مجموعة من مُحركات البحث الجديدة والمُتميزة بأهدافها الخيرية

جوجل هو محرك البحث الافتراضي لمعظمنا ولكن هل تعلم بتواجد بدائل قوية ومُنافسة له؟ وبإمكانك تقديم أعمال خيرية من خلال محركات البحث هذه أو حتى كسب عملات تشفير عن طريق البحث فقط؟ تحقق من هذه البدائل الرائعة لـ Google والجديدة لم نتحدث عنها سابقاً في مدونة عالم الكمبيوتر موطن كل جديد ومفيد في التقنية.

اقرأ أيضاً: تتعامل مع ملفات التورنت كثيراً؟ إليك إذاً مُحركات البحث هذه


1> Mojeek



أي شيء منشور على الإنترنت يحصل على الكثير من ردود الفعل، يقول Mojeek وهو البديل لأمثال لجوجل إنه يمكنه تصفية نتائج البحث استنادًا إلى شعور الناس تجاه ذلك الرابط ومن المدهش أنه يعمل بشكل جيد، هناك خمس عواطف متاحة حاليًا: الحب، الإندهاش، المرح والضحك، الحزن، والغضب، اكتب كلماتك الرئيسية وانقر فوق الرموز التعبيرية للحصول على نتائج بحث تطابق العاطفة.

إنه يعمل بالفعل بطريقة مختلفة حقًا لتصفح نتائج البحث، Mojeek أيضًا محرك بحث كامل الزحف على الويب مما يعني أنه يستخدم النتائج الخاصة به على عكس العديد من محركات البحث التي تعيد حزم نتائج جوجل، كما أنه خاص تمامًا ولا يتعقب مستخدميه وتفخر باستضافة خوادمها مع شريك صديق للبيئة.

2> Givero



كم سيكون رائعًا إن علمت أن كل ما تجريه من أبحاث تذهب أرباحه لسبب وجيه بدلاً من بطانة جيوب شركة خاصة مثل جوجل ومايكروسوفت؟ هذا ما يقدمه مُحرك جيفيرو، الفكرة ورائه تشبه فكرة مُحرك Ecosia وعدد قليل من شركات التكنولوجيا التي تركز على الأعمال الخيرية، لكن كيف يعمل؟

يكسب Givero إيرادات من خلال الإعلانات عند استخدامه للبحث عن أي شيء، ويتم منح نصف عائدات الإعلانات من عمليات البحث هذه لسبب خيري، يمكنك اختيار الأسباب أيضاً يشمل ذلك المنظمات العالمية (مؤسسة Mozilla وWWF وتنظيف المحيطات) والأسباب الدنماركية المحلية لأن موقع يتخذ من الدنمارك مقراً له.

إليك المزيد: أتُريد الولوج إلى الإنترنت العميق؟ إليك إذاً مُحركات البحث هذه

3> Presearch



محرك بحث صغير ممتع يتيح لك كسب بعض العملات المشفرة مع كل عملية بحث، يُطلق عليها رمز PRE ولا تتمتع بقيمة كبيرة في الوقت الحالي، حيث يمنحك الموقع قطعة من هذه العملة عند كل عملية بحث، بحد أقصى 32 عملية بحث يوميًا مع منح هذه المدفوعات، يمكن استرداد الرموز المميزة لـ Presearch من متجر إلكتروني للبضائع مثل الملصقات و beanies.

ولكن قد يكون من الحكمة تكديسهم واستخدامهم لشراء مساحة إعلانية على موقع Presearch، يمكنك استخدامه كمحرك البحث افتراضي كما يمكنك إضافة اختصارات إلى خدمات أخرى مثل جوجل وDuckDuckGo ونتفليكس وأمازون وفيسبوك وتويتر وما إلى ذلك بنقرة واحدة ويمكنك البحث في كتالوجاتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
مجموعة من مُحركات البحث الجديدة والمُتميزة بأهدافها الخيرية Reviewed by ضياء عمار on 12/02/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: