أفضل المواقع لتتبع حالة الشحن الخاصة بالمشتريات والطرود البريدية

إذا كنت ممن يقومون بشراء المنتجات من بلد آخر عن طريق مواقع التسوق أو كنت تنتظر طرداً ما تم شحنه إليك من صديق في بلد آخر أو شحنة خاصة بالعمل أو حتي كنت أنت الراسل وترغب بالإطمئنان علي شحنتك، فربما قد تواجه مشكلة في معرفة معلومات عن حالة المنتج أو الطرد وميعاد وصوله عن طريق شركة الشحن خصوصاُ إذا كان قد تم شحنه من بلد آخر وهو ما قد يستغرق الكثير من الوقت ليصل إليك.


وبالتالي ستجد نفسك مضطراً إما لمخاطبة الراسل أو خدمة عملاء شركة الشحن المسئولةعن شحن الطرد بإستمرار للإستفسار عن حالة شحنتك. ولكن لحسن الحظ لن تحتاج لذلك، حيث يوجد العديد من المواقع البسيطة التي تستطيع حل تلك المشكلة وتوفير الكثير من المعلومات عن حالة طردك وميعاد وصوله ومساره منذ شحنه من الراسل وحتي يصل إليك أو العكس إن كنت أنت الراسل، وفي هذا المقال سنستعرض معاً مجموعة من أفضل المواقع المجانية التي يُمكنها القيام بهذه المهمة.


جدير بالذكر أن فكرة تلك المواقع واحدة، حيث أنها تعتمد علي إدخال رقم الشحنة الخاص بطردك والذي يُمكنك الحصول عليه إما من الراسل أو بوليصة الشحن الخاصة بالطرد  أو الموقع الذي قمت بشراء المنتج منه وغالباً ما ستجده كود مكون من عدة ارقام لا تقل عن 12 رقم وغالباً ما يتم ذكره تحت إسم Tracking Number أو رقم التتبع.



الموقع الأول في هذه القائمة وأحد أفضل وأقدم المواقع في هذا المجال حيث أنه يُدعم العديد من شركات الشحن العالمية ويُمكنك عن طريقه تتبع حالة الطرود البريدية بإدخال رقم التتبع في الصفحة الرئيسية والضغط علي Track It و ستحصل علي الكثير من المعلومات المفيدة عن طردك.


فبعد إدخال معلومات الشحنة، ستجد سجل كامل لحركة الطرد مع مكان وجوده حالياً ومعلومات عن شركة الشحن الخاصة به سواء كنت أنت الراسل أو المرسل إليه، كما يُمكنك تسجيل حساب بالموقع للحفاظ علي سجل البيانات الخاص بك والحصول علي الإشعارات عن حالة طردك بشكل مستمر.



موقع رائع أيضاً و يدعم العديد من شركات الشحن العالمية، مع وجود ميزة إضافية حيث يُمكنك من خلال الشاشة الرئيسية للموقع إدخال أكثر من رقم تتبع والإستعلام عنهم دفعة واحدة، وكذلك يُمكنك تحديد شركة الشحن عن طريق الضغط علي Carrier من أجل كزيد من الدقة أو ترك إمكانية تحديد الشركة للموقع بشكل تلقائي.


وبعد إدخال رقم التتبع و الضغط علي زر Track ستحصل علي العديد من  المعلومات المفيدة عن الطرد أو الشحنة و سجل الحركة الخاص به وبيانات شركة الشحن. أيضاً تستطيع نسخ تلك البيانات أو إرسال رابط بتلك المعلومات مباشرة إذا أردت أن تشارك تلك المعلومات مع الراسل أو أي جهة أخري.

Track-Trace



الموقع الأخير بهذه القائمة وهو يقدم نفس الفكرة ولكن بطريقة مختلفة، فعلي الرغم من أنه يدعم الكثير من شركات الشحن العالمية، إلا انه يستخدم قاعدة البيانات الخاصة بكل شركة. ولذلك و علي عكس المواقع السابقة يجب أن تكون علي علم بإسم شركة الشحن المسئولة عن الطرد ثم تقوم بإدخال رقم التتبع في الخانة التي أمام إسم تلك الشركة ثم الضغط علي Track و ستحصل علي نفس المعلومات السابقة عن حالة الطرد وسجل الحركة الخاص به.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل المواقع لتتبع حالة الشحن الخاصة بالمشتريات والطرود البريدية Reviewed by Karim Ali on 11/16/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: