تحديث الويندوز لا يعمل ؟ إليك الحل

تحديث الويندوز مهم جدا فهو يبقى جهازك ونظامك خاليا من المشاكل وأقل عرضة للفيروسات والإختراق. لكن في بعض المرات قد تفشل عملية تحديث الويندوز أو تتوقف نافذة البحث عن تحديثات وغيرها من المشاكل التى تمنع الويندوز من عمل تحديث لنظامه, وغالبا ستجد هذه المشاكل على ويندوز 7 بكثرة و ستجدها على ويندوز 10 أيضا, لهذا سنطرح لكم مجموعة حلول يمكنك إتباعها في حال فشل تحديث الويندوز من العمل.



1. تشغيل أداة Windows Update troubleshooter



في حالة كان لديك مشاكل مع التحديثات فأول أداة يجب أن تلجئ إليها هي الأداة المدمجة Windows Update troubleshooter. هذه الأداة ستقوم بالعديد من الحلول مثل إعادة تشغيل السيرفرات أو حتى مسح التخزين المؤقت الخاص بالتحديثات, وكلها حلول ستساعدك على حل المشكلة.

لتشغيل الأداة إضغط على قائمة إبدأ ثم إبحث عن Troubleshooting في خانة البحث, بعدها إضغط على أيقونة الأداة التى ستظهر لك. ستظهر لك نافذة جديدة إهبط الى أسفل حتى تجد خانة System and Security في نفس الجزء إضغط على Fix problems with Windows Update الموجودة أسفل.

والأن ستظهر لك نافذة التحديث إضغط على Advanced لفتح خيارات متقدمة, وأخيرا إضغط على Run as administrator لتشغيل الأداة كمسؤول ولا تنسى أيضا تعليم خيار Apply repairs automatically كما هو واضح في الصورة أعلاه, والان ستقوم الأداة بعمل فحص وتصحيح أي مشكلة متعلقة بالتحديثات.

2. تحديث تعريفات الجهاز



أحد مسببات مشكل توقف تحديث الويندوز عن العمل هو التعريفات الخاطئة أو القديمة وخصوصا تعريفات كارت الشبكة, لهذا أفضل حل يمكنك إليه هو تحديث التعريفات الناقصة والقديمة عبر أحد البرامج الكثيرة التى تفعل ذلك, إذا لم تكن تملك برنامج تعريفات فأنصحك بالإطلاع على المقال التالي أفضل 7 برامج لتحديث تعريفات حاسوبك بسهولة وتحسين ادائهُ.

ثانيا قم بتشغيل البرنامج وتحقق من وجود تحديث للبرنامج عبر زر الـ Update, بعدها قم بتشغيل الفحص الخاص ببرنامج الذي تستعمله وحمل أي تحديثات متوفرة, بعد تحميل التعريفات الناقصة قم بإعادة تشغيل الجهاز وتفقد المشكلة إذا تم حلها.

3. إعادة تشغيل سيرفرات الـ Windows Update



إذا لم تعمل معك الحلول السابقة فهذا الحل سيفعل بالتأكيد, حيث سنقوم بإعادة تشغيل سيرفرات تحديثات الويندوز بشكل يدوي. أولا إضغط على قائمة إبدأ بعدها قم بكتابة cmd من مربع البحث, حين تظهر لك أداة الـ cmd إضغط عليها بيمين الفأرة ثم إضغط على Run as administrator من القائمة الظاهرة.

الأن قم بكتابة الأمر net stop wuauserv وإضغط على Enter من لوحة المفاتيح, ستظهر لك رسالة بأن السيرفرات تم توقيفها, بعدها أكتب من جديد الأمر net start wuauserv وإضغط مجددا على Enter وذلك لإعادة تشغيل السيرفرات كما هو واضح من الصورة أعلاه وتحقق من التحديثات مجددا.

4. تغير إعدادات الـ DNS



في بعض المرات قد يسبب تعديل سيرفر الـDNS بشكل خاطئ هذه المشكلة, لهذا نقترح عليك هذا الحل كأخر إقتراح, أولا قم بالضغط على قائمة إبدأ ثم إضغط على Control Panel, بعدها غير شكل ظهور الأيقونات من أعلى اليمين الى Large icons, ثم إضغط على Network and Sharing Center. والأن إضغط على خيار Change adapter settings الموجود في الجزء الأيسر.

والأن إضغط بيمين الفأرة على الإتصال الذي تستعمله وإضغط على Properties, والأن إختر Internet Protocol Version 4 )(TCP/IPv4 ثم إضغط على Properties, ستظهر لك صفحة جديد إضغط زر Advanced الموجود في الأسفل, وإذهب بعدها الى جهة الـ DNS من القائمة العلوية حيث ستظهر لك كل سيرفرات الـDNS التى تستعملها إضغط على Remove لحذفها.

والأن ستقوم بإضافة DNS الخاص بجوجل عبر الضغط على زر Add ثم أدخل 8.8.8.8 أو 8.8.4.4 ثم إضغط مجددا على زر Add كما هو واضح في الصورة أعلاه وأخيرا إضغط على Ok, وتفقد تحديثات الويندوز من جديد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحديث الويندوز لا يعمل ؟ إليك الحل Reviewed by Mohamed Benouis on 12/01/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: