حل مشكلة No battery is detected في ويندوز 10

أحد أهم أجزاء الحواسيب المحمولة هي البطارية, أغلبنا يشعر بالفزع لمجرد التفكير في وجود مشكلة في البطارية, فإصلاح مثل هذه المشكلة سيكون مكلفا حتما. أحد مشاكل البطارية التي تواجه أغلب المستخدمين هي عدم إمكانية الكشف والتعرف على البطارية من قبل نظام التشغيل, رغم أنها موصولة, وغالبا ستظهر لك رسالة تحمل No battery is detected. المشكلة لها عدة أسباب من بينها تعطل البطارية, مشاكل في النظام أو نقص في التعريفات. في هذا المقال سوف نعرفك على كيفية حل هذه المشكلة.



1. تحديث نظام التشغيل ويندوز



أول خطوة أقترحها في غالبية المواضيع هي التحقق من تحديثات الجهاز, لأن الكثير من المستخدمين قد يغفل عن هذا, خصوصا و أن الكثير منا يقوم بتعطيل التحديثات التلقائية للنظام بسبب أنها قد تزعجك في كل مرة تشغل في جهازك أو تقوم بإيقاف تشغيله.

أولا إضغط على Windows+I من لوحة المفاتيح لفتح الإعدادات, بعدها إضغط على Update & Security. أخيرا إضغط على Check for updates للتحقق من وجود تحديثات جديدة وثبتها.

2. تحقق من شاحن الجهاز



من بين الأسباب الشائعة التي تسبب هذه المشكلة هي وجود عطل في الشاحن, وهو ما يعني أن البطارية لا يتم شحنها. تم التطرق لهذه المشكلة من قبل في المقال التالي: اللابتوب يعمل ولكن لا يشحن.. هل المشكلة في البطارية؟, حيث يشرح فيه محمود منير (مدير الموقع) أحد المشاكل المشابهة التي واجهته,والتي كان سببها الشاحن وكيف قام بحلها.

3. أعد توصيل البطارية



ربما قد أوقعت جهازك عن طريق الخطأ في الأونة الأخيرة, وهو ما قد يكون السبب الرئيسي لهذه المشكلة, كل ما عليك فعله هو إزالة البطارية, وبعدها قم بتنظيف الحجرة والبطارية من بقايا الغبار بإستعمال قطعة قماش نظيفة أو مروحة وإحذر تماما من إستخدام الماء !!!

أعد توصيلها من جديد حيث أنك ستسمع طقطقة عند إعادة توصيلها في مكانها الصحيح (إبحث أكثر في اليوتيوب إذا كنت غير متأكد من كيفية فعل ذلك). فهذا سيحل أي مشاكل تعوق عملية الشحن.

4. تحديث تعريفات الجهاز



أولا قم بفتح قائمة إبدأ, إبحث عن Device Manager وقم بفتحه. الأن إبحث عن Batteries وقم بفتحه (مثلما هو واضح في الصورة أعلاه). الأن واحدة تلو الأخرى إضغط فوقها باليمين وإختر Uninstall device, وهذا ما سيقوم بإلغاء تثبيت التعريفات.

الآن قم بإزالة البطارية من حاسوبك المحمول, وأعدها بعد بضع دقائق, أوصل الحاسوب بمصدر طاقة, وأعد تشغيل حاسوبك المحمول, وبعدها ستتم إعادة تثبيت التعريفات بشكل تلقائي.

5. إستعمال مستكشف الأخطاء (troubleshooter)



مثلما يعلم البعض, ويندوز 10 يأتي بمستكشف أخطاء مدمج مع النظام, والذي سيساعدك في مثل هذه الحالات. قم بفتح الإعدادات من جديد ( Windows+I من لوحة المفاتيح), بعدها قم بالبحث عن Find and fix problems with your computer’s power settings.


في النافذة الموالية إضغط على Advanced option وقم بتعليم خيار Apply repairs automatically, الأن إضغط على Next وقم بإتباع التعليمات التي ستظهر لك. أخيرا أعد تشغيل الجهاز و تحقق من المشكل مجددا.

6. إستعمال تقرير البطارية



أولا قم بفتح موجه الأوامر cmd كمسؤول (إفتح قائمة إبدأ وإبحث عن Command Prompt, إضغط فوقه بيمين الفأرة وإفتحه كمسؤول), بعدها قم بكتابة الأمر التالي:
powercfg /batteryreport

وهذا ما سيقوم بعمل تقرير حول حالة البطارية, وسوف تجده في المسار التالي (يمكنك نسخ المسار وفتح من المتصفح خاصتك مباشرة).
C:\WINDOWS\system32\battery-report.htm

بعد فتح هذا التقرير تأكد من إمعان النظر فيه وتحقق من وجود أي مشكلة أو شئ خاطئ في حالة البطارية, وبهذا ستعرف معلومات أكثر حول بطاريتك وحتما ستكون مفيدة بعدة طرق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حل مشكلة No battery is detected في ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 1/31/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: