ما هو نظام ColorOS 7 مزاياه وكيف يحمي آمن وخصوصية المُستخدم؟

منذ حوالي شهر أعلنت OPPO عن أحدث إصدار لها من أندرويد - ColorOS 7 - مع تركيز جديد على بساطة هذا النظام، حيث أحدث بعض التغييرات المُهمة عن سابقه والتي لا تقتصر على السمة الأخف أو الرموز الجديدة أو غيرها من الترقيات المرئية، هناك دعم للوضع المُظلم الأصلي ووضع التركيز وميزات الكاميرا الجديدة وتحسينات الألعاب وتجديد التركيز على الخصوصية والأمان.


إلى ماذا يرتكز هذه النظام؟



نظرًا لأن ColorOS 7 يعتمد على نظام أندرويد 10 فإن الواجهة الجديدة تتضمن جميع ميزات الخصوصية والأمان الجديدة المضافة في النكهة الجديدة لنظام أندرويد، لديك الآن مزيد من التحكم في مشاركة الموقع (عندما يمكن للتطبيق الوصول إلى خدمات الموقع أم لا) والأذونات الدقيقة وقيود نشاط الخلفية والمزيد.

اقرأ أيضاً: 7 أخطاء يجب تجنبها عند تسجيل شاشة الكمبيوتر أو الموبايل لغرض ما

ومع ذلك فقد تقدمت OPPO بخطوة لإدخال المزيد من ميزات الخصوصية والأمان في أحدث إصداراتها، لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه الميزات:

1. حماية المعلومات الشخصية


يجب أن تكون إحدى ميزات الخصوصية المفضلة والميزة المُثيرة يتم تقديمها الشركة في ColorOS 7 هي حماية المعلومات الشخصية لأنها تتيح لك مواصلة استخدام التطبيقات دون تفريغ معلوماتك الشخصية، أعتقد أن الكثير من المستخدمين الواعين للخصوصية قد يتعثرون في التطبيقات التي لها قيود حيث لا يمكنك فتح التطبيق إذا لم تمنحها الأذونات المطلوبة.

يعمل ColorOS 7 على حل المشكلة عن طريق حل بسيط ولكنه ذكي لا يفتح مثل هذه التطبيقات للاستخدام فحسب بل يحمي أيضًا معلوماتك الشخصية منها، يمكن العثور على هذه الميزة في إعدادات الخصوصية لهاتف OPPO، لتجد قائمة من التطبيقات التي يمكنك السماح بأذوناتها أو رفضها تماماً بشكل فردي أو جماعي.


أو تشغيل ميزة الحماية الذكية للسماح لـ ColorOS 7 باتخاذ قرار بشأن ما إذا كان التطبيق الذي قمت بتثبيته للتو يجب عليه الوصول إلى أي بيانات شخصية أم لا، أحد مزايا استخدام هذه الميزة هو أنه في حالة حدوث اختراق أو تسرب بيانات تكون بياناتك الشخصية آمنة حيث أن كل ما قمت بمشاركته مع التطبيق هو معلومات فارغة.

بغض النظر عن حماية بياناتك الشخصية يأتي ColorOS 7 أيضًا مخبوزًا بعدد من الميزات الأخرى التي تركز على الخصوصية لمستخدمي OPPO، يمكنك الحصول على حماية الدفع لحماية معاملاتك الرقمية وApp Lock لإبقاء جميع رسائلك بعيدة عن العائلة أو الأصدقاء وخزنة خاصة لتخزين الصور الشخصية وملفات الصوت وأكثر من ذلك.

2. ميزة DocVault


ميزة أخرى مثيرة للإعجاب يجلبها ColorOS 7 هي DocVault، تعمل هذه الميزة على حماية المُستندات الشخصية وبطاقات الهوية في قبو بعيداً عن أعين المتطفلين، هذه ميزة خاصة بالهند تم تحقيقها نظرًا لوجود منصة إصدار الوثائق الرقمية الحكومية DigiLocker، كما تعتبر أوبو أيضًا أول شركة لتصنيع الهواتف تقوم بتخزين DigiLocker في هواتفهم الذكية.

أهم ما يميز DocVault هو أنه بإمكانه سحب معرفات الحكومة الرسمية الخاصة بك تلقائيًا مثل البطاقة الشخصية ورخصة القيادة والمزيد باستخدام DigiLocker، لكن يتم قفلها خلف كلمة مرور مكونة من ستة أرقام، كذلك يمكنك تخزين تصاريح الصعود إلى الطائرة وعلامات التخرج والسيرة الذاتية وغيرها من الوثائق الحساسة داخل التطبيق لحمايتها.


ذلك يجعل من المستحيل على أي شخص أن يعثر عليهم بالصدفة، يمكنك تحميل أي مستند مباشرة من الهاتف وسيقوم DocVault تلقائيًا بنسخه احتياطيًا على السحابة مما يتيح لك تنزيلها عند تغيير أو إعادة ضبط هاتف أوبو، كما تعتبر النسخ الإلكترونية من الشهادات والمستندات الموجودة على DocVault شرعية بنفس الدرجة مثل النسخ المطبوعة.

إليك المزيد: هاتف الخصوصية الجديد من لينكس والمُنافس لأجهزة الأندرويد والـ iOS

3. مزايا أخرى إضافية


بغض النظر عما سبق يتضمن ColorOS 7 المزيد من الخواص مثل Music Party وRiding Mode، هذا الأخير مفيد بالتأكيد لأنه يتيح لك أخذ قسط من الراحة من المكالمات أو الإشعارات على الأقل أثناء ركوب السيارة يتم كتم صوت كل إشعاراتك - باستثناء بعض الإشعارات ذات الأولوية العليا - عندما يكون وضع ركوب الخيل نشطًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ما هو نظام ColorOS 7 مزاياه وكيف يحمي آمن وخصوصية المُستخدم؟ Reviewed by ضياء عمار on 1/12/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: