إعدادات رائعة ننصح بتجربتها في تطبيق Google Contacts للهواتف الذكية

دائماً ما تقدم جووجل العديد من التطبيقات الرائعة لكافة الأغراض عندما يتعلق الأمر بنظام أندرويد، أحد تلك التطبيقات هو تطبيق Contacts والذي يُمكنك من خلاله إدارة قوائم جهات الإتصال المُسجلة بهاتفك، ولذلك إذا كنت ممن يستخدمون التطبيق الإفتراضي الخاص بهاتفك، أنصحك بمتابعة هذا المقال حيث سنقوم من خلاله بتسليط الضوء علي عدد من الخيارات والإعدادات الرائعة بتطبيق Contacts والتي ربما تجعلك تفكر بتجربته (تحميل التطبيق).


إنشاء إختصار بالصفحة الرئيسية



بالطبع هي خاصية موجودة بنظام أندرويد ولكن سيكون من الجيد معرفة كيفية القيام بها من خلال تطبيق Contacts، حيث يُمكنك إنشاء إختصار لجهات الإتصال التي تقوم بالإتصال بها بشكل مستمر في الشاشة الرئيسية لهاتفك لسهولة الوصول لتلك الأرقام لاحقاً، وللقيام بذلك قم التوجه إلي جهة الإتصال التي تريدها والضغط علي أيقونة الثلاث نقاط أعلي الشاشة ثم الضغط علي خيار Add to Home Screen، وعلي الفور ستجد إنشاء إختصار لجهة الإتصال و بالضغط عليه ستتوجه إلي صفحة جهة الإتصال من داخل التطبيق للإتصال أو إرسال رسالة.

الوضع الداكن


بالتأكيد تتسابق التطبيقات لدعم الوضع الداكن لما فيه من مميزات جمالية و أيضاً توفير للطاقة، ولحسن الحظ يدعم تطبيق Contacts تلك الخاصية، فقط من الشاشة الرئيسية قم بالتوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي خيار Settings ومن خلاله ستجد خيار Themes والذي ستجد من خلاله خياري Light للوضع الفاتح و Dark للوضع الداكن وأيضاً إمكانية ربط تغيير الواجهة بناءاً علي خيارات توفير الطاقة عن طريق خيار Battery Saver.

تغيير وضع العرض


يُمكنك أيضاً تغيير وضع العرض الخاص بجهات الإتصال بكل سهولة، فقط بالتوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي خيار Settings ومن خلاله ستجد خيار Display ومن خلاله يُمكنك ترتيب جهات الإتصال عن طريق خيار Sort By إما بالإسم الأول عن طريق خيار First name أو إسم العائلة عن طريق Last name، كذلك يُمكنك تغيير وضع العرض لجهات الإتصال إما الإسم الأول أولاً أو إسم العائلة أولاً عن طريق خيار Name Format.

التنقل بين الحسابات المختلفة بسهولة



بالطبع يعلم الجميع أنه دائماً ما يتم ربط جهات الأتصال بحساب بريد معين للمستخدم حتي يُمكنك إستخدام خيارات المزامنة بين الهواتف المختلفة، ولذلك يوفر لك التطبيق إمكانية التنقل بين الحسابات المختلفة وإستعراض جهات الإتصال المُخزنة بكل حساب بطريقة رائعة، فبد فتح التطبيق ستجد أيقونة إسم الحساب الذي تقوم بإستعراض جهات الإتصال الخاصة به، فيُمكنك الضغط علي تلك الأيقونة والسحب لأسفل للإنتقال للحساب التالي وإستعراض جهات الإتصال به، بجانب الضغط علي تلك الأيقونة لإستعراض الحسابات الحالية.

إنشاء مجموعات الإتصال



يُمكنك دائماً إنشاء مجموعات إتصال لعدد من جهات الإتصال مثل الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل لتتمكن بعد ذلك من إرسال رسائل نصية موحدة لجميع جهات الإتصال بأي مجموعة بكل سهولة، فقط قم بالتوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي خيار Create Label ثم تحديد إسم المجموعة. ولإضافة جهات الإتصال إلي المجموعات، قم بالتوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي إسم المجموعة والضغط علي علامة + أسفل الصفحة ثم تحديد إسم جهة الإتصال لإضافتها لتلك المجموعة.

مزيد من تخصيص جهات الإتصال



ستجد العديد من خيارات تخصيص جهات الإتصال مثل إمكانية تخصيص نغمة رنين معينة لجهة إتصال لتمييزها عن باقي الجهات، فمن خلال التوجه إلي جهة الإتصال التي تريدها والضغط علي أيقونة الثلاث نقاط أعلي الشاشة ثم الضغط علي خيار Set Ringtone وإختيار نغمة الرنين التي تريدها.

أيضاً يُمكنك وضع صورة معينة لجهة الإتصال، عن طريق الضغط علي خيار Edit Contact أسفل الصفحة ثم الضغط علي أيقونة الصورة وتستطيع إضافة صورة من هاتفك لتلك الجهة.

كما يُمكنك نقل أي جهة إتصال من حساب لحساب الأخر، أيضاً من داخل صفحة جهة الإتصال والضغط علي خيار Edit Contact أسفل الصفحة ثم بالضغط علي أيقونة الثلاث نقاط أعلي الشاشة ثم الضغط علي خيار Move to Another Account لإختيار الحاسب الأخر.

دمج جهات الإتصال


تستطيع من خلال التطبيق أيضاً دمج أكثر من جهة إتصال في حالة إمتلاك أكثر من رقم هاتف لتفس الشخص، فقط قم بتحديد أكثر من جهة إتصال عن طريق الضغط مطولاً علي إسم جهة الإتصال، ثم من خلال أيقونة الثلاث نقاط أعلي الشاشة قم بالضغط علي خيار Merge لدمج تلك الجهات معاً في جهة واحدة.

إقتراحات التطبيق



بالإضافة إلي كل ما سبق، يقدم التطبيق عدة إقتراحات لإدارة جهات الإتصال بأفضل طريقة ممكنة، فمن خلال التوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي خيار suggestions ستجد عديد الإقتراحات، حيث يُمكنك متابعة الجهات المُكررة، و كذلك التي تحتاج إلي تعديل وإستكمال البيانات أو تحديث وعديد من الخيارات الرائعة الأخري.

دائماً هناك فرصة ثانية



بعد تعديل قائمة جهات الإتصال لديك، من الممكن أن تقوم بحذف بعض جهات الإتصال أو تعديل البيانات وترغب بإسترجاع تلك الجهات أو البيانات إلي حالتها السابقة، لذلك يُقدم لك التطبيق فرصة ثانية  دائماً لفعل ذلك، من خلال التوجه إلي القائمة الرئيسية ثم الضغط علي خيار Undo changes ثم تحديد حساب المستخدم سيوفر لك التطبيق إمكانية إلغاء التغييرات التي حدثت علي جهات الإتصال بهذا الحساب خلال أخر 30 يوم كحد أقصي، ويُمكنك تغيير المدة لأقل من ذلك مثل أخر ساعة أو 10 دقائق أو أي مدة معينة إذا رغبت عن طريق خيار Custom.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إعدادات رائعة ننصح بتجربتها في تطبيق Google Contacts للهواتف الذكية Reviewed by Karim Ali on 1/03/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: