التوجه إلى "الإعدادات" في الآيفون ثم الانتقال إلى قسم "البطارية" وتنشيط زر التفعيل الذي يوجد أمام "نمط الطاقة المنخفضة". عندما تفعل ذلك، سيتحوّل لون مؤشر البطارية في شريط الحالة إلى اللون الأصفر، مع الآخذ بعين الإعتبار أن الهاتف سيقوم بتعطيل هذا الوضع تلقائيًا عند شحن البطارية بنسبة 80% أو أكثر، فلا توجد وسيلة لتمكينه بصفة دائمة.


إذا كان هاتفك الآيفون حديث بما فيه الكفاية لتشغيل iOS 11، فيمكنك أيضًا تنشيط نمط الطاقة المنخفضة أو إلغاء تنشيطه إنطلاقًا من مركز التحكم (Control Center) بدلاً الانتقال إلى الإعدادات في كل مرة. ومع ذلك، عليك اولًا إضافة هذه الميزة إلى مركز التحكم بنفسك. للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات ثم مركز التحكم ثم اضغط على تخصيص عناصر التحكم. الآن انقر فوق علامة (+) الموجودة على يسار "نمط الطاقة المنخفضة" لإضافة الخاصية إلى مركز التحكم. وعلى هذا النحو، يمكنك سحب الشاشة من أسفل والنقر فوق الزر الذي على شكل بطارية في أي وقت تريد إطالة عمر البطارية لأطول فترة.

كيف يعمل نمط الطاقة المنخفضة في الآيفون؟



تقوم شركة آبل ببرمجة وضع الطاقة المنخفضة على أن يقوم ببعض التغييرات السريعة والتي من شأنها جعل الآيفون يعمل لفترة أطول قبل الحاجة إلى شحنه. على سبيل المثال، يتم تعطيل "جلب البريد الإلكتروني" وهي ميزة تعمل على التحقق بشكل دائم وتلقائيًا عن رسائل البريد الجديدة. كما يتم تقليل سطوع الشاشة، وجعل مدة غلق الشاشة أقصر.

هذا بالإضافة إلى تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية، والتنزيلات التلقائية وبعض المؤثرات البصرية بما في ذلك الرسوم المتحركة للخلفيات. ويمكن للتطبيقات المثبتة أيضًا إكتشاف نشاط وضع الطاقة المنخفضة ثم تقوم بتعطيل الرسوم المتحركة وغيرها من الميزات المتعطشة للبطارية.

ولا يقتصر الأمر على تعطيل الميزات والوظائف فحسب، بل يقوم الآيفون تلقائيًا بتقليل أداء المعالج المركزي والرسومي، مما قد يجعله يعمل بشكل أبطأ قليلاً لكنه في المقابل سيوفر عمر البطارية. وفقًا للاختبارات التي أجريت بشأن ذلك، يمكن أن يؤدي تشغيل نمط الطاقة المنخفضة إلى إبطاء أجهزة آيفون بنسبة 40 بالمائة تقريبًا !

كما قد لاحظتم على الأرجح، نمط الطاقة المنخفضة "قاسي" إلى حد ما، ولهذا السبب لا يسمح نظام iOS بتمكينه بصفة دائمة. صحيح أنه سيساعدك على الحصول على عمر بطارية أطول عند الضرورة، لكنك ربما لا ترغب في تشغيله طوال الوقت. بدلًا من ذلك، يمكنك إتباع الطرق الواردة في هذا المقال إن كنت تطمح لجعل البطارية تصمد فترات أطول من المعتاد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ماذا يحدث عن تفعيل «نمط الطاقة المنخفضة» في الايفون ؟ Reviewed by عبدالرحمن محمد on 1/24/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: