تحسين أداء متصفح الملفات File Explorer بويندوز 10 بتفعيل هذا الإعداد

لا يوجد مستخدم لنظام ويندوز بمختلف إصداراته لا يتعامل بشكل يومي مع مدير الملفات أو File Explorer الخاص بالنظام، والذي نقوم من خلاله بإستعراض المجلدات والملفات المُخزنة علي القرص الصلب بجهاز الحاسب وأيضاً إجراء جميع العمليات المطلوبة علي تلك الملفات من حفظ وتعديل ونسخ  أو حتي مسح  بجانب الحصول علي عديد المعلومات الهامة حول تلك الملفات.


ولكن أحياناً تحدث بعض الأخطاء بمدير الملفات والتي تؤثر علي جميع النوافذ المفتوحة من File Explorer وقت حدوث ذلك الخطأ وهو الذي قد تسبب بعدم إستجابة جهاز الحاسب وغلق كل تلك النوافذ أو ربما إعادة تشغيل الحاسب لحل تلك المشكلة، ولكن اليوم سنقوم بتوضيح إمكانية تحسين أداء مدير الملفات بنظام ويندوز من خلال تفعيل إعداد معين بالنظام ربما لا يستخدمه الكثيرون وبدون أي برامج خارجية.

طالع أيضاً : 6 حيل تسهل عليك ادارة الملفات عبر File Explorer في ويندوز


لمزيد من التوضيح، فعندما يعمل أي تطبيق داخل النظام يكون له عملية منفصلة تعمل في خلفية النظام، ويتم إغلاق تلك العملية بمجرد غلق هذا التطبيق أو إعادة تشغيل الحاسب، ولكن أحياناً تتوقف تلك العملية عن العمل لحدوث خطأ ما وهو ما يتسبب في عدم إستجابة ذلك التطبيق وظهور رسالة Not Responding او Stopped Working الشهيرة.


و بالمثل قد يحدث نفس الأمر مع File Explorer بإعتباره مجرد تطبيق بنظام ويندوز، وفي حالة حدوث هذا الخطأ سيتم إعادة تشغيل العملية الخاصية به للتغلب علي ذلك الخطأ،  ولذلك ستكون مضطراً لغلق جميع النوافذ المفتوحة من File Explorer، وهو ما سيكون مشكلة كبيرة في حالة فتح عدد كبير من النوافذ، حيث ستضطر بعد ذلك لإعادة فتح تلك النوافذ مرة أخري لمواصلة العمل.


ولحل تلك المُشكلة سنقوم بتفعيل إعداد إفتراضي ضمن إعدادات File Explorer بنظام التشغيل، فمن خلال نظام ويندوز، يُمكنك التوجه من داخل أي مجلد أو من خلال This PC، ثم و من القائمة العلوية قم بالضغط علي قائمة view ثم  Options.


وبعد التوجه إلي تبويب view، قم بتفعيل خيار Launch Folder Windows in a separate process ثم إضغط علي OK. وكما يتضح من الإسم، يقوم هذا الخيار بفتح عملية منفصلة لكل نافذة تقوم بفتحها  من File Explorer، وبالتالي عند حدوث خطأ ما في أحد تلك العمليات ستؤثر فقط علي النافذة المرتبطة بهذه العملية دون باقي النوافذ، و لذلك لن تضطر مجدداًً لغلق كل النوافذ المفتوحة  بـ File Explorer في حالة حدوث أي خطأ.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحسين أداء متصفح الملفات File Explorer بويندوز 10 بتفعيل هذا الإعداد Reviewed by Karim Ali on 12/01/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: