شارك صورك باستخدام ميزة التراسل الجديدة في تطبيق صور جوجل

نكون غير صريحين إذا قلنا بأن صور جوجل ليس التطبيق الأكثر غنى بالميزات لمعرض الصور عبر أنظمة التشغيل الرئيسية بما في ذلك أندرويد و iOS، ومع ذلك، تُقدّم الخدمة طريقة أكثر بساطة لإدارة صورك ومقاطعك الفيديو، على أن يكون هناك أداة واحدة تفتقرها الخدمة والمتمثلة في المشاركة البسيطة، حيث يتم إجبار المستخدمين على إنشاء ألبوم ومن ثم وضع صور فيه بهدف المشاركة، حتى لو كان الأمر صورة واحدة في الألبوم، وبكل تأكيد هذه الآلية غير مريحة بتاتًا إن لم تكن سخيفة بعض الشيء.

لحسن الحظ، فقد ولّت تلك الأيام حيث يمكنك الآن مشاركة صور وفيديوهاتك في تطبيق صور جوجل باستخدام ميزة التراسل المباشرة والجديدة، وعبر مقالتنا الجديدة هذه، سنتحدث عن هذه الميزة وكيفية الوصول والعمل معها، لذلك تابع القراءة.




كيفية استخدام ميزة المراسلة في صور جوجل لمشاركة الوسائط على أندرويد و iOS؟


في الآونة الأخيرة، أعلنت جوجل بأنها ستُضيف ميزة مراسلة خاصة إلى خدمتها الصور، والهادفة إلى تسهيل عملية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والأحباء دون الحاجة إلى إنشاء ألبوم مشترك، وبالفعل نفّذت الشركة وعودها وأتاحت ميزتها هذه، كما وأشارت الشركة بأن ميزة المراسلة المباشرة هذه لن تحل محل تطبيقات الدردشة الأخرى، حيث تم دمجها لجعل مشاركة المحتوى خاص وآمن، ومباشرة إليكم كيفية العمل معها:

ملاحظة:

قبل الانتقال إلى خطوات العمل مع ميزة المراسلة المباشرة، تأكد من تحديث تطبيق صور جوجل على هاتفك.

كيفية مشاركة الوسائط مع ميزة المراسلة المباشرة في خدمة صور جوجل؟

أولًا، وبعد تحديث التطبيق قم بالانتقال إليه وفتحه، سواء على اندرويد أو ايفون وايباد.

الآن توجّه إلى الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب بمشاركته مع أحدهم، ويقع نفس الخيار على مجموعة من الصور أو الفيديوهات، وبعد تحديد الوسائط المنوي مشاركتها ببساطة اضغط على أيقونة المشاركة.



ملاحظة:

يمكنك أيضًا النقر فوق علامة التبويب "مشاركة" ومن ثم خيار بدء مشاركة جديدة وصولًا إلى إضافة عنوان وتحديد الصور.

الخطوة التالية تتمثل في إدخال اسم أو رقم الهاتف أو حتى عنوان البريد الإلكتروني للشخص المُتلقي، وسيقترح لك التطبيق أيضًا جهات اتصال حتى تتمكن من إدخالها بسهولة.



الآن يمكنك كتابة رسالة مناسبة ثم الضغط على زر إرسال، وبذلك تكون قد انتهيت من عملية المشاركة من طرفك.



بعد ذلك، سيتلقى كل شخص قمت بكتابة رقمه أو عنوانه الإلكتروني عبر الخطوة السابقة من تلقي إشعار يدعوهم للانضمام إلى الدردشة، وبمجرد قبولهم الدعوة، سيكون الجميع على متن الطائرة، بمعنى التحدث فيما بينهم، أو التحدث من طرف لطرف.



أخيرًا وبعد أن قمت بإنشاء سلسلة محادثات تراسل، يمكنك مشاركة المزيد من مقاطع الفيديو والصور، حيث ببساطة، انقر فوق علامة التبويب "مشاركة" واختر سلسلة الدردشة، ومن ثم اضغط على زر الصورة المُصغرة واختر الصور وأرسلها كالمعتاد وكما هو ملاحظ في الصورة أعلاه، باختصار تعمل هذه الميزة بشكل جيد كتطبيق مراسلة مستقل.

كلمة أخيرة:

هذه كانت مقالتنا لهذا اليوم، والمتمثّلة في شرح طريقة مشاركة الصور والفيديوهات بشكل خاص وآمن عبر تطبيق صور جوجل، على أن نرى هذه الإضافة في الاتجاه الصحيح، أنت بدورك هل استخدمتها أو هل تنوي استخدامها بعد معرفة وجود ميزة كهذه في تطبيق صور جوجل، والذي صراحةً يستخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
شارك صورك باستخدام ميزة التراسل الجديدة في تطبيق صور جوجل Reviewed by أحمد سعيد on 12/23/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: