تصفح مواقع الويب اوفلاين بدون إنترنت مع هذه الإضافة المجانية

إن كنت ترغب في أي وقت مضى في حفظ صفحة ويب فمن المحتمل أنك اكتشفت مدى صغر حجمها، حفظ الصفحة عبر مربع الحوار "حفظ باسم" يجعلها ملف HTML والذي يصعب مشاركته مع الآخرين، وحفظ الصفحات في شكل ملف PDF قد يستغرق مساحة كبيرة جدًا، إذن لا بد من وجود طريقة جيدة وموثوقة لتخزين صفحات الويب كما هي للاستخدام لاحقًا.

ولهذا الغرض أتت إضافة WebSatchel كحل لتلك المشكلة وهي متخصصة في حفظ الصفحات تمامًا كما هي عند حفظها حتى تتمكن من تخزينها لاستخدامها لاحقًا، تتمثل الوظيفة الأساسية لهذه الإضافة في السماح للمستخدمين بإنشاء قاعدة معرفة شخصية على الإنترنت - مثل إنشاء مكتبة صفحات الويب الخاصة بك.


بدايةً مع كيفية عمل هذه الإضافة



تُعد إضافة WebSatchel سهلة الاستخدام يمكنك تثبيتها كملحث لأي متصفح لديك ثم إنشاء حساب للخدمة، وتكمن أهمية الحساب في حفظ صفحات الويب الخاصة بك لاستخدامها لاحقًا، بمجرد تسجيل الدخول يمكنك البدء في حفظ الصفحات، عندما تصادف صفحة تريد حفظها انقر فوق زر الإضافة ثم أعط صفحة الويب اسمًا حتى تتمكن من الرجوع إليها لاحقًا، بمجرد الانتهاء من ذلك لديك أربعة خيارات للاختيار من بينها:

  • حفظ الصفحة - Save Page: يقوم هذا الخيار بحفظ الصفحة لتتمكن من تصفحها لاحقاً بوضع عدم الاتصال.
  • حفظ الرابط - Save Link: يحفظ فقط رابط صفحة الويب أي إنه لا يحفظ إصدارًا غير متصل بالإنترنت.
  • حفظ الكل - Save All: يحفظ كل علامات التبويب المفتوحة، ستتاح لك فرصة تسميتها لسهولة التنظيم.
  • التمييز - Marker: تتيح لك علامة التمييز وضع رسومات على صفحة الويب قبل حفظها لتسليط الضوء على المهم منها.

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل المواقع اوفلاين لتصفحها بدون إنترنت على الأندرويد


بغض النظر عما تختاره سيتم حفظ اختيارك في حقيبتك، يمكنك عرض صفحاتك المحفوظة من خلال النقر على حقيبتي - My satchel، يمكنك هنا العثور على الإصدارات غير المتصلة لصفحاتك المحفوظة، والعثور أيضاً على رابط إلى الصفحة الحالية إذا كنت تريد التحقق من أي تحديثات ويمكنك استخدام خيارات التصفية على اليسار للعثور بسرعة على ما تريد.

أكثر من مجرد إضافة لحفظ الصفحات



يمكن لـ WebSatchel أن تفعل أكثر من مجرد تخزين الصفحات، كما أنها تحتوي على أدوات إدارة فعالة حتى لا تتعثر أبدًا في البحث عن صفحة ويب محددة، يمكنك تعيين علامة مخصصة لكل صفحة تقوم بحفظها، وذلك أمر مثالي لإدارة مشاريع مختلفة أو جوانب مختلفة من مشروع واحد، بعد ذلك يمكنك استخدام البحث عن العلامات لإيجاد أو استبعاد الصفحات ذات العلامة المحددة.

عندما تقوم بحفظ صفحة سواء كانت نسخة أو رابطًا تقوم الإضافة بفهرسة الكلمات الموجودة في تلك الصفحة، بعد ذلك عند استخدام وظيفة البحث تقوم بسحب جميع صفحات الويب التي تتضمن ما بحثت عنه حتى لو لم يكن المصطلح في عنوان URL أو عنوان صفحة الويب، يعد ذلك مفيدًا جدًا عندما تتذكر فقرة معينة من صفحة ويب ولكن لا تذكر موقع الويب الذي كانت منه أو العنوان والرابط.

لن تفقد أي صفحة قمت بحفظها



تعمل الإضافة على السحابة بشكل مستقل عن الامتداد، يُعد هذا أمرًا رائعًا لمتابعة جميع الصفحات والروابط المحفوظة بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، على سبيل المثال إن كنت تستخدم كمبيوتر مكتبة يحظر الامتدادات فلا يزال بإمكانك العثور على كنزك من صفحات الويب من خلال زيارة موقع الإضافة بغض النظر عن نظام التشغيل أو الجهاز أو البلد الذي تزوره.

وتوفر الإضافة مساحة تخزين سخية حيث يحصل المستخدمون المجانيون على 1 جيجابايت وهو أكثر من كاف لتوفير مئات صفحات الويب البسيطة، وعلى هذا النحو يمكنك استخدام WebSatchel مجانًا تمامًا لفترة طويلة من الزمن دون أي متاعب، وعند استخدام المساحة كلياً يمكنك عندها إما الاشتراك بمساحة أكبر أو توفير بعض المساحة من خلال حذف بعض الأشياء الغير هامة.

إليك المزيد: تحميل المواقع لتصفحها Offline على جوجل كروم في الحاسوب والهواتف

بما تختلف هذه الإضافة عن الـ Bookmarks؟



انتظر لحظة - لماذا نحتاج إلى حفظ الصفحات إذا كان بإمكاننا الوصول إلى الإشارات المرجعية؟ المفتاح هنا هو أن الإشارة المرجعية هي اختصار لصفحة ويب يجب تحميلها بينما تقوم WebSatchel بإنشاء نسخة دائمة من الصفحة كما تراها، لنفترض مثلاً أنك تكتب تقريرًا وتريد حفظ بعض المقالات لأغراض البحث.

تعمل الإشارات المرجعية بشكل جيد هنا لكن لديها أيضًا عنصر مخاطرة ماذا لو تعطلت صفحة الويب عندما حان وقت الكتابة؟ ربما يختفي المحتوى من موقع الويب ولا يمكنك إعادة العثور عليه! على هذا النحو يعد حفظ الصفحة اختيارًا أفضل إذا كنت لا تريد ضياع المحتوى على صفحة الويب والعودة له لاحقاً.

وهل حاولت البحث عن إشارة مرجعية يوجد بها نص واحد محدد؟ من المحبط فتح العديد من علامات التبويب للعثور على كتلة واحدة من المعلومات التي تريد استخدامها، تعني وظيفة البحث في WebSatchel أنه عليك ببساطة كتابة ما تريد البحث عنه ويتم تقديمه لك على الفور.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تصفح مواقع الويب اوفلاين بدون إنترنت مع هذه الإضافة المجانية Reviewed by ضياء عمار on 11/29/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: