كيفية إضافة خيار "البحث في صور جوجل" إلى الويندوز

توجد إضافات كثيرة لمتصفح الملفات (File Explorer) على نظام ويندوز تجعلك تتعامل مع الملفات والمجلدات باحترافية عالية، وقد سبق لنا موضوع تناولنا فيه أقوى هذه الإضافات التي يمكنك تجربتها الآن. لكن أعتقد أن هُناك إضافة أخرى يجب أن نسلط عليها الضوء تدعى «GoogleImageShell» فهي تضيف خيار "البحث في صور جوجل" إلى قائمة الـ Right-click حتى تتمكن من البحث عن صورة في جوجل مباشرًة من متصفح الملفات بدلًا من رفع هذه الصورة على الخدمة من متصفح الويب. فكما تعلمون، تعتبر خدمة "صور جوجل" مفيدة جدًا للبحث عن إصدارات مماثلة لصورة معينة أو إصدارات بدقة أعلى أو لمعرفة ما إذا كانت الصورة حقيقية أو وهمية. لذا فإن إضافة كهذه تعتبر مهمة لإجراء عمليات البحث على صور جوجل بضغطة زر على الماوس.


لا يُعتبر GoogleImageShell برنامج كامل أو حتى برنامج محمول، بل هو بمجرد برنامج صغير (حجمه لا يتجاوز 50 كيلوبايت) يُجري بعض التغييرات على الريجستري الخاص بنظام ويندوز لجعل وظيفة "البحث في صور جوجل" تعمل من خلال الـ File Explorer. ولكن البرنامج لا يدعم جميع صيغ الصور، بينما يعمل مع صيغ JPG و PNG و GIF و BMP. كما أنه يشتغل على إصدار ويندوز 7 حتى ويندوز 10 ولكن يتطلب وجود NET Framework 4.6.1 أو إصدار أعلى. ومن شروط عمل البرنامج أيضًا عدم تغيير مكان ملف تشغيله، فإذا قمت بوضع الملف على سطح المكتب، يجب أن يظل في هذا المكان وعدم نقله إلى مجلد آخر وإلا فلن يعمل. حسنًا، دعونا نبدأ الآن في إستعراض كيفية استخدامه. [تحميل البرنامج]


بعد تحميل البرنامج، قم بتشغيل ملف GoogleImageShell لتظهر لك نافذة التثبيت التي يمكنك من خلالها تحديد بعض الأشياء مثل إعادة تسمية الخيار الذي يظهر على قائمة الكليك يمين حيث يكون إفتراضيًا "Search on Google Images". ولديك خيار لتحديد ما إذا كان ينبغي إدراج اسم الملف/الصورة في عملية البحث أم لا. يمكنك أيضًا تحديد صيغ الصور التي يجب أن يكون الخيار متاحًا لها، وهناك خيار "Resize large images before uploading" الذي يمكنك تفعيله حتى يقوم البرنامج بتصغير الصور الكبيرة من أجل رفعها على خدمة صور جوجل بشكل أسرع. بمجرد أن يتم إعداد كل شيء، اضغط على زر Install وستظهر نافذة تؤكد إضافة خيار جديد إلى متصفح الملفات (File Explorer) فأضغط على Ok.


يمكنك الآن النقر كليك يمين على أي صورة بصيغة JPG أو GIF أو PNG أو BMP من متصفح الملفات ثم تحديد خيار "Search on Google Images" (ما لم تقم بتغيير أسمه) من القائمة. سيقوم البرنامج برفع الصور إلى خدمة "Google Images" حيث تظهر نافذة توضح لك تقدم عملية رفع الصورة، وبعد الانتهاء سيتم فتح متصفح الويب الافتراضي حيث يمكنك رؤية النتائج.


ضع في اعتبارك أن برنامج GoogleImageShell يتيح البحث بأكثر من صورة في وقت واحد، حيث سيتم التعامل مع كل صورة في عملية فردية خاصة بها. وبعد الإنتهاء من عملية الرفع، سيتم فتح علامة تبويب منفصلة في متصفح الإنترنت لتتمكن من مطالعة النتائج. وبالنسبة للوقت المستغرق في عملية الرفع، فهو يعتمد على سرعة الإنترنت لديك. وفي حال كان حاسوبك بإمكانيات متواضعة أو قديم، فقد يستغرق البرنامج وقتًا أطول لرفع الصورة والبحث عنها في خدمة "صور جوجل". لكن في جميع الأحوال ستكتشف أن عملية البحث أسرع بكثير بفضل هذا البرنامج، حيث لا يتعين عليك تشغيل المتصفح وفتح Google Images ثم تحديد الصورة يدويًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إضافة خيار "البحث في صور جوجل" إلى الويندوز Reviewed by عبدالرحمن محمد on 12/03/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: