ميزة "قائمة الانتظار" الجديدة لليوتيوب، وكيفية استخدامها

أطلق يوتيوب مؤخرًا تصميم جديد يعرض صور مصغرة أكبر لمقطع الفيديو في الصفحة الرئيسية بغية تعزيز تجربة المشاهدة عبر متصفحات الويب على أجهزة الكمبيوتر؛ فمن ناحية يتمكن منشئي المحتوى من استخدام عناوين أطول للفيديوهات التي ينشرونها، ومن أخرى يستطيع المستخدمين رؤية المزيد من المعلومات عن الفيديو من النظرة الأولى بدلًا من مشاهدة المعاينة أو النقر عليه. وبجانب التصميم الجديد، بات متاح للمستخدمين أيضًا إضافة مجموعة من مقاطع الفيديو إلى قائمة الانتظار لمشاهدتها بشكل مُتتالي دون إنقطاع. وهي ميزة طال انتظار تواجدها في أكبر منصة لمشاركة المحتوى المرئي، فدعونا نستعرضها في هذا الموضوع.


مبدائيًا، يمكنك إعتبار ميزة "قائمة الانتظار" هي نفسها ميزة "المشاهدة لاحقًا" الموجودة على منصة يوتيوب منذُ سنوات، فكلاهما يتيحان تشغيل عدد من الفيديوهات على نحو متتالي في قائمة تشغيل، الإختلاف الوحيد هُنا هو أن ميزة قائمة الانتظار تقتصر على الجلسة الحالية فقط، بمعنى أنّه بمجرد أن يُغلق المستخدم علامة تبويب Youtube في المتصفح، سيفقد قائمة الانتظار — على عكس ميزة المشاهدة لاحقًا التي تنشئ قائمة تشغيل مرتبطة بالحساب نفسه.

ويعتبر استخدام ميزة "قائمة الانتظار" الجديدة في غاية السهولة، كل ما عليك فعله في البداية هو فتح موقع يوتيوب على الكمبيوتر من خلال أي متصفح ويب، وعندما تضع مؤشر الفأرة فوق صورة مصغرة لأي فيديو على الصفحة الرئيسية، سيظهر لك زر ثاني جديد أسفل زر "المشاهدة لاحقًا" وهو "إضافة إلى قائمة الانتظار - Add To Queue" كما موضح في الصورة أعلاه. وفي حال إذا لم تعثر على هذا الزر، فيتعين عليك الانتظار حتى يقوم Youtube بإرسال التحديث لجميع المستخدمين.


بمجرد النقر على زر "إضافة إلى قائمة الانتظار" سيظهر لك مشُغل فيديو صغير في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. من هنا تبدأ قائمة الانتظار الخاصة بك، فيمكنك النقر على زر Play لعرض الفيديو بداخل هذا المُشغل الصغير. ولكن قائمة الانتظار التي تحتوي على فيديو واحد فقط لا تسمى بالاحرى قائمة إنتظار، لذلك قم بإضافة المزيد من مقاطع الفيديو التي ترغب في تشغيلها تلقائيًا بعد انتهاء الفيديو السابق.

ويمكنك في أي وقت النقر على الشريط السفلي لمُشغل الفيديو الصغير هذا لعرض محتويات قائمة الانتظار كاملة، من هنا يمكنك تغيير ترتيب المقاطع المدرجة أو حذف ايًا منها، حسب ارادتك. أو اضغط فوق زر "Expand" في الزاوية العلوية اليسرى من المشغل لعرض الفيديو على المُشغل الرئيسي لليوتيوب.


الآن ستتمكن من الوصول إلى عناصر التحكم المعتادة من مُشغل فيديو يوتيوب مثل التحكم في الدقة وتغيير وضع العرض، ويمكنك مشاهدة التعليقات وإبداء رأيك على المحتوى، بينما ستجد قائمة الانتظار على الجانب الأيمن من مُشغل الفيديو، كما هو الحال عند عرض فيديو من قائمة تشغيل عادية.

على أي حال، يمكنك تفعيل وضع ملء الشاشة وتشغيل الفيديو والاستمتاع بالمشاهدة – سيتم تشغيل جميع المقاطع المدرجة في قائمة الانتظار واحد تلو الأخر، لا داعي للقلق بشأن تشغيل فيديو عشوائي أو الحاجة للنقر على زر Play لتشغيل الفيديو التالي.

لاحظ هنا أن زر "إضافة إلى قائمة الانتظار - Add To Queue" يوجد في جميع أرجاء الموقع، سواءً على الصفحة الرئيسية أو صفحة نتائج البحث، أو في قائمة الفيديوهات المقترحة، فتستطيع إنشاء قائمة انتظار بغض النظر عن مكان وجودك!

هذا كان إستعراض لكل ما تحتاج معرفته حول ميزة "قائمة الانتظار" الجديدة لليوتيوب، بالطبع فهي مفيدة لهؤلاء الذين يتصفحون يوتيوب بكثرة على مدار اليوم. لكن لم تكشف شركة جوجل (المالكة لمنصة يوتيوب) عمّا إذا كانت تعتزم توفير هذه الميزة أيضًا في تطبيق YouTube الرئيسي لأجهزة iOS وأندرويد. في الوقت الحالي، الميزة حصرية فقط لأولئك الذين يشاهدون المحتوى على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بواسطة متصفح الويب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ميزة "قائمة الانتظار" الجديدة لليوتيوب، وكيفية استخدامها Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/15/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: