حل مشكلة "This site can’t be reached" على متصفح جوجل كروم

من بين المشاكل الكثيرة التى يواجهها مستخدمي جوجل كروم بشكل دائم, هي ظهور رسالة خطأ تحمل "This site can’t be reached", أو كما هي معروفة عند المستخدمين العرب بـ " لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا ", وكليهما نفس الشئ. غالبا ما يكون سبب هذه المشكلة وجود خطأ أو فشل في الـ DNS, فلهذا لا يمكنك الوصول الى مواقع الويب. في هذا المقال سوف نطلعك على مجموعة من الحلول السهلة التى من شأنها مساعدتك على حل مشكلة "This site can’t be reached" على متصفح جوجل كروم.



1. إعادة تشغيل الـ DNS



ما سنقوم به في هذه الخطوة هو إعادة تشغيل الـ DNS client. أولا إضغط على Windows + R من لوحة المفاتيح, بعدها قم بكتابة “services.msc” وإضغط على Enter. الأن إبحث على DNS Client من بين الخيارات, حين تجده إضغط عليه بيمين الفأرة, ثم إختر Restart, بعدها تفقد المشكل من جديد.

2. تغير عنوان الـ IPv4 DNS



أولا إذهب الى أيقونة الشبكة الموجودة في جانب شريط المهام (بجانب التوقيت واللغة …), إضغط فوقها بيمين الفأرة ثم إختر Open Network and Sharing Center, بعدها إضغط على إتصال الشبكة الذي تستعمله (إضغط بجانب كلمة Connections تحديدا).

الأن ستفتح لك نافذة جديدة, إضغط على زر Properties, مجددا ستفتح لك نافذة Wi-Fi Properties, إختر (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 ثم إضغط على Properties.

الأن ستفتح لك نافذة مشابهة للصورة أعلاه, تأكد من تعليم خيار Use the following DNS server addresses, وقم بملئ الفراغات بـ 8.8.8.8 ثم 8.8.4.4 (كما هو واضح في الصورة فوق), بعدها تأكد من تعليم خيار Validate settings upon exit, ثم OK. بعدها تأكد من المشكل من جديد.

3. إعادة تشغيل الجهاز



بعض المستخدمين الذين واجهو نفس المشكلة, قد حلت لهم المشكلة بمجرد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر خاصتهم, فلهذا نقترح عليك تجربة هذا الحل إن لم تنجح معك الحلول السابقة.

4. إعادة تعيين TCP/IP



أولا, إضغط بيمين الفأرة فوق قائمة إبدأ (Start Menu), ثم إختر (Command Prompt(Admin من القائمة التى ستظهر لك, والأن قم بكتابة الأوامر التالية بالترتيب وبعد كتابة كل أمر إضغط على Enter لكي يتم تنفيذه, بعدها أكتب الأمر الموالي وإضغط مجددا على Enter ...إلخ.

ipconfig /release
ipconfig /all
ipconfig /flushdns
ipconfig /renew
netsh int ip set dns
netsh winsock reset

بعد الإنتهاء من تنفيذ كل الأوامر قم بإعادة تشغيل الجهاز وجرب فتح المواقع من جديد.

5. تشغيل مستكشف أخطاء الشبكة (Network Troubleshooter)



أولا قم بالضغط على Windows + R من لوحة المفاتيح, بعدها قم بكتابة ncpa.cpl وإضغط على Enter, بعدها إضغط بيمين الفأرة على إتصال الشبكة الذي تستعمله, وإختر Diagnose, الأن إنتظر قليلا ريثما تقوم الأداة بفحص المشاكل.

في أغلب الحالات المشابهة وبعد إنتهاء الفحص, سوف تظهر لك الأداة رسالة DHCP is not enabled for “Wireless Network Connection”, لحل المشكلة بشكل تلقائي إضغط على Try This Repairs as an Administrator, بعدها إضغط على Apply this Fix. أعد تشغيل الجهاز وتحقق مجددا من المشكل.

6. إعادة تعيين إعدادات متصفح جوجل كروم



أولا قم بفتح صفحة جديدة على المتصفح وقم كتابة chrome://flags في الشريط العلوي, بعدها إضغط على Enter. الأن إضغط على Reset all to default الموجودة في الجانب. أخيرا أعد تشغيل الجهاز لكي يتم تطبيق الإعدادات, وتحقق مجددا من المشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حل مشكلة "This site can’t be reached" على متصفح جوجل كروم Reviewed by Mohamed Benouis on 12/30/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: