حل مشكلة لعبة ماين كرافت لا تفتح على ويندوز

تعد لعبة ماين كرافت من أشهر الألعاب في الأونة الأخيرة خصوصا على الوسط العربي. لكن الشئ المزعج الذي قد يواجهك هو حينما تثبت اللعبة على جهازك وتأتي بعد يوم طويل وشاق, تريد الترفيه عن نفسك وفتح اللعبة لكنها لا تفتح معك. نحن نعرف كيف سيكون شعورك حينها, لهذا جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الحلول التى يمكنك تطبيقها في حالة واجهت مشكلة عدم فتح لعبة ماين كرافت على الويندوز.



1. تشغيل لعبة ماين كرافت كمسؤول



أغلبية البرامج والألعاب التي تستعمل خصائص عديدة عليها أن تشتغل كمسؤول لمنحها كامل الصلاحيات, لربما نسيت فعل ذلك عند تشغيل لعبة ماين كرافت لهذا عليك التحقق من ذلك مجددا. ببساطة إضغط على أيقونة اللعبة بيمين الفأرة ثم إضغط على Run as administrator.

2. إيقاف تشغيل لعبة ماين كرافت



بعض المستخدمين الذين واجهو نفس المشكل قد لاحظو أن لعبة ماين كرافت تشتغل بشكل مكرر على الخلفية, لهذا سنقوم بإيقاف تشغيل لعبة ماين كرافت أو الـprocess الذي يشتغل في خلفية النظام. أولا قم بالضغط على الإختصار Ctrl + Shift + Esc من لوحة المفاتيح حيث ستفتح لك نافذة الـ Task Manager.

بعدها في جهة Processes إبحث عن لعبة ماين كرافت وإضغط عليها بيمين الفأرة ثم إضغط على End task, بهذا ستكون قد قمت بإيقاف لعبة ماين كرافت نهائيا, أعد تشغيلها من جديد وتفقد المشكل.

3. تعديل وضع التوافق (Compatibility mode)



بعض الألعاب قد تواجه مشاكل في التشغيل على أخر إصدار من ويندوز 10 خصوصا إذا كانت ألعاب قديمة نوعا ما, لهذا فإن إستعمال وضع التوافق والذي يسمح للعبة بإستعمال إعدادات من نسخة ويندوز سابقة قد يحل مشكل عدم فتح لعبة ماين كرافت على ويندوز.

أولا إذهب الى أيقونة لعبة ماين كرافت على سطح المكتب, إضغط عليها بيمين الفأرة ثم إضغط على Properties. الأن إضغط على نافذة Compatibility من القائمة العلوية, بعدها إذهب الى خيار Run this program in compatibility mode for وقم بوضع علامة في المربع المقابل.

وأسفلها مباشرة قم بإختيار أحد الأنظمة القديمة (مثلا: كما هو واضح من الصورة أعلاه تم إختيار ويندوز8) بعدها إضغط على OK, وقم بتشغيل اللعبة من جديد.

4. حذف مودات ماين كرافت



الكثير من لاعبي ماين كرافت يفضلون اللعب وإستعمال مودات عديدة, وهو أمر عادي جدا, لكن المشكل الذي قد يحدث هو أن المود قد يغير ويعدل على اللعبة نفسها, وهو ما قد يسبب لك العديد من المشاكل عند تشغيل اللعبة, لهذا ننصحك بحذف كل المودات التى قد ثبتها, وبعدها شغل اللعبة من جديد, إذا لم تظهر لك المشكلة وإشتغلت اللعبة بشكل عادي, فستحتاج الى تفقد المودات واحد تلو الأخر لمعرفة سبب المشكلة.

5. تحديث تعريفات الجهاز 



دائما لا بد من التطرق لهذا الحل في أغلب مشاكل ويندوز, فتحديث تعريفات الجهاز خصوصا تعريف كرت الشاشة في هذه الحالة, قد يحل لك مشكلة عدم فتح لعبة ماين كرافت, ففي كثير من الحالات قد يكون تعريف كارت الشاشة قديم أو غير مناسب مما يسبب مثل هذه المشاكل.

في حالة كرت الشاشة ننصحك بقراءة المقال التالي تحديث تعريف كرت الشاشة لاداء افضل في الالعاب لمعرفة كيفية تحديث جميع أنواع كروت الشاشة, بالإضافة الى ذلك ننصحك بتحديث جميع تعريفات الجهاز لكي لا تقع في مثل هذه المشاكل مرة أخرى, أفضل 7 برامج لتحديث تعريفات حاسوبك بسهولة وتحسين ادائهُ.

6. إعادة تثبيت لعبة ماين كرافت



إذا لم تعمل معك كل الحلول السابقة, إذن لم يتبق أمامك إلا إعادة تثبيت اللعبة, أولا قم بالدخول الى مسار اللعبة على النظام (C:\Program Files (x86)\Minecraft) بعدها إضغط مرتين على ملف uninstall لحذف اللعبة من على جهازك وإعد تشغيل الجهاز, وأخيرا حمل اللعبة من جديد وأعد تثبيتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حل مشكلة لعبة ماين كرافت لا تفتح على ويندوز Reviewed by Mohamed Benouis on 12/04/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: