حل مشكلة [Ethernet doesn’t have a valid IP configuration] على ويندوز 10

لعلك في يوم من الأيام شغلت حاسوبك و تحققت من وجود الأنترنت على الراوتر وتجهزت لتصفح الأنترنت, حتى صادفت علامة أو مثلث أصفر موجود فوق أيقونة الأنترنت, بحيث أنه لا يوجد إتصال بالأنترنت, وعندما قمت بعمل فحص وجدت رسالة خطأ تقول Ethernet doesn’t have a valid IP configuration, لا تقلق فالأمر أبسط مما يبدو عليه. في هذا المقال سوف نقترح عليك مجموعة من الحلول المجربة التى سوف تساعدك على تخطي هذا المشكل.


1. إعادة تشغيل الحاسوب



أعلم بأن هذا الحل يبدو بديهيا, لكني متأكد من أن الكثيرين يغفلون عنه, فلطلما واجهت هذا المشكل على جهازي, وبمجرد إعادة تشغيل الجهاز أجد بأن كل شئ عاد لطبيعته, فببساطة قم بالذهاب الى قائمة إبدأ وقم بعمل إعادة تشغيل (Restart).

2. التحقق من إعدادات الـ Network Adapter



يعمل الراوتر على تعيين عنوان الـ IP بشكل تلقائي, لكن على الرغم من هذا يمكنك التعديل على هذه الإعدادات وتغيرها. لكن في لأول دعنا نتحقق من أن الإعدادات موجودة بشكل إفتراضي. أولا إضغط على Windows + R من لوحة المفاتيح, ستفتح لك نافذة Run قم بكتابة ncpa.cpl ثم إضغط على OK.

بعدها إضغط بيمين الفأرة على محول الشبكة الذي تستعمله للإتصال بالأنترنت, وقم بالضغط على Properties, الأن إبحث على (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 إضغط عليها ثم إضغط على زر Properties.

ستفتح لك نافذة جديدة, تأكد من تفعيل أو إختيار الخيارات التالية: Obtain an IP Address Automatically وأيضا Obtain DNS Server Address Automatically. بعدها إضغط على OK, تفقد الأنترنت مجددا وإذا لم تحل المشكلة بعد, ستحتاج الى ملئ المعلومات بشكل يدوي.

عدد مجددا الى نفس نافذة (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 وإضغط على Properties تماما مثل الخطوة السابقة, لكن الأن سنقوم بتغير الإعدادات من تلقائي الى يدوي, أولا قم بتحديد الخيارين Use the following IP address و Use the following DNS server addresses.


ثانيا قم بملئ المعلومات مثلما هو واضح في الصورة أعلاه, وأدخل نفس الإعدادات, وإضغط مجددا على Ok و غالبا سوف تجد بأن المثلث الأصفر قد إختفى ويمكنك الأن الإتصال بالأنترنت.

3. إعادة تشغيل الراوتر



إن لم تعمل معك الحلول السابقة فنقترح عليك الأن أن تقوم بإطفاء الراوترلمدة 5 دقائق, ثم تعيد تشغيله, كما نقترح عليك التأكد من الكابلات الموصولة.

4. إعادة تثبيت محول الشبكة (Network Adapter)



في هذه الخطوة سنقوم بإلغاء تثبيت محول الشبكة ثم نعيد تثبيته. أولا قم بالضغط Windows + R من لوحة المفاتيح, بعدها قم بكتابة hdwwiz.cpl في نافذة Run ثم إضغط على OK, الأن إبحث عن خيار Network Adapters وقم بفتحه عبر الضغط على السهم الموجود في الجانب.

الأن إضغط بيمين الفأرة على كارت الأنترنت الذي تستخدمه, وبعدها إختر Uninstall device ومجددا قم بتأكيد الخيار. بعدما تقوم بإلغاء تثبيت الكارت, ستحتاج الى إعادة تثبيت التعريف من جديد, في حالة لم تكن تملك التعريف نقتح عليك الإطلاع على المقالات التالية كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر و أفضل 7 برامج لتحديث تعريفات حاسوبك بسهولة وتحسين ادائهُ.

5. إستعمال موجه الأوامر



أولا إضغط على Windows + X من لوحة المفاتيح بعدها إختر (Command Prompt (Admin من القائمة, بعدها سيفتح لك موجه الأوامر, قم بكتابة netsh int IP reset ثم إضغط على Enter وبعدها قم بكتابة netsh winsock reset وإضغط مجددا على Enter من لوحة المفاتيح (كما هو واضح في الصورة أعلاه).

وبعدها قم بإعادة تشغيل الجهاز, وذلك لتطبيق الأوامر وحينها ستجد بأن المشكل قد تم حله ويمكنك الأن الإتصال بالأنترنت بدون مشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حل مشكلة [Ethernet doesn’t have a valid IP configuration] على ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 12/16/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: