الصوت لا يعمل في متصفح جوجل كروم؟ إليك الحل

إذا كنت تجد مشكلة في تشغيل الصوت على متصفح جوجل كروم, بحيث أنك جربت تشغيل مقاطع صوتية على الجهاز ووجدت بأن كل شئ يعمل بشكل جيد, لكن عند محاولة تشغيل مقطع موسيقى أو فيديو على متصفح جوجل كروم فإنك تجد بإن الصوت لا يعمل, إذا كان هذا ما حدث لك فلا تقلق, فلست لوحدك من تواجه هذه المشكلة. في هذا المقال سوف تجد مجموعة حلول سوف تساعدك على حل مشكلة الصوت لا يعمل في متصفح جوجل كروم.



1. إعادة تشغيل الجهاز


في حال كنت لا تزال تبحث عن حل للمشكلة مباشرة بعد أن واجهتها, ونسيت أن تقوم بإعادة تشغيل جهازك, فننصحك بفعل ذلك حالا.

2. إلغاء كتم صوت الصفحة


متصفح جوجل كروم يسمح لك بكتم الصوت الخاص بصفحة معينة عبر ضغطة زر واحدة, ولعلك قمت بالضغط على زر كتمان الصوت بالخطأ, لهذا تأكد من ذلك حالا.


قم بفتح الموقع أو الصفحة التى تجد فيها المشكلة, إضغط عليها بيمين الفأرة ثم قم بإختيار Unmute site (مثلما هو واضح في الصورة أعلاه).

3. تحقق من إعدادات الصوت في جوجل كروم


في بعض المرات قد تقوم باللعب في إعدادات الصوت بدون قصد, وهو ما قد يسبب مثل هذه المشاكل, إذن لا ضرر في التحقق من الإعدادات وأنها موضوعة على القيم الصحيحة.


أولا قم بفتح هذا المسار على متصفح جوجل كروم chrome://settings/content/sound والذي سوف يحولك إلى إعدادات الصوت مباشرة, ثانيا تأكد من أن خيار Allow sites to play sound مشغل (الزر باللون الأزرق), وبعدها تأكد من أنه لا توجد أي مواقع تحت خيار الـ Mute, وإذا وجدت قم بحذفها من القائمة, أخيرا قم بإعادة تشغيل المتصفح.

4. تأكد من إعدادات الصوت داخل الـ VOLUME MIXER


أولا على متصفح جوجل كروم, قم بفتح الصفحة التى بها مشكل الصوت. بعدها قم بالضغط بيمين الفأرة على أيقونة الصوت الموجودة في شريط المهام, وقم بإختيار Open Volume mixer من القائمة.


والأن تأكد من أن متصفح جوجل كروم ليس في الوضع الصامت, وأن مستوى الصوت مرتفع الى حد معقول (كما هو واضح في الصورة أعلاه).

5. تأكد من إعدادات التشغيل


في بعض المرات يتم توجيه الصوت عن طريق الخطأ الى مخرجات غير متصلة, لأن جميع القنوات الصوتية تكون غير مستعملة, ولهذا تحتاج الى التحقق من إعدادات التشغيل.

أولا قم بفتح Control Panel ثم Sound (أو يمكنك الوصول إليها مباشرة عبر كتابة Sound في مربع البحث على قائمة إبدأ) بعدها ستجد سماعتك ظاهرة في خيار Playback, الأن قم بالضغط على السماعات التى تستعملها حاليا, ثم إضغط على زر Configure.


الأن ستفتح لك نافذة Speaker Setup, قم بإختيار Stereo (كما هو واضح من الصورة أعلاه), بعدها قم بالضغط على زر Next أسفل, وأكمل باقي التسطيب بدون أي تغيير, وأخيرا ستجد بأن الصوت قد عاد لمتصفح جوجل كروم.

6. إستعمل الـ TROUBLESHOOT


إذا لم تنفع معك كل الحلول السابقة, فأنت بحاجة الى إستعمال ميزة حل المشاكل (troubleshoot) الموجودة على ويندوز. أولا قم بفتح قائمة إبدأ (إضغط على زر شعار ويندوز من لوحة المفاتيح) بعدها قم بكتابة Sound settings.


الأن ستفتح لك نافذة إعدادت الصوت قم بالضغط على زر Troubleshoot, والأن ستقوم الأداة بعمل فحص شامل للصوت على النظام, وغالبا ستقوم بتطبيق حلول تلقائية إذا وجدت مشكلة, في كل الحالات إتبع التعليمات التى ستظهر لك في الشاشة, وبعدها ستكون قد حلت لك المشكلة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
الصوت لا يعمل في متصفح جوجل كروم؟ إليك الحل Reviewed by Mohamed Benouis on 1/07/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: