لعبة ترفيهية جديدة كل يوم لمستخدمي متصفح كروم للأندرويد

أن تمتلك نظام تشغيل خاص بك بجانب العديد من الخدمات الأخري بالتأكيد شيء رائع حيث يُمكنك ربط العديد من تلك الخدمات مع بعضها البعض وتقديم محتوي جديد للمستخدم بشكل مستمر وهذا ما تقوم به جووجل في الفترة الأخيرة، حيث تضيف جووجل الجديد لتطبيقاتها علي نظام أندرويد بشكل مستمر ويُساعد علي ذلك وجود تكامل بين جميع الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة.

فمثلاً بإستخدام خدمة "Google News" ودمجها مع متصفح كروم للأندرويد، تستطيع جووجل إظهار آخر المقالات و الأخبار للمستخدم والمتعلقة بإهتماماته، ومؤخراً تختبر جووجل أيضاً فكرة دمج خدمة جديدة بمتصفح كروم لنظام أندرويد تعتمد علي ألعاب الترفيه التي تقوم الشركة بتطويرها أو تسويقها وهو ما سنتعرف علي تفاصيله من خلال هذا المقال.


فمن خلال الإصدارات التجريبية الأولية لمتصفح كروم الخاص بنظام اندرويد وتحديداً إصدارات "Dev" و "Canary" قامت جووجل بتجربة خدمة جديدة عبارة عن  إرسال لعبة ترفيهية جديدة بشكل يومي للمستخدمين من اجل مزيد من الترفيه وكسر الملل أثناء إستخدام الهواتف الذكية، ويتم ترشيح لعبة جديدة كل يوم للمستخدم تظهر مع خدمات المقالات اليومية "Articles For You" بالصفحة الرئيسية للمتصفح تحت عنوان "Game of the day" بترشيح من جووجل حيث سيتم تقديم لعبة جديدة مختلفة كل يوم.


وسيظهر إسم اللعبة بالصفحة الرئيسية وأسفل ذلك الإسم ستجد زر بعنوان " Play Now" بالضغط عليه سيتم فتح اللعبة داخل المتصفح بشكل مباشر ويستطيع المستخدم ممارسة تلك اللعبة بشكل طبيعي ودون الحاجة إلي تحميلها علي الهاتف، ورغم بساطة معظم الألعاب التي تم عرضها في خلال الإصدار التجريبي، إلا إنها بالتأكيد ميزة جيدة ومن الممكن تطوير تلك الألعاب بشكل أكبر في المستقبل.


وتأتي تلك الخطوة لتأكد بعض الأخبار عن نية جووجل طرح تبويب جديد خاص بتلك الألعاب بمتصفح كروم سواء للهواتف أو لأجهزة الحاسب وهو شبيه بصفحة المميزات التجريبية "Flags" حيث قد يحمل إسم "Games". جدير بالذكر أن تلك ليست المرة الأولي التي تقوم جووجل بطرح تلك الفكرة، حيث يقوم بعض المستخدمين بإستخدام لعبة "Snake" الشهيرة والتي يُمكن ممارستها في متصفح كروم لأجهزة الحاسب، وكذلك بعض تلك الألعاب يُمكنك ممارستها من خلال المُساعد الشخصي لأجهزة أندرويد "Google Assistant" من خلال كتابة أو إملاء أمر "Play a game" وكل ذلك يؤكد إتجاه جووجل إلي سوق الألعاب في الفترة القادمة خصوصاً بعد إطلاق منصة "Stadia" للألعاب والخاصة بالشركة.
وكما ذكرنا من قبل تعد تلك الميزة في الإصدار التجريبي حالياً، ولم يتم التطرق إلي ميعاد إصدارها أو حتي رقم الإصدار الذي سيحملها، ولكن إذا أردت تجربة تلك الخاصية الجديدة حالياً، يُمكنك فعل ذلك من خلال الإشتراك في برنماج "Beta" الخاص بجووجل كروم من خلال متجر التطبيقات أو عن طريق تحميل إصدارات كروم التجريبية من خلال موقع "APK Mirror" بصيغة "APK" ولكن كما ذكرنا سابقاً أنها إصدارات تجريبية لذلك قد تكون غير مستقرة نوعاً ما. (تحميل الإصدار التجريبي)
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لعبة ترفيهية جديدة كل يوم لمستخدمي متصفح كروم للأندرويد Reviewed by Karim Ali on 1/11/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: