مميزات جديدة في الإصدار التجريبي من تحديث ويندوز 10 للعام القادم

بعد أن قامت مايكروسوفت بالفعل بإرسال تحديث نوفمبر من نظام ويندوز 10 لهذا العام بشكل تجريبي للمشتركين ببرنامج Insider وذلك قبل طرحه بشكل رسمي، بدأت أيضاً الشركة بطرح الإصدارات الأولي لتحديث العام المقبل المعروف بـ 20H1 والمتوقع إصداره بالنصف الأول من العام المقبل، حيث قامت الشركة بإرسال التحديث رقم 19013 لمشتركي الحلقة السريعة أو Fast Ring ببرنامج Windows Insider.


و بجانب التحديثات الأمنية العديدة وكذلك إصلاح بعض الأخطاء في الإصدارات السابقة، كشف ذلك التحديث عن بعض المميزات الأولية التي سوف تكون متاحة بالإصدار القادم، ورغم قلة هذه المميزات حتي الآن، إلا انها ترفع مستوي التوقعات حول التحديثات القادمة والتي من المتوقع أن تشهد تغييرات كبيرة، وسنسلط الضوء في هذا المقال علي كيفية الحصول علي ذلك التحديث بالإضافة إلي أبرز المميزات الجديدة في هذا الإصدار.

طالع أيضاً : تعرف على أهم الخواص الجديدة في تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10

كيفية الحصول علي التحديث



أولاً للتحديث إلي إصدار 19013، يجب الإشتراك ببرنامج Windows Insider عن طريق الإعدادات بنظام ويندوز 10، وإذا كنت مشترك بالفعل يجب ظبط الإعدادات الخاصة بالبرنامج إلي الحلقة السريعة أو Fast Ring، بعد ذلك قم بالتوجه إلي قائمة Windows Update من إعدادات النظام ثم قم بالبحث عن التحديثات الجديدة وسيتم تثبيت إصدار 19013. مع التنويه أن ذلك التحديث غير مستقر إلي حد ما وربما يؤثر علي أداء النظام لذلك تأكد أولاً من حفظ البيانات الخاصة بك علي نظام ويندوز 10 لمزيد من الأمان.

المميزات الجديدة


مزيد من الرموز التعبيرية



أتاحت مايكروسوفت في الإصدارات السابقة من ويندوز 10 وتحديداً منذ إصدار 1903 إضافة الرموز التعبيرية الشهيرة أو Emoji وذلك عن طريق الضغط علي زر (win + :) من الكيبورد لتحصل علي قائمة بتلك الرموز،  وبالضغط علي أي من هذه الرموز يُمكنك إضافتها للنص المكتوب كما هو الحال بتطبيقات لوحة المفاتيح بالهواتف الذكية، وتستعد مايكروسوفت في الإصدار القادم 20H1 لإضافة المزيد من الرموز الأخري والتي يطلق عليها إسم kaomoji وهي تعتمد علي دمج مجموعة من الحروف الخاصة بالكيبورد لتكوين تلك الرموز والأشكال.

أداء أفضل لبيئة لينيكس



منذ فترة بدأت مايكروسوفت بإضافة نواة خاصة بنظام لينيكس الشهير إلي ويندوز 10، والتي تُمكن المستخدمين من إستخدام بعض خواص نظام تشغيل لينيكس علي ويندوز 10 وهي الخدمة المعروفة بـ Windows Subsystem for Linux أو إختصاراً WSL، وكحال أي نظام يتم تشغيله بشكل وهمي فإن ذلك النظام يقوم بحجز جزء من موارد الحاسب ليتمكن من العمل بشكل طبيعي وهو ما قد يؤثر علي أداء النظام الأساسي خصوصاً للأجهزة ذات الإمكانيات المحدودة، ولكن الجديد في الإصدار القادم من ويندوز 10 ان خدمة WSL2 ستقوم بتحرير المساحة الغير مستخدمة من الذاكرة وإرجاعها لنظام ويندوز 10 مجدداً لمزيد من ثبات الأداء  والتوازن والإستخدام الأفضل لموارد الحاسب.

طالع أيضاً : كيفية تثبيت صدفة اللينكس باش شيل Bash Shell الجديدة في ويندوز 10

دعم أدوات جديدة من PowerToys



تعمل مايكروسوفت علي إرجاع أدوات PowerToys للإستخدام مرة أخري بعد إستخدامها سابقاً بأنظمة Windows 95 و Windows XP، ولمن لا يعرف فهي مجموعة من الأداوت المجانية الإضافية المدعومة من مايكروسوفت والتي تقوم بإضافة مهام وخواص لنظام التشغيل لزيادة الإنتاجية، وعلي الرغم من إمكانية تحميل تلك الأدوات بصورة منفصلة حتي الآن إلا أنه سيتم دعمها بالإصدار القادم لويندوز 10 كما ذكرت مايكروسوفت عبر بيانات الإصدار التجريبي الرسمية.


وقد تم إصدار نسخة جديدة من هذه الأدوات حملت بعض التحسينات في أداة FancyZones والتي تقوم بترتيب النوافذ داخل نظام ويندوز من خلال بعد القوالب الجاهزة أو Layout والتي قمنا بتسليط الضوء عليها مسبقاً في هذا المقال. وأيضاً شملت الحزمة أداة جديدة تسمي PowerRename وهي التي ستسمح للمستخدمين بإعادة تسمية أكثر من ملف دفعة واحدة عبر مجموعة من الفلاتر والخيارات، فقط يجب تحميل الأداة من خلال هذا الرابط علي Github، وبعد تثبيت الأداة نقوم بفتح تطبيق PowerToys ثم تفعيل خيار PowerRename والضغط علي Save.


وعلي الفور يُمكنك تحديد أكثر من ملف  ثم الضغط بالزر الأيمن للماوس والضغط علي خيار PowerRename وستجد نافذة بها العديد من الخيارات الرائعة والتي يُمكنك تجربتها وملاحظة النتيجة أولاً عبر نافذة Preview وبعد الإنتهاء قم بالضغط علي Rename لإعادة التسمية.

كانت هذه أبرز المميزات التي صدرت حتي الآن في إصدار 19013 والتي كما ذكرنا سابقاً أنها ليست بالكثيرة، ولكن من المتوقع إضافة العديد من المميزات الجديدة عبر الإصدارات التجريبية القادمة حتي يتم طرحها جميعاً و بشكل نهائي في إصدار ويندوز 10  20H1 الرسمي  العام المقبل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
مميزات جديدة في الإصدار التجريبي من تحديث ويندوز 10 للعام القادم Reviewed by Karim Ali on 11/02/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: