أهم 6 مميزات هامة يفتقر إليها تطبيق الواتساب

يجب ذكر أسم تطبيق الواتساب خصوصاً عند الحديث عن أشهر وأهم تطبيقات الدردشة والشات على مختلف أنظمة التشغيل، فهو يحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات من هذه الفئة وهذا بفضل التحديثات المستمرة من قبل شركة فيسبوك القائمة على الواتس والتى تجلب مميزات وخصائص جديدة يكون الجميع بحاجة إليها إلى بجانب بعض التحسينات المتعلقة بالأداء وإصلاح المشاكل التى يعانى منها المستخدمين وسد الثغرات الأمنية بالتطبيق، إلخ .

لكن، فى الوقت نفسه لا يزال تطبيق الواتساب يفتقر إلى مجموعة من أهم المزايا التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لتطبيق الواتساب . مع العلم، كل هذه المزايا الغير متاحة فى تطبيق الواتساب متوفر فى التطبيق المنافس للواتساب "تليجرام" .



وفى السطور أدناه سنقوم بالتعرف سوياً على أبرز وأهم مجموعة مميزات وخصائص هامة جداً ولكن فى الوقت نفسه يفتقر إليها تطبيق وماسنجر الواتساب .

إقرأ أيضًا :  أبرز الخواص القادمة لتطبيق المُراسلة واتساب لعام 2020

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية


 

للأسف الشديد، لا يوفر تطبيق الواتساب خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية تحديد من يشاهد الصورة الشخصية وهو أمر مزعج للغاية ويقتصر فقط الخيار الحالى الموجود فى تطبيق الواتس على تحديد من يشاهد الصورة الشخصية أما للأصدقاء أو الجميع أو أنا فقط . ولكن نأمل تحسين هذا الخيار وإضافة خيار "استثناء" بحيث نحدد فقط بعض مجموعة من الأصدقاء وجهات الإتصال لرؤية الصورة الشخصية كما فى تطبيق تليجرام .

اخفاء رقم الهاتف في الواتس اب




من أهم المميزات المتعلقة بالخصوصية والتى يفتقر إليها الواتساب هى "إخفاء رقم الهاتف " . على الرغم من الشعبية الكبيرة جداً للواتساب إلا أنه لا يوفر خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانك إخفاء رقم الهاتف عن الجميع أو تحديد جهة إتصال لرؤية الرقم . لذلك، نتمنى أن تقوم شركة الفيس بوك بتوفير هذا الخيار قريباً فى الحسابات الشخصية وفى المجموعات أيضًا كما فى تطبيق تليجرام .

قفل مكالمات الواتس




من الأشياء المزعجة للغاية فى معظم تطبيقات الدردشة والشات باستثناء تطبيق تلجرام هى "المكالمات"، حيث لا يمكنك التحكم فى المكالمات سواء بالقفل أو التشغيل كما فى تطبيق تلجرام، ونحن كمستخدمين لمعظم تطبيقات الدردشة والشات نأمل توفير خيار "من يمكنه الاتصال بى" بحيث نتمكن من تحديد أما ( الجميع أو جهات اتصالى أو لا أحد ) .

قفل الواتساب برقم سرى بدون برامج




يمكن لمستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تدعم تقنية ومستشعر البصمة من قفل الواتساب بالبصمة من خلال إعدادات التطبيق بدون برامج . لكن، ماذا لو كان هاتفك لا يدعم البصمة وترغب فى قفل الواتساب لتأمين المحادثات ؟ فى هذه الأثناء يكون الحل الوحيد أمامك هو تحميل تطبيق قفل من على المتجر . لذا، نأمل أن يتوفر خيار قفل الواتساب برقم سرى قريباً ضمن إعدادات الخصوصية .

تسجيل الخروج من الواتساب




الشىء الغريب فى الواتساب هو أنه لا يوفر خيار لتسجيل الخروج حتى الأن . بالتالى، يضطر المستخدمين إلى التوجه إلى الإعدادات فى الهاتف، ثم التطبيقات، ثم النقر على تطبيقات الواتساب، ثم النقر على خيار التخزين، وعمل حذف أو محو لذاكرة التخزين المؤقته لتسجيل الخروج من تطبيقات الواتساب . لكن، نتمنى توفير خيار log out فى الواتساب قريباً لتسجيل الخروج من داخل التطبيق نفسه كما فى تطبيق تليجرام .

تغيير اللغة الواتس اب




لا يمكن لنا جميعاً كمتسخدمين للواتساب تغيير لغة الواتساب ! نعم، يتم تغيير لغة الواتساب بناءًا على لغة النظام نفسه . لكن، ليس هناك خيار ضمن إعدادات الواتساب يسمح بتغيير لغة التطبيق نفسه كما فى بعض التطبيقات الأخرى التى من أبرزها تطبيق تليجرام .

الخلاصة ::


إذا لم تقوم شركة فيسبوك بالاهتمام بشكل أفضل بتطوير تطبيق واتساب وتوفير الخصائص والمزايا التى تلبى احتياجات المستخدمين، وقتها سينتقل جميع مستخدمى تطبيق الواتساب إلى تطبيق تليجرام الذى يهتم بشكل كبير جداً بخصوصيات المستخدمين .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أهم 6 مميزات هامة يفتقر إليها تطبيق الواتساب Reviewed by Ahmed Mohamed on 1/19/2020 Rating: 5

Ahmed Mohamed

اهتم بالكتابة عن شروحات الويندوز، والأندرويد، والبرامج، والتطبيقات

هناك تعليق واحد: