4 بدائل ممتازة لـ Evernote تعمل على تشفير مُلاحظاتك فعلياً

سبق لنا تقديم موضوع حول أي تطبيق مُلاحظات قد يُناسب المُستخدمين، فإن كنت من مُستخدمي Evernote وتعني الخصوصية لك الكثير فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في استخدامك للتطبيق، حيث تمتعت Evernote بسجل غير نظيف تماماً من خلال سياسة الخصوصية الخاصة بها، لذلك من الجيد العثور على تطبيق ملاحظات مُشفر لتخزين ملاحظاتك عليه، إذن ما الخطأ في Evernote وما هي بعض البدائل الجيدة؟


بدايةً، هل Evernote آمن أم لا؟


كان لأمن إفرنوت تاريخ صاخب في عام 2016 أعلنوا أن الموظفين سيكونون قادرين على عرض ملاحظات المستخدم، كان الهدف هو معرفة ما إذا كانت ميزة التعلم الآلي تعمل على النحو المنشود ولكن الناس لم يكونوا مهتمين للغاية بفحص الموظفين لبياناتهم، منذ ذلك الحين طبقت Evernote تشفيرًا من طرف إلى طرف مما يظهر مزيدًا من الاحترام لبيانات المستخدم.

ومع ذلك لاستخدام تشفير Evernote يجب عليك إبراز النص الذي تريد تشفيره يدويًا، هذا أمر مزعج للأشخاص الذين يرغبون في تشفير جميع كتاباتهم افتراضيًا، حتى إن كنت تتجاهل مُشكلات الخصوصية فهناك العديد من الأسباب للتخلي عن Evernote والانتقال إلى تطبيق مُختلف، على سبيل المثال يكلف استخدام Evernote أكثر من أي خطط أخرى.

اقرأ أيضاً: 10 طرق لاستعادة الطاقة الإبداعية خاصتك باستخدام التكنولوجيا

1. Turtl



يهدف Turtl إلى توفير مساحة للمستخدمين لتخزين ملاحظاتهم بأمان، يسهل التطبيق تخزين الملاحظات النصية والملفات والصور وكلمات المرور والإشارات المرجعية في مساحة تخزين مشفرة، كل شيء مشفر حتى على خوادم Turtl، كما إنهم لا يخزنون كلمات مرور المُستخدمين مما يعني أنه في حالة فقدها لا يمكنك استرداد أي من ملاحظاتك.

لم يكن محرر المذكرة ونظام التنظيم في Turtl متقدمين كما في Evernote، إن كنت مُهتمًا في المقام الأول بتخزين الملاحظات والصور النصية فهي خدمة رائعة تتمتع بواجهة نظيفة ومباشرة وهناك عدد قليل جدًا من الإعدادات، كما يدعم جميع المنصات والأنظمة تقريباً.

2. Saferoom


يقوم Saferoom بتشفير مذكرتي Evernote و Onenote قبل مزامنتهما على السحابة، يتطلب الأمر خطوات أكثر من استخدام تطبيق ملاحظة مشفر فقط ولكنه يتيح لك الاستمرار في استخدام تطبيق تدوين الملاحظات الذي اخترته، يمكنك أيضًا اختيار تشفير ملاحظات معينة فقط إذا كنت لا تريد تشفير كل شيء.

من المُحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأفضل للمستخدمين الملتزمين بـ Evernote ولا يمكنهم تخيل الانتقال إلى شيء آخر، إنه متوفر حاليًا على أنظمة التشغيل iOS و Android و Chrome و Windows، كما أن لديه إضافة للمتصفح ومجاني تماماً أيضاً.

3. Laverna



على عكس بعض تطبيقات الملاحظات الآمنة لا تستخدم لافيرنا خادمًا مركزيًا، هذا يعني أنهم لن يتمكنوا مطلقًا من الوصول إلى ملاحظاتك بما في ذلك الملاحظات المشفرة، بدلاً من ذلك ستحتاج إلى مزامنته مع Dropbox أو RemoteStorage، يمكنك بعد ذلك الوصول إلى الملاحظات من واجهة الويب أو عميل سطح المكتب.

متاح على نظام التشغيل Windows و macOS و Linux، تطبيق Android قريبًا، كما أنه يوفر الدعم لقوائم المهام وتسليط الضوء على التعليمات البرمجية، إنه تطبيق مثالي إن كنت تبحث عن شيء بسيط يُحافظ على الخصوصية ولا يحتاج إلى التسجيل ومجاني تماماً.

إليك المزيد: أفضل الإضافات لأدارة الإشارات المرجعية على مُتصفحك

4. Joplin


تجمع Joplin بين ميزتين تجعل دُعاة الخصوصية سعداء التشفير وشفرة المصدر المفتوح، هذا يجعله التطبيق الأكثر أمانًا للمذكرة بسبب تشفيره وشفافيته، جوبلين مثالي لمدمن إيفرنوت يمكنك من نقل غالبية بياناتك إلى نظام أكثر أمانًا، إن وجدت نفسك تستخدم Joplin للأبحاث عبر الإنترنت فإنه يستحق التثبيت لجعل حياتك أسهل لمجانيته وتكامله مع كافة الأنظمة أيضاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
4 بدائل ممتازة لـ Evernote تعمل على تشفير مُلاحظاتك فعلياً Reviewed by ضياء عمار on 1/14/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: