كيفية توصيل واستخدام سماعات Apple AirPods مع أجهزة ويندوز

تم تصميم سماعات AirPods من آبل للعمل على نحو أكثر فعالية مع المنتجات الأخرى للشركة كالآيفون والآيباد وأجهزة Mac، وذلك بفضل شريحة W1 الخاصة بها. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامها مع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز أو هواتف أندرويد الذكية، فهي مثل سماعات Wireless الأخرى – ستعمل مع أي جهاز يدعم انتقال الصوت لاسلكياً عبر تقنية البلوتوث. صحيح أن عملية الاقتران لن تكون مثل الاقتران بهاتف آيفون، وقد لا يكون الاتصال قوياً، إلا أنها ستعمل بأفضل حال ممكن. ولمعرفة كيفية توصيل واستخدام الـ AirPods مع أجهزة ويندوز فهذا ما سنحاول توضيحه من خلال السطور الآتية.


لتوصيل سماعة AirPods بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز، كل ما عليك في البداية هو وضع كلًا من السماعات في علبة الشحن الخاصة بها، وتأكد من أنها مشحونة جزئيًا على الأقل. بعد ذلك أترك غطاء علبة الشحن مفتوح، حيث سترى أن لمبة الـ LED الموجودة داخل العلبة تضيء بالأخضر مشيرًا إلى حالة الشحن. الآن قم بتشغيل الكمبيوتر وتابع الخطوات التالية:


إذا كان الكمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، فقم بفتح تطبيق Settings من قائمة Start أو بالنقر على زر Win مع حرف i معًا على الكيبورد، ثم انتقل إلى قسم Devices وفي صفحة Bluetooth & other devices تأكد من تنشيط حالة البلوتوث ثم اضغط على خيار "Add Bluetooth or other device" ومن النافذة المنبثقة التي تظهر اضغط على "Bluetooth" حتى يبدأ الجهاز في البحث عن الأجهزة القريبة. أما في حال كان الكمبيوتر يعمل بنظام تشغيل قديم، فقم بالتوجه إلى Control Panel ثم Hardware and Sound وفي قسم Devices and Printers اضغط على خيار Add a device.


جرّب أن تلقى نظرة على الجزء الخلفي من علبة الـ AirPods .. ترى تلك الدائرة الباهتة في منتصف العلبة، مباشرة فوق منفذ Lightning الخاص بالشحن ؟ هذا هو "زر الإعداد" الذي تحتاجه لإقران السماعات بأجهزة أخرى غير منتجات آبل. إذًا، اضغط مع الاستمرار لبضع ثوانٍ على هذا الزر الدائري حتى تومض لمبة الـ LED الداخلية باللون الأبيض مشيرًا إلى أن الـ AirPods الآن في وضع الاقتران.


أثناء وميض الضوء الأبيض هذا، ستكون السماعات "قابلة للاكتشاف" أو بمعنى آخر، سوف تظهر ضمن قائمة الأجهزة القريبة التي استطاع حاسوبك العثور عليها – تمامًا مثل أي سماعات أو مكبرات صوت Bluetooth أخرى. حينئذ، اضغط على "AirPods" عندما تظهر في نافذة Add a device على الويندوز.


بعد بضع ثوانٍ، سترى إشعار Device is ready لتأكيد الاتصال بمجرد اقتران الـ AirPods وجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيلهما. الآن يمكنك إزالة السماعات من العلبة ووضعهم في أذنيك والاستمتاع! لكن إذا تلقيت خطأ في الاتصال، فأغلق علبة السماعات وإعدادات البلوتوث للكمبيوتر، ثم كرر العملية مرة أخرى. ولاحظ أن السماعات ستتصل تلقائيًا بالكمبيوتر بعد بضع ثوانٍ في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل الكمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية توصيل واستخدام سماعات Apple AirPods مع أجهزة ويندوز Reviewed by عبدالرحمن محمد on 12/08/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: