كيفية تعطيل حالتك النشطة تمامًا على كلٍ من فيسبوك وماسنجر

تُعد منصة فيسبوك وماسنجرها، من أكثر الخدمات استخدامًا بين جميع المستخدمين في العالم، وسواء كان ذلك عبر أجهزة الحاسوب أو عبر الهواتف المحمولة، في سياق آخر، هل تساءلت يومًا بكيف يعرف أصدقائك أنك متصل بالإنترنت، وبنفس الوقت تكون قد أقسمت مع نفسك أنك قمت بتعيين تطبيق ماسنجر لإخفاء حالتك النشطة؟ هنا لا يُدرك الكثيرون بوجود إعدادات وعددها اثنين يكونا متعارضين، بمعنى آخر، يكون لديك إعدادان مختلفان للحالة عبر الإنترنت للتعامل معهما، بحيث يكون الإعداد الثاني في تطبيق فيسبوك نفسه، ويتم وضعه أسفل القائمة الفرعية في الإعدادات، وهذا يعنى أن المستخدم العادي سيفوت الإعداد ولن ينتبه إليه أبدًا.

على أي حال، هنا وعبر مقالتنا هذه، نوضّح لكم طريقة الوصول إلى هذا الإعداد بشكل خاص، أما بالشكل العام، فسوف نتطرق إلى كيفية تعطيل حالتك النشطة بشكل كامل سواء كان ذلك في فيسبوك أو في ماسنجر، فإذا كنت من المهتمين فتابع القراءة.




أولًا: تعطيل الحالة النشطة في تطبيق فيسبوك

بدون أي مقدمات، قم بفتح تطبيق فيسبوك وانقر على زر القائمة "ثلاث شرطات أفقي" للوصول إلى قائمة الخيارات الطويلة، هنا قم بالتمرير نحو الأسفل وابحث عن خيار "الإعدادات والخصوصية" انقر عليه لتوسيع الخيارات.



عند هذه الخطوة قم بالضغط على خيار "الإعدادات"، ومن ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "الخصوصية"، وحدد موقع "الحالة النشطة" واضغط عليه لفتح شاشة جديدة، ثم اقلب مفتاح "إظهار عندما تكون نشطًا" إلى وضع إيقاف التشغيل.



وفي حالة تصعّبت عليك الخطوات، يمكنك استخدام شريط البحث في الأعلى واكتب "الحالة النشطة" لتحديد موقع الإعداد بشكل أسرع، ومن ثم القيام بالخطوة المذكورة سابقًا.

الآن، كلما كنت تتصفح موجز الأخبار الخاص بك من تطبيق فيسبوك، فلن تظهر حالتك بأنك نشط، وهذا يعني أن ملفك الشخصي سيظهر في وضع عدم الاتصال للجميع في قائمة أصدقائك، مما يسمح لك بالتصفح بسلام، وإذا كنت ترغب في زيادة حالتك في وضع عدم الاتصال إلى أبعد من ذلك، فاتبع الخطوة التالية لتعطيل الخيار الآخر من تطبيق فيسبوك ماسنجر.

ثانيًا: تعطيل الحالة النشطة على تطبيق ماسنجر "Messenger"

مباشرة افتح تطبيق فيسبوك ماسنجر، ثم اضغط فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة، وذلك لإظهار إعدادات التطبيق.



هنا، حدد خيار "الحالة النشطة" ثم اضغط عليه لإظهار شاشة جديدة، والآن ستحتاج فقط إلى قلب زر خيار "إظهار عندما تكون نشطًا" إلى وضع إيقاف التشغيل.



من هذه النقطة، ستكون مخفيًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بحالتك على كلا التطبيقين، حيث في بعض الأحيان، تحتاج فقط إلى الاسترخاء دون أن يعرف الجميع متى تكون متاحًا في جميع الأوقات، مع الإشارة أنه سيكون لديك خيار لاستعراض موجز الأخبار الخاص بك، ناهيك عن إرسال رسائل إلى الآخرين دون رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة بك بأكملها.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الخطوات إلّا أن الموضوع ككل مهم ويغفل عنه الكثيرين لوجود بعض الإعدادات المتداخلة والغير مباشرة، نحن بدورنا وضّحناها لكم على شكل نقاط سلسة ورئيسية، وفي حالة لديك أي استفسار حول هذا الأمر أو غيره، فقط قم بكتابته ووضعه في صندوق التعليقات في الأسفل، ونحن بدورنا سنُجيب عليه في أقرب فرصة ممكنة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تعطيل حالتك النشطة تمامًا على كلٍ من فيسبوك وماسنجر Reviewed by أحمد سعيد on 12/05/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: