جميع الخطوات للحد من ارتفاع الـ Ping وتسريع الاتصال والألعاب

ارتفاع معدل البينج - Ping أثناء اللعب أونلاين مشكلة شائعة لدى الكثير من اللاعبين، تثير الغضب كثيراً لما تُسببه من بطء في أداء اللعبة وتأخر في تنفيذ الأوامر، فمثلاً عندما تلعب ببجي أو غيرها من ألعاب إطلاق النار ستلقى حدفك بغمضة عين عند ارتفاع البينج وكذلك الأمر مع سائر الألعاب المُباشرة على الشبكة.

بالطبع إن توفرت على سرعة إنترنت عالية نوعاً ما وترسانة تقنيات قوية لديك فإن مشكلات البينج قد تتقلص شيئاً فشيء، لكن غالبية الاتصالات في بلادنا العربية بطيئة ولا ترقى للمستوى المطلوب، لهذا نواجه الكثير من مشاكل البطء، مع ذلك هناك عدد قليل من الفرص يمكنك أن تتبعها إنطلاقاً من المنزل للحد من البينج سنخبرك بها الان.


1. الاتصال بأقرب خادم إن توفر



كلما كنت تلعب على الإنترنت وتريد الحد من ارتفاع البينج عند الاتصال باللعبة فإن أسهل طريقة لخفض مستوى اتصال الـ Ping هي تحديد الخوادم الأقرب لموقعك، سيسمح الخادم الأقرب لموقعك بإجراء اتصال أفضل بين الخادم إلى الكمبيوتر والموبايل وبالتالي سيساعد بشكل كبير في خفض مستوى الاتصال.

وفي عالم الشبكة الواسع هناك العديد من الألعاب التي تمنحك حرية اختيار الخوادم بنفسك، وهي فرصة لا مثيل لها ولن تتكر كثيراً لذا عليك تجربتها لتتصل بأقرب خادم لموقعك والاتصال بلعبتك من خلاله، لتوفر لك هذه الطريقة وسيلة اتصال أسرع نوعاً ما من الخوادم التلقائية البعيدة عن منطقتك الجغرافية.

2. أغلق البرامج التي تعمل في الخلفية



تتمثل الممارسة الجيدة للألعاب وتصفح الإنترنت في إغلاق التطبيقات والبرامج التي تعمل في الخلفية، يساعد ذلك على تقليل الحمل على جهاز الكمبيوتر والموبايل الخاص بك أيضاً، أحياناً يكون اتصالك بخادم اللعبة على ما يرام ولكن الحمل على الجهاز يجعل لعبتك عبر الإنترنت تتأخر في كثير من الحالات.

تأكد من إغلاق البرامج الموجودة في الخلفية قبل الاتصال بأي لعبة عبر الإنترنت، يساعد ذلك أيضًا في التقليل من النطاق الترددي الكلي الذي يستهلكه جهازك نظرًا لأن العديد من البرامج والتطبيقات التي تمتص الإنترنت الخاص بك لينتهي بك الأمر في البحث عن حلول لخفض مستوى الاتصال.

3. قم بإيقاف تشغيل التحديثات



على الرغم من أن التحديثات مهمة لأجهزتك إلا أنها يمكن أن تُحمل بأي وقت (خلال الليل مثلاً)، تأكد من إيقاف تشغيل جميع تحديثاتك عندما تبدأ في لعب لعبتك على الشبكة يساعدك ذلك في لعبة ما لأن التحديثات تأخذ الكثير من النطاق الترددي خاصةً تحديثات ويندوز 10، والأهم من ذلك أن تراقب برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك لأن هذه الأشياء تُحدث كل يوم وتسحب النطاق الترددي الخاص بك.

4. إعادة ضبط إعدادات الشبكة الخاصة بك



يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك أو إعادة برمجته إلى حل العديد من مشكلات الاتصال لديك، فقط قم بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه وانتظر دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم قم بتشغيله واستخدم الإنترنت كالمعتاد، قد تواجه اختلافًا منذ إعادة تشغيل جهاز التوجيه لإعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت التي قد تكون مزدحمة إذا استمرت لفترة طويلة.

5. تنظيف الجهاز



تؤدي طبقات الغبار إلى ارتفاع درجة الحرارة نظرًا لأن التهوية المناسبة غير ممكنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتميل العمليات الإجمالية إلى التباطؤ نظرًا لحالة الحرارة، هناك أيضًا احتمال أن يخلق محول الشبكة مشاكل التأخير بسبب ذلك، لذا فتنظيف الأجهزة لديك ليس بالأمر الصعب ويمكن لأي شخص القيام بذلك.

6. التعامل مع الاتصالات السلكية



في كثير من الأحيان قد تكون مشاكل الاتصال الخاصة بك بسبب الإنترنت اللاسلكي، تميل أجهزة التوجيه في بعض الأحيان إلى توزيع حزم البيانات إن لم تكن الوحيد الذي يستخدم الجهاز، بسبب هذا يتم تباطؤ حزم الشبكة ونتيجة لذلك تواجه ارتفاع في الـ ping، أفضل وأسهل طريقة لحل ذلك هي الحصول على اتصال سلكي للعب الألعاب، بهذه الطريقة ستحصل على اتصال مستقر وسيكون اتصالك هو الأمثل.

7. خفض معدل البينج مع Kill Ping



إن كنت تريد الذهاب أبعد مما سبق فإننا نوصي بتطبيق مخصص للقيام بهذه المهمة كـ Kill Ping، استخدام مسار مخصص يعني أنك تتصل باللعبة من خلال طريق مخصص لك فقط، وهو الشيء المطلق الذي يمكنك القيام به من أجل لعبتك الثمينة على الإنترنت لتخفيض مستوى البينج واللعب بلا تأخير في أي وقت وفي أي مكان طالما أردت.

الأخبار الجيدة هي أن Kill Ping يفعل نفس الشيء عن طريق توفير طريق مخصص لسفر بيانات اللعبة الخاصة بك وفي نفس الوقت يوفر لك الأمان المثالي لوجودك عبر الإنترنت، يساعدك أيضًا على أن تكون في مأمن من المتسللين الذين قد يشكلون تهديدًا لك خاصة كونك لاعباً عبر الإنترنت لن ترغب في اختراق حسابك وسرقة كل عملك الشاق منك في أي وقت من الأوقات.

8. تجنب الشبكات الافتراضية الخاصة VPN



إن قمت بتشغيل VPN عند الوصول إلى الإنترنت فمن المستحسن العودة إلى اتصال قياسي عند اللعب، حيث تقوم شبكات الـ VPN بإعادة توجيه الاتصالات عبر خوادم بعيدة لأغراض عدم الكشف عن الهوية مما يزيد من الكمون بمقدار كبير، ولكن للأسف نعلم أن هذه الخطوة لا يُمكن أن تُطبق في بلادنا العربية كثيراً وذلك لحجب الكثير من الخدمات والألعاب من قبل حكومات الدول.

9. الحفاظ على أجهزتك خالية من الفيروسات



إن وجود برنامج مكافحة فيروسات قوي وتشغيل أداة إزالة البرامج الضارة في كل مرة يمكن أن يخلص جهازك من النطاق الترددي غير المرغوب فيه الذي يأكل أحصنة طروادة والبرامج الضارة بغض النظر عن حماية معلوماتك الشخصية أيضاً، لكن كما تحدثنا أعلاه يجب إيقاف تحديثات الأنظمة وجميع البرامج والتطبيقات أثناء الولوج إلى الألعاب.

10. إيقاف خدمات الموقع



يحتوي كل نظام تشغيل على خدمات الموقع يحمل في ثناياه عوامل تتبع موقعك بالضبط، وذلك يمكن أن يلتهم عرض النطاق الترددي خلسة، لإيقاف تشغيل الميزة انتقل إلى الإعدادات ثم انتقل إلى أيقونة الخصوصية واختر الموقع وأوقف تشغيل هذه الخدمة أو من الإعدادات السريعة في الأندرويد والآيفون وعاود تشغيلها إن كنت بحاجة إليها بعد الانتهاء من اللعب.

أخيراً جرب شراء جهاز راوتر جديد يحتوي على أحدث تقنيات الإتصال سيعمل بشكل كبير على تحسين جودة الاتصال لديك أو رفع السرعة قليلاً وتحمل ارتفاع الفاتورة إن كنت مُستعداً لذلك، أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت في بلدك وشرح المشكلة له لعله يوفر حلول أخرى يمكن أن تحل مشكلتك، وجرب الاقتراب من الراوتر إن كنت بعيداً عنه في حالة الاتصال اللاسلكي وقلل من عدد الأجهزة المُتصلة أيضاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
جميع الخطوات للحد من ارتفاع الـ Ping وتسريع الاتصال والألعاب Reviewed by ضياء عمار on 12/16/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: