تمتع بالوضع المظلم في تطبيق واتساب على اندرويد "يتطلب روت"

قبل إطلاق أحدث الإصدارات لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية وتحديدًا أندرويد 10 و iOS 13، كان هناك توجّه كبير من قبل المطورين في مدّ تطبيقاتهم للسمة الداكنة وهو ما يُعرف بين المستخدمين باسم الوضع المُظلم، ومع إطلاق الإصدارات المذكورة سابقًا، أتى الوضع المُظلم كخاصية افتراضية وعلى مستوى النظام، ليكون بذلك خطوة نحو الأمام فيما يتعلق بهذه الخاصية المهمة والمفيدة حقًا، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بسلامة العين والتخفيف من استهلاك البطارية، ناهيك عن جمالية الوضع.

ومع ذلك، وعلى الرغم من الطلب الشديد لدعم هذا الوضع، إلّا أن هناك تطبيقًا واحدًا لم يحتضن الوضع المظلم، ونحن نتحدث هنا عن تطبيق واتساب الذي يُعدّ أكثر تطبيق تحميلًا واستخدامًا من طرف جميع المستخدمين حول العالم، ونجدر بالإشارة، أن فريق عمل التطبيق يعمل حاليًا على دعم الوضع المُظلم، ولكن نعرف تمامًا الوقت الطويل الذي تأخذه الشركة في عملية الاختبار لهذا الوضع.

على أي حال، إذا كنت أحد مستخدمي أندرويد ولا تستطيع انتظار وصول الإصدار الرسمي لتجربة الوضع المُظلم، هنا وعبر مقالتنا هذه سوف نوضّح لكم كيفية الحصول على هذا الخيار، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة.




كيفية تطبيق الوضع المُظلم والرسمي في واتساب على أندرويد؟


قبل البدء، للحصول على الوضع المظلم في واتساب، يجب أن يمتلك هاتفك الأندرويد صلاحيات الروت، كون أن هناك بعض التغييرات التي تتطلب وجود هذه الصلاحيات، وبدونها لن تستطيع الحصول على الوضع المُظلم.

خطوات تفعيل الوضع المُظلم في تطبيق واتساب:

مباشرة وبدون أي مُقدّمات، افتح تطبيق مدير الملفات "File Manager" في هاتفك الأندرويد الذي يدعم صلاحيات الروت، ونحن نوصي هنا بتجربة تطبيق مدير ملفات آخر وهو Solid Explorer الذي يُعدّ واحد من أفضل مديري الملفات المتاحة على أندرويد.

تحميل تطبيق Solid Explorer على أندرويد.

بعد ذلك، افتح قسم الروت وانتقل إلى المسار الموضّح أدناه، بمجرد الوصول إلى هناك، افتح ملف "com.whatsapp_preferences.xml".



المسار المطلوب الانتقال اليه: data/data/com.whatsapp/shared_prefs

الخطوة التالية تتمثّل في إضافة السطر الموضّح أدناه في ملف XML، على سبيل المثال ، لقد أضفت السطر في نهاية ملف XML ، ولكن داخل علامة <map>، بعد ذلك ، اضغط على زر "حفظ".



السطر المطلوب كتابته: <boolean name = "dark_mode" value = "true" />

الآن وبعد إجراء التغييرات اللازمة والموضّحه أعلاه، انتقل مباشرة إلى تطبيق واتساب، ومن ثم افتح الإعدادات الخاص به، حيث سترى أخيرًا تبويب "السمة"، انت بدورك اختر سمة الظلام، مع وجود السمة التلقائية وذلك حسب النظام، وبالمناسبة سترى الوضع المُظلم مُطبّق على الشاشة الرئيسية وعلى واجهة الدردشة فضلًا عن واجهة الاعدادات وأخيرًا شاشة الحالة.



ملاحظة مهمة:

إذا كان واتساب يتحول إلى وضع الإضاءة بعد إعادة تشغيل التطبيق، فقم بتغيير سمة جهازك الاندرويد إلى الوضع الداكن بشكل دائم، وبصرف النظر عن ذلك، إذا كان جهازك يحتوي على خيار لقفل التطبيقات المُشغّلة في الخلفية، فقم بتمكين هذا الخيار لتطبيق واتساب، بحيث سيبقى نشطًا في الخلفية حتى بعد إغلاق جميع التطبيقات.

كلمة أخيرة:

كان هذا شرحنا المختصر حول كيفية تفعيل الوضع المُظلم الرسمي في تطبيق واتساب لمستخدمي أندرويد، ومن الملاحظ أن السمة الداكنة التي يوفّرها التطبيق أكثر دكانة من السمة التي يوفّرها اندرويد 10، أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يُحبّون الخوض في هكذا أمور، فعليهم انتظار واتساب عندما تُتيح هذه الميزة رسميًا للجميع، أخيرًا، إذا تمكنت من تمكين الوضع المظلم على جهازك، فقم بالتعليق أدناه وإخبرنا بتجربتك الجديدة هذه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تمتع بالوضع المظلم في تطبيق واتساب على اندرويد "يتطلب روت" Reviewed by أحمد سعيد on 12/10/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. شكرًا، لكن فيه طريقه اسهل ومن دون روت من خيارات مطور البرامج > الوضع الليلي > التشغيل الدائم، وبعد كذا اي برنامج يدعم "الوضع الليلي او المظلم" راح يكون هو الوضع التلقائي.

    ردحذف