راجع إشعارات اندرويد على جهازك الحاسوب العامل بنظام ويندوز

يُعد الربط البيني لشركة آبل العملاقة أحد أهم الأسباب الذي يدفع الأشخاص لاقتناء أجهزة الشركة، فعلى سبيل المثال كلٍ من هواتف ايفون واجهزة آيباد وكذلك أجهزة الماك كلها متصلة بطريقة تسمح بالانتقال بين الملفات وفيما بينها بشكل سلس للغاية، بالمقابل، يفتقر نظام اندرويد هذه الميزة افتراضيًا، ومع ذلك ليست هذه نهاية القصة، حيث تسمح طبيعة نظام اندرويد والمعروفة بأنها طبيعة مفتوحة المصدر، تسمح لمطوري التطبيقات بإضافة وظائف لا يتضمنها النظام بشكل افتراضي، أحد هؤلاء المطورين شركة مايكروسوفت، والتي بدأت في استخدام اندرويد لجذب الأشخاص إلى نظامها البيئي.

في موضوع بحد ذاته، لا يدعم اندرويد بشكل افتراضي ربط الهاتف مع جهاز الحاسوب، بمعنى آخر ربط جهاز الاندرويد وتجربة مميزاته على سبيل المثال متابعة وإدارة الإشعارات على جهاز الحاسوب، هنا وكما وأشرنا يتم الاستعانة ببعض تطبيقات أو خدمات تابعة لأطراف خارجية، وكما هو ملاحظ في عنوان مقالتنا هذه، سنتعرّف على كيفية مراجعة وإدارة وحتى متابعة إشعاراتك القادمة على اندرويد من خلال جهازك الحاسوب العامل بنظام ويندوز، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع القراءة.




كيفية متابعة وإدارة إشعاراتك القادمة على أندرويد عبر جهازك الحاسوب العام بنظام ويندوز؟


بدون مقدّمات سنستعين هنا بتطبيق Your Phone والخاص بشركة مايكروسوفت، حيث عبر هذا التطبيق الرائع ستحصل على العديد من ميزات آبل Continuity بما في ذلك القدرة على رؤية إشعارات هاتفك الاندرويد على جهازك الحاسوب.

متطلبات العمل والاستفادة من تطبيق Your Phone:


  • هاتف اندرويد يعمل بإصدار أندرويد نوجا 7.0 فأحدث.
  • جهاز حاسوب يعمل بإصدار ويندوز شهر إبريل 2018 فأحدث.


الخطوة الأولى: تثبيت Your Phone على جهازك الاندرويد

أولاً، قم بتثبيت تطبيق "Your Phone" من مايكروسوفت عبر الرابط الموجود في الأسفل.



تحميل تطبيق Your Phone من متجر جوجل بلاي.

الخطوة الثانية: تثبيت "Your Phone على جهازك الحاسوب

لثبيت التطبيقق توجّه مباشرة إلى متجر مايكروسوفت على حاسوبك الخاص، وابحث عن تطبيق Your Phone بهدف تحميله وتثبيته، وسيتم مطالبتك بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك، وفي حالة لم يكن لديك بخطوات بسيطة يمكنك إنشاء حساب جديد تستخدمه في تحميل التطبيقات التي تُعجبك من المتجر وأكثر.



تحميل تطبيق Your Phone على ويندوز.

ملاحظة: إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 تحديث اكتوبر 2018 فأحدث، فإن التطبيق سيكون مُثبت بشكل افتراضي على حاسوبك، فابحث عنه عبر شريط البحث.

على أي حال، عند فتح التطبيق، سيُطلب منك الحصول على رقم هاتف محمول، هنا هذه المطالبة ليست ضرورية، لأن مايكروسوفت تستخدمه لإرسال رسالة نصية إلى هاتفك تتضمن رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، ونحن بالبداية وضّحنا كيفية تنزيل التطبيق على أندرويد.

ذات صلة: مراجعة تطبيق مايكروسوفت الجديد Photos Companion وكيفية استخدامه؟

الخطوة الثالثة: توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

الآن ومباشرة افتح التطبيق على هاتفك وحدد "البدء، ومن ثم اختر "متابعة" واتبع المطالبات لتوفير الأذونات اللازمة.



إذا كنت تواجه مشكلة مع المطالبات او الأذونات، فانتقل إلى شاشتك الرئيسية، وافتح درج التطبيقات، ثم اضغط لفترة طويلة على أيقونة Your Phone وحدد إما "معلومات التطبيق" أو أيقونة "i" الصغيرة على النافذة المنبثقة، وفي الصفحة التالية حدد "أذونات"، ثم قم بتمكين الأذونات واحداً تلو الآخر، والمُتمثّلة في إذن "الرسائل القصيرة" و "التخزين" و "جهات الاتصال".

الآن، قم بالرجوع إلى التطبيق وفتحه مرة أخرى واضغط على موافق، ومن ثم انتقل إلى حاسوبك وافتح التطبيق من هناك، حيث سيظهر لك إشعار على هاتفك يطلب منك "السماح لهذا الهاتف بالاتصال بتطبيق Your Phone"، اختر السماح على أن يتم بعد ذلك الربط بين هاتفك وحاسوبك.

الخطوة الرابعة: تمكين الإشعارات أو الإخطارات



على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حدد "الإشعارات" في تطبيق Your Phone، واختر "البدء"، ثم حدد "فتح الإعدادات على الهاتف"، وستتلقى إشعارًا كما هو موضّح أعلاه، هنا انقر فوق زر "فتح" بحيث سيتم إعادة توجيه هاتفك إلى قائمة "الوصول إلى الإشعارات".



في القائمة التي تظهر لك، ابحث عن "Your Phone" وقم بتمكين التبديل واختر "السماح"، بعد ذلك عد للتطبيق مرة أخرى وحدد "إعدادات فتح الهاتف" الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيتم الآن تحديث صفحة الإشعارات وعرض أي إشعارات تتلقاها، وطبعًا طالما الربط بين الجهازين موجود ستتلقى إشعارات.

الخطوة الخامسة: تكوين تنبيهات الإشعارات



الآن وقد تم إعداد كل شيء، دعنا نريك بعض التعديلات التي يمكنك إجراؤها لتحسين التجربة، حيث في تطبيق Your Phone على الكمبيوتر، افتح "الإعدادات" وانتقل إلى أسفل الصفحة للاطلاع على بعض الخيارات المتاحة، نحن يهمنا هنا خيار "اختيار التطبيقات التي تقوم بإخطارك"، حيث عند الضغط عليه ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات على جهازك الأندرويد، أنت بدورك اختار التطبيقات التي ستسمح أو لا تسمح لها بإظهار إشعاراتها في ويندوز.

أخيرًا: أشياء يجب معرفتها:

في حين أن هذا الحل يعمل بشكل جيد، إلّا أنه لا يخلو من القيود، والتي أبرزها:


  • لا يمكنك الوصول إلى خيارات الرد الذكي كما تفعل على هاتفك.
  • إذا قمت بإعداد الإشعارات كإشعارات خاصة على شاشة القفل، فإنها تظهر محظورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى لو قمت بفتحها على هاتف.
  • لن يظهر أي فيديو أو صور مدرجة في الإشعار على جهازك الحاسوب، فقط النص سيظهر لك.


أخيرًا وليس آخر، لا يتعلق الأمر بالقيود، حيث هناك بعض المزايا اللطيفة والمتمثّلة في إمكانية رفض الإشعار على جهاز الكمبيوتر بحيث سيتم أيضًا رفضه تلقائيًا على جهازك الأندرويد، كذلك يمكنك أيضًا الرد على إشعارات بعض التطبيقات داخل تطبيق Your Phone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال، يمكنك الرد على رسائل تيليجرام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
راجع إشعارات اندرويد على جهازك الحاسوب العامل بنظام ويندوز Reviewed by أحمد سعيد on 12/09/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: