بدائل خدمة آبل Airdrop على اندرويد وويندوز 10

هناك العديد من الأسباب التي يحتاجها الشخص لوجود آلية مشاركة سلسة وسهلة بين جهازي حاسوب أو بين هاتفين، أو حتى بين جهاز حاسوب وهاتف ذكي، فعلى سبيل المثال، وبشكل شخصي، أحتاج لهذه الآلية عند كتابة المقالات، فغالبًا ما أحتاجه هو إرسال لقطة شاشة من هاتفي إلى جهاز حاسوبي لكي استخدمها طبعًا في مقالاتي، في هذا الصدد، سيكون من الرائع وجود خدمة Airdrop الخاصة بشركة آبل على هاتفي الاندرويد، ولكن لسوء الحظ، لا تعمل هذه الخدمة إلّا على منصات آبل، كونهم لا يتفرغون للتطوير لمنصات أخرى مثل ويندوز واندرويد.

ومع ذلك ولحسن الحظ، يمكنك تجربة بعض البدائل التي تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها خدمة Airdrop، سواء كان ذلك على اندرويد أو جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10، فإذا كنت من المهتمين فتعرّف على هذه البدائل عبر مقالتنا الجديدة هذه:




بدائل خدمة المشاركة Airdrop من آبل على أندرويد وويندوز 10:


البديل الأوّل: خدمة Snapdrop



إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملفات بين هاتفك المحمول وجهازك الحاسوب، فيمكنك هنا استخدام خدمة Snapdrop، والتي هي عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الملفات تم توفيره منذ عام 2015، على أن يسمح بنقل الملفات بين أي جهازين، وبغض النظر عن نظام التشغيل "بما في ذلك منتجات آبل"، وكل ما تحتاجه لاكمال المشاركة، هو وجود كلا الجهازين على نفس الشبكة.

من ناحيته، تُعدّ خدمة Snapdrop مفيدة لمعظم الملفات، ولكن قد لا تعمل الملفات الكبيرة معها،.كما وتحتاج أيضًا إلى خدمة Wi-Fi جيدة لإرسال البيانات بنجاح، أيضًا، هناك ميزة أخرى لطيفة من Snapdrop وهي أنه لا يوجد شيء لتثبيته، بحيث يمكنك إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك ووضع إشارة مرجعية على الموقع على جهاز الحاسوب لديك.

وإليكم على شكل نقاط، كيفية العمل مع خدمة Snapdrop؟

1. لإرسال ملفاتك على Snapdrop، افتح نافذة في متصفحك الذي تستخدمه، ومن ثم انتقل الى الموقع الرسمي للخدمة من أسفل، وذلك على كلا الجهازين اللذين ستستخدمهما، وفي حالة عدم استطاعتك العمل باستخدام الموقع الرسمي، يمكنك الانتقال إلى هذا الرابط وسوف يعمل معك بشكل ممتاز.

زيارة الموقع الرسمي لخدمة Snapdrop.

2. الآن، وبمجرد توصيل الجهازين، سيظهر رمز للجهاز الآخر على الشاشة.

3. ولإرسال الملف، قم بالنقر فوق الرمز الذي يمثل الجهاز الذي تريد إرسال البيانات إليه.



4. عند هذه الخطوة، حدد نوع الملف الذي تريد إرساله، ولإرسال ملف، انقر فوق ملفاتي أو خيار مماثل، وانقر فوق الملف الذي تريد إرساله، أو حدد رمز الكاميرا لالتقاط صورة، على أن تقوم Snapdrop بإرسالها على الفور إلى الجهاز الآخر، ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع مقاطع الفيديو.



5. أخيرًا، على الجهاز الآخر قم قبول النقل، وسوف تستلم الملف فورًا.



طالع أيضًا: 8 طرق لمشاركة الصور والفيديو بشكل خاص مع عائلتك وأصدقائك

البديل الثاني: خدمة Nearby Sharing في ويندوز 10

إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات بين جهازي حاسوب يعملان بنظام ويندوز ومتصلان على نفس الشبكة، فهنا يمكنك الاستعانة بخاصية Nearby Sharing "المشاركة القريبة" في نظام ويندوز 10، وبالمناسبة، هذه الخاصية تعمل مثل AirDrop ولكنها تعمل فقط بين أجهزة الحاسوب، وليس على الهواتف المحمولة، على أن تستخدم تقنية الواي فاي أو البلوتوث لإرسال الملفات.

وكما أشرنًا، لاستخدام Nearby Sharing، يجب أن يكون كلا الجهازين متصلان بنفس الشبكة وأن يكون لديك تحديث ويندوز 1803 على الأقل، فضلًا على أن يكون البلوتوث قيد التشغيل، ويمكنك تحديد الإعدادات التي تريد تلقي الملفات منها في إعداداتك، ولكن لا يزال يتعين عليك قبول كل ملف على حدة، ولتنشيط هذه الميزة، افتح كلا الجهازين وانقر على مفتاحي Win + A وتمكين Nearby Sharing.



أو انتقل إلى إعدادات الحاسوب ومن ثم النظام وصولًا إلى خيار Shared Experiences، وبمجرد تمكين الإعداد، قم باتباع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى الملف الذي تريد مشاركته.

2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف.

3. حدد خيار مشاركة.

4. الآن، انقر فوق اسم الكمبيوتر الذي ترغب في مشاركة الملف معه "في مربع الحوار هذا، يمكنك أيضًا تغيير اسم جهاز الحاسوب الخاص بك إلى شيء أكثر تميزًا للحفاظ على تنظيم أجهزتك بشكل جيد".

5. بعد ذلك، سترى "مشاركة باسم الحاسوب" بينما حاسوبك ينتظر الجهاز الآخر لقبول طلب النقل.



6. عند هذه الخطوة، سيظهر إشعار في مركز الإشعارات على جهاز الحاسوب الآخر، وللانتقال إليه انقر فوق أيقونة الإشعارات في الركن الأيمن أو الأيسر السفلي من الشاشة "حسب اللغة"، أو اضغط على Win + A على لوحة المفاتيح.

7. الآن انقر فوق "حفظ" لحفظ الملف على جهاز الحاسوب أو "حفظ وفتح" لحفظه وفتحه على الفور.

8. أخيرًا، سيقوم الحاسوب المرسل بإرسال الملف إلى الجهاز المستلم، وقد يستغرق النقل بعض الوقت، على أن يعتمد ذلك على حجم الملف وسرعة اتصال البلوتوث.

كلمة أخيرة:

على الرغم من أن AirDrop لا تأتي إلى من يُفضّلون اندرويد وويندوز، كونها وكما أشرنا سابقًا خاصة لآبل وهي تحتكرها لنفسها، إلّا أن هناك خيارات أخرى للحصول على تجربة مماثلة كما رأينا معًا، وبالمناسبة، تعمل جوجل حاليًا على خدمة مشاركة لاسلكية تحمل اسم Fast Share، والتي ستحل محل ميزة اندرويد Beam الغير فعّالة والتي نادرًا ما تُستخدم، في الختام، إذا لم تكن قد جرّبت هذه الطرق من قبل لمشاركة ملفاتك، فامنحها فرصة وقل لنا رأيك فيها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
بدائل خدمة آبل Airdrop على اندرويد وويندوز 10 Reviewed by أحمد سعيد on 1/15/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: