ماذا يحدث عند إعادة تعيين متصفح جوجل كروم؟

أي مشكلة قد يتعرض لها أي مستخدم تكون أحد الحلول أمامه هي إعادة ضبط التعيين، ليكون هذا الحل هو الحلّ الأخير الذي يتطرق له أي مستخدم في حل مشكلته التقنية، وبشكل خاص يجب أن تكون قد قرأت عن إعادة تعيين متصفح جوجل كروم أثناء استكشافك وإصلاحك للأخطاء فيه، طبعًا مع هذه النصيحة يعتقد الشخص أنها نهاية العالم، لذلك في مقالتنا هذه سنقوم بتوضيح كل ما يحدث حول إعادة تعيين إعدادات متصفح كروم، ونستفيض أكثر حول الأمور التي سيتعرض لها المستخدم في حالة تنفيذه لهذا الإعداد.




مفهوم إعادة التعيين:

يتضمّن مصطلح "إعادة التعيين" العديد من المعاني المختلفة، وذلك حسب التطبيق أو الأداة التي تستخدمها، فإذا قمت بإعادة ضبط شيء ما بشكل ثابت، فسيتم حذف كل شيء من الجهاز، أما إعادة التعيين دعونا نُسميته بالناعم، ستقوم ببساطة بإعادة تشغيل الجهاز، لكن مع إعادة التعيين في حالة التطبيقات والإعدادات عادةً ما تعني استعادة الإعدادات إلى قيمها الافتراضية، وينطبق الأخير على إعادة تعيين الإعدادات في متصفج كروم، ومع ذلك، لا يتم إرجاع جميع الإعدادات إلى قيمها الأصلية.

عند هذه الكلمة الأخيرة لا ترتبك، حيث سنخبرك اليوم بالآثار المترتبة على إعادة تعيين جوجل كروم، وسنبدأ بذكر الأشياء التي تم تغييرها من خلال هذا الإجراء "إعادة التعيين" متبوعة بالأشياء التي لم تتغير، ولكن قبل ذلك، من المهم فهم ملفات تعريف المستخدمين في كروم ومدى أهميتها، لذلك هيا نبدأ.

كيف تؤثر ملفات تعريف المستخدمين على إعدادات كروم؟



يتيح لك كروم إضافة مستخدمين متعددين بحيث يكون لكل منهم مجموعة من الإشارات والإضافات والسجل والإعدادات الخاصة به، وعند إعادة تعيين كروم، سيتأثر ملف التعريف هذا فقط، على سبيل المثال، إذا كان لديك ملفان شخصيان واحد شخصي وآخر للعمل، وقمت بإعادة تعيين المتصفّح أثناء تسجيل الدخول إلى ملف تعريف عملك، فسيتم إجراء التغييرات التالية لملف التعريف هذا فقط، وسيبقى الملف الشخصي دون تغيير، وإليكم التغييرات الناتجة عن ذلك.

خدمة المزامنة:



عند إعادة تعيين إعدادات كروم، سيتم تسجيل خروجك من حسابك في جوجل في ملفك الشخصي على كروم، وستظهر لك رسالة مفادها "المزامنة متوقفة مؤقتًا"، وهنا يجب عليك تسجيل الدخول مرة أخرى لاستئناف المزامنة، وذلك من خلال النقر على أيقونة صورة الملف الشخصي في الأعلى من كروم، ومن ثم انقر فوق "تسجيل الدخول مرة أخرى"، وكالعادة سجّل بيانات الاعتماد من حساب وكلمة مرور.

ملاحظة:

لن يتم حذف ملف التعريف الخاص بك عن طريق إعادة تعيين كروم.

الزر الرئيسي والصفحة الرئيسية:



تؤدي إعادة تعيين إعدادات كروم إلى تعطيل الزر الرئيسي في متصفحك، وللعلم، يوجد زر الصفحة الرئيسية على الجانب الأيسر من مربع URL، ويمكنك إما تعيينها لفتح صفحة علامة تبويب جديدة أو تخصيصها واستخدام عنوان URL الخاص بك، الآن وعند إعادة تعيين كروم سيختفي الزر الرئيسي.



وسيتعين عليك تمكينه في إعدادات كروم ضمن المظهر لاستخدامه مرة أخرى، وبمجرد تمكينه، ستلاحظ أنه إذا قمت بتعيين عنوان URL مخصص، فسيظل هناك، وما عليك سوى تغيير الخيار من صفحة علامة تبويب جديدة إلى موقع الويب الخاص بك.

محرّك البحث:



محرك البحث الافتراضي لمتصفح كروم هو جوجل، وإذا كنت تستخدم محرك بحث مختلف، فسيتم تعيين محرك البحث على جوجل بشكل افتراضي، وهذا يعني تغيير محرك البحث المُستخدم فور إعادة التعيين، لذلك ولتغييره إلى اختيارك، انتقل إلى إعدادات كروم ومن ثم محرك البحث.

ملاحظة:

لن تتم إزالة البيانات الموجودة ضمن إدارة محركات البحث.

صفحات البدء:



عندما تقوم بتشغيل كروم لأول مرة، فإن الصفحات التي سيتم فتحها هي صفحات بدء التشغيل، وهنا يمكنك ضبطها لفتح صفحة علامة تبويب جديدة، أو فتح صفحات محددة، أو فتح آخر صفحة تم فتحها، وبشكل افتراضي، سيفتح كروم صفحة علامة تبويب جديدة، لذلك عند إعادة تعيين إعدادات كروم، سيتغير إعداد صفحة بدء التشغيل.

أذونات الموقع وإعدادات المحتوى:



قد يكون هذا الجزء الأكثر إزعاجًا من إعادة تعيين إعدادات كروم، هذا لأنه عند القيام بذلك، سيتم إعادة تعيين إعدادات الموقع إلى الافتراضي، وإعدادات الموقع هي الأذونات التي تتطلبها مواقع الويب مثل الوصول إلى الميكروفون والموقع والكاميرا وعرض النوافذ المنبثقة والمزيد.

ذاكرة التخزين المؤقت والكوكيز:



تؤدي إعادة تعيين إعدادات كروم إلى مسح البيانات المؤقتة على المتصفح، مثل ملفات تعريف الارتباط والملفات المخزنة مؤقتًا، وهذا يُعادل مسح هذه الأشياء من إعدادات كروم نفسه، على أي حال، عند محو ملفات تعريف الارتباط سيتم تسجيل خروجك من مواقع الويب المختلفة على كروم، ومع ذلك لم يتم حذف كلمات المرور من المتصفح.

الصفحات المفضّلة:

يتيح لك كروم تثبيت مواقع الويب التي يتم زيارتها كثيرًا، ومع إعادة التعيين سيتم حذف هذه الصفحات، هنا عليك تثبيتها مرة اخرى.

الموضوعات والإضافات:

تُعد الإضافات روح متصفح كروم، وعند إجراء إعادة التعيين سيؤدي ذلك إلى تعطيل جميع هذه الإضافات، ويُفهم من ذلك أنه لن يتم إزالتها من المتصفح، وسيكون عليك تمكينها بشكل فردي مرة أخرى، وبالمثل، إذا قمت بتغيير سمة كروم في الإعدادات، فسيتم تغييرها إلى المظهر الافتراضي.

ما الذي لا يتغير عند إعادة تعيين إعدادات الكروم؟

كما أشرنا سابقًا، هناك أشياء تتغير وقد ذكرناها تباعًا، وبنفس الوقت هناك أشياء لا تتغير عند إعادة تعين إعدادات كروم، مع الإشارة أن إعادة التعيين ستُصيب ملف التعريف الشخصي المُختار، فإذا كان العمل فلن يتأثر الباقي والعكس صحيح، أما فيما يخص الأمور التي لن تتأثر، أبرزها الإشارات المرجعية وكلمات المرور المحفوظة وكذلك سجل التصفّح، فهي تبقى على حالها دون مساس، كذلك لن يتم حذف الملفات التي تم تنزيلها على الحاسوب بواسطة المتصفح، أيضًا، إعدادات تكبير الخط والصفحة لن تتأثر، وإذا قمت بإخفاء شريط الإشارات المرجعية فسيظل مخفي.



وبخلاف البيانات الموجودة في إعدادات الموقع وملفات تعريف الارتباط، لا شيء يتغير تحت إعدادات الخصوصية والأمان، كذلك الإعدادات الاخرى مثل موقع التنزيل والطابعة وإمكانية الوصول ستبقى كما هي.



كم تستغرق عملية إعادة تعيين كروم وكيف يكون ذلك؟

أولًا، تُعد عملية إعادة تعيين إعدادات كروم إجراءًا سريعًا، فقط يتطلب الامر ثوانٍ أو بحد أقصى دقيقة، أما فيما يخص بكيفية إعادة تعيين كروم، فهي كالتالي:

افتح كروم وتوجّه إلى زر القائمة وحدد منها الإعدادات، بعد ذلك مباشرة افتح الاعدادات المتقدمة للكشف عن المزيد من الإعدادات.



فإذا كنت تستخدم ويندوز انقر فوق زر "إعادة تعيين الإعدادات" من ضمن إعادة التعيين وازالة البرامج الضارة، وفي كروم بوك أو لينكس او حتى ماك، قم بالضغط فوق خيار "استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية" ضمن إعادة تعيين الإعدادات، ومن ثم اضغط على إعادة ضبط الإعدادات للتأكيد.



كلمة أخيرة:

الآن بعد أن عرفت ما يحدث بعد إعادة تعيين إعدادات كروم، سوف تشعر بالأمان عند الضغط على أي زر أو إجراء، وعادةً يتم التطرق لهذا الإجراء في حالة وجود مشكلة خاصة في الإضافات، أخيرًا وليس آخر، في حالة لديك أي استفسار حول الموضوع، فقم بكتابته ووضعه في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ماذا يحدث عند إعادة تعيين متصفح جوجل كروم؟ Reviewed by أحمد سعيد on 11/17/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: