5 خدع ستساعدك على إستخدام متجر مايكروسوفت على ويندوز 10

أحد أفضل الخطوات التي قامت بها مايكروسوفت على ويندوز 10 هي إضافة متجر ويندوز لتحميل وتحديث التطبيقات والألعاب وكذلك الخدمات, تماما مثل متاجر هواتف الأندرويد وأجهزة أبل, فكلما إحتجت الى تحميل تطبيق معين أو لعبة ما, تقوم بالدخول الى المتجر وتحملها بشكل سريع وموثوق. وكأي متجر أخر فلا بد من وجود بعض الحيل والخدع أو بالأحرى نصائح تساعدك على إستخدام المتجر بشكل أفضل, في هذا المقال سوف نعرفك على 5 خدع سوف تساعدك على إستخدام متجر مايكروسوفت بشكل أفضل.



1. تغيير موضع التحميل


عندما تقوم بتحميل تطبيق معين من متجر مايكروسوفت, فإنه وبشكل تلقائي يتم تحميلها وتثبيتها على محرك الأقراص C وهو نفسه موضع تثبيت نظام التشغيل ويندوز, لكن في بعض المرات قد تحتاج الى تغير مكان التثبيت, لأي سبب كان سواء بعض الخصوصية والأمن أو حتى عدم توفر مساحة داخل القرص (مما قد يسبب مشاكل في كفاءة الجهاز).


أولا قم بالضغط على Windows+I من لوحة المفاتيح, لفتح نافذة الإعدادات, بعدها قم بالضغط على System. بعدها قم بالضغط على Storage من القائمة الجانبية, وأخيرا إضغط على Change where new content is saved (كما هو واضح في الصورة أعلاه).


وهنا يمكنك تغيير الموقع الإفتراضي للقرص حيث سيتم تثبيت التطبيقات الجديدة (تحت خيار New apps will save to), كما يمكنك أيضا تغيير موقع تحميل أنواع أخرى من الملفات.

2. تحميل وتثبيت التطبيقات والألعاب



عندما تقوم بتحميل تطبيق أو برنامج من على الأنترنت, فإنه سيأتي بصيغة EXE وعليك تثبيته بنفسك. لكن على متجر مايكروسوفت فالأمر أسهل بكثير, فكل ما عليك فعله هو البحث عن تطبيقك المفضل ثم الضغط على زر Get وسيتم تحميله وتثبيته تلقائيا.


إذا كان التطبيق أو اللعبة مثبت من قبل على جهازك, فإنك ستجد زر Launch بدلا من Get, وهذا ما سيقوم بتشغيل التطبيق أو اللعبة.


إذا كان التطبيق أو اللعبة مدفوع, ستجد السعر بعملتك المحلية, وستجد زر Buy حيث يمكنك شراء اللعبة مباشرة, وستجد أيضا add to cart و add to wishlist حيث يمكنك شراؤها لاحقا. وأخيرا لدينا Buy as a gift حيث يمكنك شراءها وإرسالها كهدية الى أحد معارفك.

3. فتح التطبيقات والألعاب المثبتة


على الرغم من أننا ذكرنا نقطة فتح التطبيقات المثبتة سابقا, ولكن حينما تكون خارج متجر مايكروسوفت فإن الدخول مجددا الى المتجر والبحث عن التطبيق لفتحه يعد أمرا متعبا ولا معنى له.

لهذا من الأسهل إستعمال قائمة إبدأ والبحث عن تطبيقاتك المثبتة وفتحها بسهولة, كما يمكنك تعليقها أو وضعها على شريط المهام (Taskbar), أو على قائمة إبدأ لكي يسهل لك الوصول إليها في كل مرة تحتاج هذه التطبيقات.

4. إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب المثبتة



أولا ستحتاج الى فتح الإعدادات عبر الضغط على زري Windows+I من لوحة المفاتيح, بعدها إضغط على Apps. الأن يمكنك ببساطة البحث عن التطبيق المراد إلغاء تثبيته ثم الضغط على uninstall.

الضغط على زر Move يقوم بتغيير مكان تثبيت التطبيق, فهذا الخيار سوف يجعل نقل التطبيقات سهل جدا ويمكنك لأي شخص أن يقوم به.


يمكنك أيضا الضغط على Advanced options والذي سيتيح لك بعض الإعدادات الأخرى (هذا الخيار متاح فقط في التطبيقات المثبتة من على متجر مايكروسوفت). لدينا Terminate والذي سيقوم بغلق التطبيق إذا واجهت مشاكل في غلقه.

Reset والتي ستعيد التطبيق الى حالته الأصلية, وثالثا لدينا Uninstall والتى ستقوم بحذف التطبيق. من المستحسن عمل Reset قبل حذف أي تطبيق أو إعادة تثبيته حيث سيقوم هذا الخيار بحذف ذاكرة التخزين المؤقت, مما يتيح لك بداية نظيفة بدون ملفات قديمة عالقة في النظام.

5. من متجر مايكروسوفت الى EXE


كل تطبيق أو برنامج تقوم بتحميله من الأنترنت يأتي على شكل ملف تنفيذي (exe), يمكنك الضغط عليه مرتين لبدء عملية التثبيت, لكن على متجر مايكروسوفت الأمر مختلف ولا يمكنك الحصول على ملف exe الخاص بالتطبيق.


لكن إذا كنت تريد الملف لأي سبب كان. أولا قم بالضغط على Ctrl+Shift+Esc من لوحة المفاتيح وذلك لفتح مدير المهام, الأن إذهب إلى جهة Details, إضغط بيمين الفأرة على التطبيق Open file location. والأن ستتمكن من العثور على الملف القابل للتنفيذ (exe), لكن يجب عليك معرفة أن هذه الطريقة قد لا تنجح دائما.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 خدع ستساعدك على إستخدام متجر مايكروسوفت على ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 1/24/2020 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. ممتاز من فترة وانا ابحث عن كيفية نقل الالعاب والتطبيقات الى بارتيشن اخر جزاك الله خيرا اخي موضوع مميز

    ردحذف
  2. الف شكروتسلمون يا ورود لهذه الجهود الكبيرة

    ردحذف