تعرّف على ميزة قصص قفل الشاشة على أجهزة سامسونج وكيفية تمكينها

تعمل شاشة القفل على هاتفك كبوابة بينك وبين هاتفك، وإذا لم تتمكن من تجاوزها، فلن تتمكن من استخدام الهاتف، بالتالي لماذا لا تجعل هذه الشاشة أكثر قدرة من خلال تمكين بعض المزايا؟ من جانبه أيضًا، عشرات المرّات خلال اليوم نقوم بفتح هواتفنا، ومع ذلك نحن نستقبل نفس الخلفية من على شاشة القفل في كل مرّة نفتح فيها الهاتف، لكن ماذا لو كنت ترغب في رؤية صورة أو خلفية جديدة في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك؟ في الحقيقة هذا ممكن، وعلى وجه العموم يكون بواسطة التطبيقات، وعلى وجه الخصوص يكون مع ميزة قصص قفل الشاشة من على أجهزة سامسونج.




وفي هذا الشأن، يتسائل البعض بهيّة ميزة قصص قفل الشاشة، وهنا في مقالتنا هذه سنتعرّف على الإجابة، كذلك سنتطرق إلى كيفية تمكين وتعطيل الميزة على أجهزة سامسونج، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة حتى النهاية.

ما هي قصص قفل الشاشة على هواتف سامسونج؟



في السنوات القليلة الماضية، ارتفعت شعبية مصطلح القصص أو الستوري بين المستخدمين، حيث بدأت اولًا مع سناب شات، بعد ذلك تم نسخها على تطبيقات أخرى أمثال إنستجرام وواتساب وفيسبوك وغيرها، وتتميز هذه القصص بالمحتوى المؤقت الذي يتلاشى عن طريق التمرير أو تنتهي صلاحيته بعد 24 ساعة.

أما في حالة سامسونج، تشير قصص قفل الشاشة إلى المحتوى المعلوماتي والمنسّق على شاشة القفل، وهذا يعني ظهور صورة جديدة وجميلة في كل مرة تفتح فيها هاتفك، فضلًا على احتوائها على معلومات كأخبار الطقس مثلًا، لذلك مع قصص قفل الشاشة هذه يمكنك الحصول على العديد من الفوائد من مكان واحد، ولا ننسى أن هذه الميزة تدعم تعديل الفئات التي ترغب في تلقي المحتوى منها.

ملاحظة مهمة: بمجرد تمكين قصص قفل الشاشة، ستشاهد الرموز فقط بدلاً من الإشعارات الكاملة على شاشة القفل.

كيفية تمكين ميزة قصص قفل الشاشة؟

مباشرةً، فيما يلي خطوات تمكين قصص قفل الشاشة:



أولًا افتح الإعدادات وانتقل إلى شاشة القفل.

الآن قم بالضغط على خيار "قصص قفل الشاشة"، والنقر عليه لتعيين أو تمكين الميزة.

كيفية تعطيل ميزة قصص قفل الشاشة؟

في هذا الشأن، سيكون هناك ثلاث طرق لتعطيل قصص قفل الشاشة على هواتف سامسونج، الأولى من الإعدادات، الثانية من شاشة القفل، أما الثالثة والأخيرة من ويدجت جالاكسي.

1. قم بتعطيل ستوري قفل الشاشة من الإعدادات:



مباشرة، اذهب إلى الإعدادات ومن ثم اضغط على قفل الشاشة وتليه الضغط على خيار قصص قفل الشاشة، الآن وبكل بساطة قم بالتمرير على زر "ON".

2. تعطيل ستوري قفل الشاشة من قفل الشاشة:



هنا قم بالضغط على أيقونة i على أي من قصص قفل الشاشة، ثم اضغط على أيقونة الإعدادات على الشاشة التالية، بحيث سيتم نقلك إلى إعدادات الميزة، من هناك قم بالتمرير لتعطيلها.

3. تعطيل ستوري قفل الشاشة من الويدجت:

في حالة عدم عمل الطريقتين المذكورتين أعلاه على هاتفك، أو ترغب بطريقة أخرى، يمكنك هنا الحصول على المساعدة من أداة سامسونج جالاكسي أيضًا، وللقيام بذلك، تحتاج إلى إضافة عنصر واجهة المستخدم على الشاشة الرئيسية أولاً، لذلك، اضغط مع الاستمرارعلى مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية، ومن ثم اضغط على الويدجت، واسحب إلى اليسار وابحث عن جالاكسي ويدجت "Galaxy Widget".

عند هذه الخطوة، قم بسحب الويدجت على الشاشة الرئيسية، ومن ثم اضغط على الأسهم التي تظهر على الويدجت لرؤية البطاقات الأخرى، وسوف تصل إلى بطاقة قصص قفل الشاشة، اضغط عليها، ومن ثم قم بتعطيل الخاصية من الشاشة التالية.

نصائح لاستخدام قصص قفل الشاشة على اجهزة جالاكسي:

إليك تباعًا كيفية استخدام قصص قفل الشاشة على أفضل وجه، ونبدأ برقم واحد.

1. تخصيص الموضوعات للقصص:



لا يظهر المحتوى على قصص قفل الشاشة بشكل عشوائي.، حيث يعتمد المحتوى على الفئات التي يتم انتقاؤها في الإعدادات، وهنا يمكنك تعديل هذه الفئات لجعل القصص تناسب ذوقك، لذلك، انتقل إلى الإعدادات ومن ثم قفل الشاشة وصولًا إلى قصص قفل الشاشة، عند هذه الخطوة اضغط على متابعة الفئات، وأخيرًا حدد الفئات التي تريد تمكينها.

2. تحديث القصص على شبكة Wi-Fi فقط:



يجب أن تعلم أن القصص تستهلك من بيانات الهاتف كثيرًا، وإذا كانت لديك خطة محدودة لبيانات المحمول، يمكنك تعطيل القصص على الإنترنت عبر الهاتف المحمول وتمكينها فقط على شبكة الواي فاي، ولهذا الأمر، انتقل إلى إعدادات قفل مجموعات الأخبار من الإعدادات ومن ثم قفل الشاشة وصولًا إلى قصص قفل الشاشة، أخيرًا اضغط على تحديث القصص، وحدد استخدام شبكة Wi-Fi فقط.

3. قراءة القصص:



كل قصة على شاشة القفل تكون إما مصحوبة بحقيقة أو ببعض الأخبار، وسترى فقط العنوان على شاشة القفل، ولعرض القصة بالتفصيل، اسحب لأسفل من عنوان القصة، وسوف تظهر لك الأخبار بشكل أكثر تفصيلًا.

4. عرض المزيد من قصص قفل الشاشة:



لتغيير المجموعات النصية دون الضغط على زر الطاقة بشكل متكرر، اسحب إلى أسفل على عنوان القصة، بحيث سترى القصة بالتفصيل، ثم انتقد لقراءة المزيد من القصص.

5. عرض خلفية كاملة:



لعرض خلفية الشاشة بالكامل، انقر على أيقونة "i" في القصة، وسترى الخلفية بشكلها وحجمها الكامل على الشاشة.

كيفية إصلاح مشكلة توقف عمل قصص قفل الشاشة؟

في حالة تلقيت خطأ "توقف قفل قصص الشاشة عن العمل" على هاتفك الجالاكسي، فلا تقلق، حيث هناك بعض الحلول لذلك، وهي على النحو التالي:

الحل الأوّل: مسح ذاكرة التخزين المؤقت لقصص قفل الشاشة

هنا افتح الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى تبويب التطبيقات، ومن ثم اضغط على أيقونة الثلاث نقاط، وحدد إظهار تطبيقات النظام من القائمة.

الآن قم بالتمرير لأسفل وابحث عن قصص قفل الشاشة "Lock Screen Stories" واضغط عليه، وصولًا إلى الضغط على خيار "وقف بالقوة".



الآن، اضغط على التخزين متبوعًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت، بحيث لن يحذف أي بيانات على هاتفك، لتظل خطوة أخيرة، وتتمثّل في إعادة تشغيل الهاتف، وفي حالة استمرار المشكلة، انقر فوق "مسح البيانات" في الخطوة السابقة، بحيث سيؤدي مسح البيانات إلى إعادة تعيين إعدادات قصص قفل الشاشة.



الحل الثاني: تحديث جميع تطبيقات سامسونج

يمكن أن تكون هذه المشكلة بسبب عد تحديث جمع تطبيقات سامسونج على الجهاز، لذلك سيتطلب الأمر تحديث جميع هذه التطبيقات دون استثناء، ولذلك اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق متجر جالاكسي على هاتفك، ومن ثم اضغط على أيقونة الثلاث نقاط في الأعلى وحدد صفحتي "My page" من القائمة.



الآن، انتقل إلى تحديث وتثبيت التحديثات لجميع التطبيقات المتاحة.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تعرفنا فيها على ميزة قصص قفل الشاشة من على اجهزة جالاكسي، حيث معها سيتم استقبالك بخلفيات جذابة في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك، مما يجعل مهمة فتح الهاتف مهمة شيقة، وفي حالة لديك أي استفسار حول هذا الشأن، ضعه في صندوق التعليقات الموجود في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرّف على ميزة قصص قفل الشاشة على أجهزة سامسونج وكيفية تمكينها Reviewed by أحمد سعيد on 11/05/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: