6 إعدادات بسيطة يجب إستخدامها في تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية

وسط جميع وسائل التواصل الإجتماعي بالتأكيد يحظي الفيسبوك بشعبية كبيرة بين المستخدمين، فمن الصعب أن تجد شخصاً في الوقت الحالي لا يمتلك حساب علي فيسبوك أو لا يقوم بتثبيت التطبيق الخاص به علي الهاتف و إستخدامه يومياً لكافة الأغراض سواء للتواصل مع الأصدقاء أو متابعة آخر الأخبار والمستجدات في مختلف المجالات.


ورغم وجود العديد من الخيارات التي يُمكن إستخدامها داخل التطبيق ألا أن تطبيق فيسبوك غني بالإعدادات الرائعة والبسيطة التي ربما لا يستخدمها البعض، فمن خلال هذه المقال سنسلط الضوء علي بعض من تلك الإعدادات من أجل تجربة أفضل في إستخدام التطبيق.

جدير بالذكر أن جميع الإعدادات التي سيتم ذكرها في هذا المقال سيُمكنك الوصول إليها من خلال قائمة الإعدادات وذلك من خلال الضغط علي أيقونة الشرائط الثلاث أعلي الصفحة الرئيسية للتطبيق ثم التوجه إلي قائمة Settings & Privacy أسفل الصفحة.

التحكم بوقتك علي فيسبوك



إذا كنت ممن يقضون عديد الساعات في إستخدام تطبيق فيسبوك، سيكون من الرائع معرفة كم الوقت الفعلي الذي تقضيه علي التطبيق خصوصاً إذا كنت تهتم بإدارة وقتك وتقليل ذلك الوقت وإستخدامه بأغراض أخري، ولحسن الحظ يوفر التطبيق بشكل إفتراضي إعداد لمعرفة متوسط الوقت الذي تقضيه علي التطبيق.

فبعد الضغط علي قائمة Settings & Privacy كما ذكرنا سابقاً، يُمكنك الحصول علي إحصاءات رائعة للوقت الذي قضيته في إستخدام التطبيق في آخر 7 أيام مع متوسط الإستخدام اليومي بالدقائق، كما يُمكنك وضع تذكير مُعين ليقوم الفيسبوك بتنبيهك لإيقاف إستخدام التطبيق بعد فترة معينة تقوم أنت بتحديدها من خلال Daily Time Reminder من أجل إدارة وتوفير الوقت بشكل أكبر.

التحكم بشريط الإختصارات



إذا كنت تشعر بالتشتت أو تواجه مشكلة بسبب شريط الإختصارات والذي تمت إضافته في الصفحة الرئيسية للتطبيق، فيُمكنك التحكم بتلك الإختصارات وإظهار الإختصارات التي تريدها فقط، فمن قائمة Settings & Privacy وبالضغط علي خيار Settings والتوجه أسفل الصفحة ستجد خيار Shortcut Bar، ومن خلاله سيُمكنك التحكم وإزالة عناصر Groups, VideoHome, Pages الإضافية في هذا الشريط إذا كنت لا تستخدمها.

خيارات الترجمة



إذا كنت تقوم بمتابعة الصفحات الأجنبية وتواجه مشكلة في فهم بعض المنشورات الخاصة بها، يُقدم الفيسبوك بشكل إفتراضي إمكانية الترجمة إلي لغتك المفضلة، ولكن يُمكنك التحكم أكثر بإعدادات تلك الخاصية، كل ذلك من خلال قائمة Settings & Privacy وبالضغط علي خيار Settings ثم التوجه إلي خيار Translation For Posts.

فمن خلال الخيار الأول يُمكنك تحديد اللغة التي تود دائماً الترجمة إليها مع وجود دعم للغة العربية بالقائمة، ومن الخيار الثاني يُمكنك تحديد لغات مُعينة يتم إستثنائها من خيارات الترجمة، كما يُمكنك من الخيار الثالث تحديد اللغات التي يتم إستثنائها من الترجمة الآلية، فعند وجود منشور بهذه اللغة، لن يتم ترجمته إلا إذا قمت بالضغط علي خيار الترجمة أسفل ذلك المنشور. 

التحكم بالوسائط



أثناء تصفح الفيسبوك بالتأكيد تقوم بمشاهدة مقاطع الفيديو والصور أو المحتوي بشكل عام، ولذلك توجد قائمة رائعة للتحكم الأمثل بكل تلك العناصر، حيث من قائمة Settings & Privacy وبالضغط علي خيار Settings ستجد الخيار الأخيار بالقائمة وهو Media  And Contacts Settings.

ومن خلال ذلك الخيار ستجد إعدادات رائعة مثل إمكانية كتم أو تفعيل صوت الفيديو أو صوت التطبيق بشكل عام، كما يُمكنك التحكم بجودة مقاطع الفيديو والصور التي تقوم برفعها للتطبيق عبر تفعيل أو عدم تفعيل  خيارات Upload In HD لكل منهما، كما يُمكنك إلغاء تشغيل الفيديو بشكل تلقائي او ربطه بمصدر الإنترنت من خلال خيار Auto-play وأيضاً التحكم بخيارات الترجمة لمقاطع الفيديو.

التحكم بالتطبيقات الخارجية



الكثير منا لا يود تسجيل حساب جديد لكل تطبيق أو موقع يقوم بإستخدامه، لذلك نقوم عادة بتسجيل الدخول بالتطبيقات الخارجية عن طريق حساب فيسبوك أو جيميل، ولكن مع الوقت سترغب أكثر بالتحكم بتلك التطبيقات الخارجية خصوصاً إذا ما توقفت عن إستخدامها حيث أنها مازالت تمتلك أذون للوصول لحسابك وإستخدام بياناتك، ويُمكنك التحكم بذلك من خلال قائمة Settings & Privacy وبالضغط علي خيار Settings ثم التوجه إلي خيار Apps and Websites.


سيُمكنك من خلال خيار Logged With Facebook متابعة قائمة التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول بها عن طريق حساب فيسبوك، وأيضاً خيار Apps, Websites and Games والذي عن طريقه يُمكنك إلغاء إمكانية تسجيل الدخول في أي جهة بحساب فيسبوك وكذلك التحكم بإشعارات التطبيقات والألعاب الخارجية عن طريق Games and App Notifications.


و بالعودة إلي خيار Logged With Facebook  ستجد بداخله قائمة بجميع التطبيقات  التي قمت بتسجيل حساب بها عن طريق فيسبوك مُقسمة إلي ثلاث أقسام، Active وهي التي مازلت تستخدمها حالياً بالحساب و Expired وهي تطبيقات سجلت بها عن طريق فيسبوك ولكن لم  تستخدمها منذ فترة و أيضاً Removed وهي التطبيقات التي قمت بإزالة ربطها بحساب فيسبوك. ولإزالة حساب أي تطبيق يُمكنك فقط الضغط وإختيار إسم التطبيق ثم الضغط علي خيار Remove والتأكيد لإزالة حساب التطبيق او الصفحة.

التحكم بمحتوي الإعلانات



لا يخفي علي أحد ان فيسبوك يقوم بجمع معلومات عن كل مستخدم وهواياته ونشاطه وبيعها إلي جهات خارجية من أجل أغراض التسويق، ولذلك ستجد ظهور الشرائط الإعلانية الخاصة بمنتجات مرتبطة بنشاطك أو هواياتك، وإذا ما أردت التحكم بمحتوي تلك الإعلانات يُمكنك ذلك عن طريق التوجه لقائمة Settings & Privacy وبالضغط علي خيار Settings ثم التوجه إلي خيار Ad Preferences.

ومن خلال هذا الخيار سيُمكنك إستعراض قائمة بإهتماماتك والتي يتم إظهار المحتوي الإعلاني بناءاً عليها، وبالضغط علي خيار See all your Interests تسطيع تعديل وإزالة بعد الخيارات التي لا ترغب بها عن طريق الضغط عليها والضغط علي خيار Remove Interest.


كما يُمكنك تحديد بعض المواضيع التي لاترغب بإظهار إعلانات خاصة بها من قائمة Hide ad Topics، حيث ستجد بعض الخيارات الإفتراضية من التطبيق، و بالضغط علي أي منها سيُمكنك إخفاءها إما لفترة ستة أشهر أو عام كام أو إخفاء للأبد عن طريق Hide Permanently، و إذا رغبت بإضافة وحظر موضوع آخر غير المواضيع الإفتراضية، سيُمكنك ذلك عن طريق خيار Suggest Other Topics.


أيضاً عن طريق خيار Your Information يُمكنك إخفاء معلوماتك الشخصية عن الجهات الإعلانية لمزيد من الخصوصية، وأيضاً ستجد إحصاءات رائعة عن المعلنين وتفاعلك مع الإعلانات من خلال خيار Advertisers And Businesses كما يُمكنك التحكم بإعدادات الإعلانات عن طريق خيار Ad Settings.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 إعدادات بسيطة يجب إستخدامها في تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية Reviewed by Karim Ali on 11/15/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: