ليس لديك بطاقة ائتمان لشراء التطبيقات على متجر بلاي! هنا نضع الطرق البديلة

تُعدّ التطبيقات مصدر حياة الهواتف الذكية، وبدونها لا تكتمل تجربة المستخدم، وبغض النظر عن الأمور الرئيسية للهاتف، كتلقي المكالمات والرسائل النصية القصيرة، أو حتى التقاط الصور والفيديوهات، تظل التطبيقات العنصر الأهم، في سياق آخر، يحتوي متجر جوجل بلاي على عدد لا حصر له من التطبيقات ولجميع الاستخدامات والمتطلبات، فإذا كنت أحد أولئك الذين يرغبون دائمًا في الحصول على أفضل التطبيقات، فلن تصاب بخيبة أمل، حتى لو كان عليك في بعض الأحيان أن تدفع مقابل بعض هذه التطبيقات.

ومع ذلك، في بعض الأحيان تشتد الحاجة لتحميل تطبيق أو لعبة مدفوعة من المتجر، وبنفس الوقت لا تمتلك بطاقة ائتمان، هنا لا تقلق، حيث هناك العديد من الطرق البديلة للدفع، وهذه الطرق هي موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وسنتعرّف فيها على 4 طرق بديلة، يمكن الاستعانة بها لشراء التطبيقات والألعاب بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان:





4 طرق بديلة لشراء التطبيقات والألعاب على متجر جوجل بلاي بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان:


الطريقة الأولى: الاستعانة بـ باي بال "PayPal"



PayPal أو باي بال بالعربية، هي واحدة من أكثر خدمات الدفع استخدامًا في العالم، وذلك لأسباب واقعية أبرزها سرعة وسهولة الاستخدم، والاهم من ذلك الامنية الكبيرة التي تمتاز بها الخدمة، ومعها يمكنك شراء عدد كبير من السلع والخدمات عبر الإنترنت، أو حتى إرسال الأموال إلى أحدهم، وكل ذلك وأكثر في بضع نقرات فقط.

وبالانتقال إلى موضوعنا، يقبل متجر جوجل بلاي المدفوعات عبر باي بال، فإذا لم يكن لديك حساب، فأنت تحتاج فقط لبضع دقائق لإنشاء حساب، وذلك بالانتقال إلى الموقع الرسمي، ومن ثم انقر فوق "إنشاء حساب" ، واختر "حساب شخصي" وأدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وعلى حسابك الجديد هذا، يمكنك إضافة حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وكل ما عليك فعله هو تحويل الأموال إلى حساب باي بال الخاص بك لتتمكن من استخدامها على جوجل بلاي.

الطريقة الثانية: الاستعانة ببطاقات الهدايا



حل آخر وبيل عن بطاقة الائتمان، وهو استخدام بطاقات الهدايا، حيث توفّر قسائم جوجل بلاي المتوفرة في العديد من المتاجر ميزانية وفقًا لسعر البطاقة (15 دولارًا أو 25 دولارًا أو 50 دولارًا)، والتي يمكن استخدامها في بضع ثوانٍ، حيث كل ما عليك فعله هو خدش البطاقة لاكتشاف الرمز السري، وبمجرد خدش البطاقة، يمكنك الوصول إلى متجر بلاي من هاتفك الذكي (أو الكمبيوتر الشخصي) لاسترداد القسيمة وشراء التطبيقات والأفلام والألعاب وما إلى ذلك من اختيارك.

الطريقة الثالثة: الاستعانة بفاتورة الهاتف



هناك طريقة أخرى للشراء على متجر جوجل بلاي دون الحاجة إلى بطاقات ائتمان، والمتمثلة في استخدام فاتورة هاتفك، على أن تكون طريقة الدفع هذه متاحة فقط لبعض المشغلين "شركات الاتصال"، لذلك ستحتاج إلى التحقق من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يقدم هذه الخاصية، كما ويمكنك الرجوع إلى صفحة الدعم لمعرفة المشغلين الذين يسمحون بالدفع عن طريق الخصم المباشر من فاتورة الهاتف.

الطريقة الرابعة والأخيرة: الاستعانة بتطبيق Google Opinion Rewards



في هذه الطريقة، تمنحك جوجل نفسها فرصة لكسب المال للإنفاق على متجر جوجل بلاي، وللقيام بذلك، هناك تطبيق خاص بالشركة يسمى Google Opinion Rewards، وطريقة عمله تتمثل في طلبه منك إكمال الاستبيانات على منتجات جوجل، وبمجرد توفر استطلاع جديد، ستتلقى إشعارًا على هاتفك، وما عليك سوى قضاء بضع دقائق لإكمال الاستبيان، وفي النهاية ستتلقى اعتمادات "مكافآت" لإنفاقها في متجر جوجل بلاي.

تحميل تطبيق Google Opinion Rewards على أندرويد.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي ناقشتنا فيها عدّة طرق للدفع على متجر جوجل بلاي دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان، وتظل طريقة الدفع الأخيرة الأكثر استخدامًا، وعلى الرغم من أنها تستغرق الكثير من الوقت، إلّا أننا نقول النتائج أكثر أهمية من الطريقة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ليس لديك بطاقة ائتمان لشراء التطبيقات على متجر بلاي! هنا نضع الطرق البديلة Reviewed by أحمد سعيد on 11/21/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: