17 تطبيق يجب أن تثبتها على جهازك اللوحي الجديد

في فترة من الفترات غمرت الأجهزة اللوحية الأسواق، حيث أن جميع أو دعونا نقول معظم شركات تصنيع الهواتف المحمولة، كان لها دور في تصنيع أجهزة لوحية ووضعها على الرفوف، ومع ذلك فقد ولّت هذه الأيام، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد حالات استخدام لها، وفي هذا الشأن، كانت سامسونج تقود هذه النقطة عبر أجهزة "جالاكسي تاب" الخاصة بها، ولكن لا يزال هناك المزيد من الأجهزة اللوحية للاختيار من بينها، فإذا كنت أحد الأشخاص الذين حصلوا أو ينوون شراء لوحي جديد، ففي مقالتنا هذه وضعنا أفضل التطبيقات التي يجب أن تثبتها على جهازك اللوحي، وذلك للاستفادة من الشاشة الكبيرة بشكل خاص، ومن موارد الجهاز بشكل عام.




ثبّت هذه التطبيقات عند شرائك لجهاز لوحي جديد:


1. التحرير على الشاشة الكبيرة: Adobe Lightroom



أصبح Adobe Lightroom أحد الخيارات الفعلية لتحرير الصور على الهواتف المحمولة، ومع وجود جهاز لوحي، تم تحسين هذا الأمر أكثر من ذلك، بحيث حزمت أدوبي العديد من الأدوات المختلفة ليستفيد منها حملة الاجهزة اللوحية، بحيث يجعل من صورهم مثالية تمامًا، وبالمناسبة التطبيق مجاني للتحميل مع دعمه لمشتريات داخلية.

2. الحصول على شاشة أخرى: Duet Display



إذا تعبت من نفاد مساحة الشاشة على جهازك الحاسوب، فإن تطبيق Duet Display يُساعدك في حل ذلك، حيث يقوم هذا التطبيق بتحويل جهازك اللوحي إلى شاشة إضافية لجهاز الماك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على أن تتمكن من التفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام شاشة جهازك اللوحي والتي تعمل باللمس، للأسف الشديد هذا التطبيق غير مجاني، ولكن بالنظر إلى أدواته فهو يستحق كل فلس تم الدفع عليه.

3. اقرأ أخبارك: Feedly



قد يكون من الصعب تتبع ما يجري في الأخبار، ولكن مع Feedly يمكنك تخصيص الأخبار حسب رغبتك، حيث يجعل هذا التطبيق من السهل متابعة المصادر والمدونات التي تهتم بها، وبغض النظر عما إذا كانت هذه المصادر تتعلق بأخبار سياسية أو تقنية أو رياضية، من ناحيته، هذا التطبيق مجاني للتحميل على متجر بلاي مع وجود مشتريات داخلية اختيارية.

4. البقاء متصلًا: Fenix ​​2



يعد تطبيق تويتر الرئيسي جيدًا بالنسبة لمعظم الأشخاص، لكنه لا يقدم الكثير في طريق التخصيص لإنشاء جدول زمني يهمك، ولكن مع تطبيق Fenix ​​2 يختلف الأمر، بحيث معه لا يمكنك فقط إضافة حسابات متعددة، ولكن يمكنك التحكم الكامل في التخصيص في شاشتك الرئيسية ويمكن اختيار مواضيع مختلفة، والكثير من الأدوات الأخرى، ومع ذلك فالتطبيق غير مجاني ولتجربته عليك شرائه.

5. القراءة لاحقًا: Pocket



يعد Pocket مكانًا رائعًا لأولئك الذين ليس لديهم الوقت لقراءة مقال يجدونه على Feedly أو تويتر أو في أي مكان آخر، وما عليك سوى مشاركة المقالة مع Pocket وسيحفظها لقرائتها لاحقًا، مما يتيح لك قراءتها وفقًا لسرعتك دون نسيان الرابط أو إغلاق المقالة عن طريق الخطأ، بدوره أيضًا، يتيح لك Pocket الاستماع إلى المقالات التي تمت مشاركتها في قائمتك بضغطة زر على سماعات الرأس، وبالمناسبة التطبيق مجاني للتحميل مع وجود مشتريات داخلية اختياري.

6. تقسيم لوحة المفاتيح: Fleksy



لوحة مفاتيح Fleksy موجودة منذ القدم، وقد شهدت بعض التحسينات الواسعة خلال دورة حياتها، أبرزها تضمين اللوحة القدرة على إنشاء لوحة مفاتيح مخصصة مع السماح لك بتثبيت الوظائف الإضافية بلوحة مفاتيح GIF ولوحة مفاتيح رموز تعبيرية وحتى "تطبيقات مصغرة"، فضلًا عن إمكانية الوصول إليها بسهولة دون فتح تطبيق آخر، وهنا اللوحة متاحة للتحميل مجانًا مع وجود مشتريات داخلية اختيارية.

7. تدوين الملاحظات السريعة: جوجل Keep



إذا كنت تحاول فقط الحصول على التذكيرات والملاحظات من رأسك إلى خدمة أخرى، فإن خدمة جوجل Keep مثالية، حيث تضع بينيديك تنسيقات متعددة لملاحظاتك، ويمكنك حتى استخدام التطبيق كمدير مهام، بالإضافة إلى ذلك، تشمل الخدمة على عدد من الأدوات المصغّرة "الويدجت" المختلفة بحيث يمكنك مراقبة ملاحظاتك والوصول إليها بسهولة من الشاشة الرئيسية.

8. التفاعل عن بعد: Join by joaoapps



مع تطبيق مثل Join، من المحتمل أن تكون مستخدمًا قويًا، أو تريد فقط أن تكون قادرًا على الوصول عن بُعد إلى جهازك الاندرويد اللوحي، ومعه هناك ميزات مثل مشاركة الحافظة والرسائل النصية القصيرة والقدرة على تلقي الإشعارات دون أن يكون جهازك أمامك، ولكن في الحقيقة، فإن التطبيق يفعل أكثر مما تتوقعه، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية.

9. قراءة الكاريكاتير:Comics by Comixology



تريد طريقة فضلى لقراءة الكاريكاتير مباشرة على هاتفك؟ ببساطة عليك باستخدام Comics by Comixology، بحيث معه يمكنك الوصول إلى أكثر من 100000 كاريكاتير رقمي، ويمكنك حتى حفظ الكتب التي تم تنزيلها على بطاقة الذاكرة الخارجية للقراءة دون الاتصال بالإنترنت، وبالمناسبة التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وبالكامل.

10. اقرأ كتبك المفضلة: Amazon Kindle



أصبح تطبيق Kindle من Amazon خيارًا واقعيًا لقراءة الكتب والمجلات المفضلة لدى أي شخص، ويمكنك العثور على كتب جديدة مباشرة من التطبيق، ويمكنك أيضًا الاستفادة من الكتب التي تتضمن سردًا مسموعًا أي الاستماع الى الكتب صوتًا، على أن يكون تطبيق أمازون هذا مجاني وبشكل كامل على المتجر.

11. لتلك التنسيقات الغريبة: Moon + Reader



هناك أوقات يمكنك فيها الوصول إلى كتاب لن يتم استيراده إلى تطبيق آخر، ولكن مع Moon + Reader، يمكنك قراءة تلك الكتب بسهولة والوصول إلى الخيارات المرئية القابلة للتخصيص، إلى جانب 10 سمات مختلفة وأكثر من ذلك بكثير، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية في التطبيق.

12. الوصول إلى الملاحظات من كل مكان: OneNote



اتخذت مايكروسوفت خطوات كبيرة لتحويل OneNote إلى تطبيق تدوين رائع، وهناك الآن دعم لكتابة الملاحظات أو رسمها باستخدام قلم، مما يجعل جهازك اللوحي من أكر تدوين أفكارك أمرًا سهلاً ثم إتاحتها بعد ذلك عبر العديد من الأجهزة، والوصول إليها في أي وقت تشاء، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية.

13. مثل القلم والورق:MyScript Nebo



يتم إصدار المزيد من الأجهزة اللوحية مع دعم القلم، مما يلغي الحاجة إلى حمل قلم ودفتر ملاحظات معك، وبفضل تطبيق MyScript Nebo، ستتمكن من حمل ملاحظاتك معك وجعلها متزامنة عبر أجهزة متعددة بسهولة، بعد ذلك، يمكن تحويل الملاحظات إلى تنسيقات مختلفة لمشاركتها بسرعة مع الآخرين، وهنا التطبيق وللأسف الشديد غير مجاني.

14. تنظيم الموسيقى الخاصة بك: GoneMAD



من المسلم به أن تطبيق GoneMAD مخصص لأولئك الذين قاموا بتنزيل الموسيقى على بطاقة بطاقة الذاكرة الخارجية أو مباشرة على جهازهم اللوحي، ويعمل مشغل الموسيقى هذا على تسهيل التنظيم والتشغيل ودعم قدر كبير من التنسيقات، جنبًا إلى جنب مع دعم Chromecast وواجهة قابلة للتخصيص، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلي.

15. مشاهدة جميع مقاطع الفيديو: VLC



ليست جميع مقاطع الفيديو متساوية، وفي هذه الأوقات ستحتاج إلى تطبيق مثل VLC لتشغيل تلك التنسيقات المختلفة، والمعروف بأنه عبارة عن مشغل وسائط متكامل، كما ويتيح لك الوصول إلى تشغيل أنواع مختلفة من الملفات إلى جانب المزامنة مع الشبكة لمشاهدة شيء ما على خادم منزلك من جهازك اللوحي، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجّانًا وبشكل كامل على متجر بلاي.

16. البث المباشر: Netflix



لا تزال خدمة Netflix تتربع على خدمات البث في العالم، ويسهل تطبيق Netflix متابعة برامجك المفضلة، ويمكنك أيضًا تنزيل الأفلام والعروض والأفلام الوثائقية مباشرة على جهازك اللوحي، مما يتيح لك إمكانية المشاهدة حتى إذا لم يكن لديك اتصال بالشبكة.

17. الطلاء والرسم: SketchBook



التطبيق الأخير في مجموعتنا هذه، وهو واحد من تلك التطبيقات التي تم تصميمها بعناية، أو بعبارة أخرى من القلب، عمومًا سواء كنت ترغب فقط في رسم رسومات الشعار المبتكرة، أو كنت فناناً كاملاً، يوفر لك SketchBook جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء أعمال فنية أثناء التنقل وأينما كنت تأخذ جهازك اللوحي، وبالمناسبة التطبيق متاح للتحميل مجانا وبشكل كامل على المتجر.

كلمة أخيرة:

يتضمن متجر جوجل البلاي مئات الآلاف من التطبيقات المختلفة لتثبيتها وتجربتها، ولكن لم يتم تحسينها جميعها للأجهزة اللوحية، ومع ذلك، عندما تغوص أعمق وتجد تطبيقًا مثل Adobe Lightroom، سترى حقًا فوائد الحصول على شاشة أكبر لإنجاز العمل، أو عندما يحين الوقت للراحة والاسترخاء، يمكنك الاستعانة بنتفليكس للوصول إلى برامج وأفلامك المفضلة، على أن يمنحك التطبيق إمكانية تنزيل مفضلاتك مباشرةً على الجهاز اللوحي حتى يمكن عرضها حتى إذا لم يكن لديك اتصال بالانترنت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
17 تطبيق يجب أن تثبتها على جهازك اللوحي الجديد Reviewed by أحمد سعيد on 1/20/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك أخي الكريم أحمد سعيد .. يعطيك العافية

    ردحذف