عرض وتسجيل شاشة الهاتف على الكمبيوتر – برنامج LetsView

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى عرض شاشة الهاتف الذكي الخاص بك (أندرويد أو آيفون) على شاشة الكمبيوتر سواءً لأجل تسجيل ما يحدث على الهاتف في مقطع فيديو أو لمشاهدة المحتوى مع عدد من الناس عبر شاشة أكبر. وايًا كان الغرض، فغالبًا ما تكون عملية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر معقدة وصعبة، خصوصًا بالنسبة للمبتدئين. ولكن لحسن الحظ، يوجد هنُاك برنامج جديد يُدعى LetsView والذي أتى بطريقة سهلة وسريعة تساعد أي مستخدم على عرض وتسجيل شاشة الهاتف على جهاز الكمبيوتر. لذلك فهو يستحق التجربة والاستخدام، لكن دعونا نستعرض مميزاته وكيفية استخدامه معكم إنطلاقًا من موضوع اليوم.


إن (LetsView (letsview.com/windows هو برنامج يمكن استخدامه لعرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر لاسلكيًا، بشرط أن يكون كلا الجهازين متصلان على نفس شبكة الانترنت. البرنامج يقدم عددًا من الخصائص المفيدة مثل الكتابة على الشاشة في الوقت الفعلي، والذي يكون مهمًا عند تقديم العروض التقديمية. كذلك يمكنك تسجيل اللحظات المهمة في العرض التقديمي من خلال المُسجل المدمج.

بالإضافة إلى ذلك يوجد خيار سريع لحفظ لقطة شاشة بنقرة واحدة ومشاركتها بسهولة مع الآخرين. PowerPoint Control هي ميزة أخرى تتيح لك استخدام هاتفك كريموت كونترول لتقديم عروض تقديمية دون عناء. بشكل عام هو برنامج مناسب جدًا سواء للعمل أو لأغراض المدرسة - أو مشاهدة مقاطع الفيديو على الشاشة الأكبر - فيجدر بك تجربة برنامج LetsView خصوصًا وأنه مجاني تمامًا.

كيفية استخدام برنامج LetsView ؟



كل ما عليك في البداية هو تنزيل وتثبيت LetsView على الكمبيوتر الخاص بك. وبعد التشغيل لأول مرة، يرشدك البرنامج إلى عملية الإعداد والأساليب المتاحة لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر. فأول خُطوة هي إختيار نوع الهاتف سواء أندرويد أو iOS. ثم بعد ذلك حدد طريقة الاتصال اللاسلكي بالهاتف: إما من خلال تقنية "عكس الشاشة" المدعومة في الهاتف مثل Miracast في أندرويد و Airplay في الآيفون. أو من خلال تنزيل تطبيق إضافي على الهاتف يعمل كحلقة وصل بين الهاتف والكمبيوتر.


بالطبع إذا كنت تبحث عن البساطة والسهولة والسرعة، فالأفضل أن تقوم بإستخدام الميزة المدعومة في الهاتف. في حال كنت تستخدم ايفون مثلًا، كل ما عليك فعله هو ترك برنامج LetsView يعمل على الكمبيوتر وعرض مركز التحكم - Control Center ثم النقر على خيار Screen Mirroring لاستخدام تقنية الـ Airplay وبعدها اضغط على اسم الجهاز ليتم الاتصال فورًا، حيث ينبغي أن تظهر شاشة الهاتف على الكمبيوتر، وأي نشاط تفعله على الهاتف سيظهر في الوقت الفعلي على شاشة الحاسوب.


يحتوي برنامج LetsView على واجهة بسيطة إلى حد ما. ففي الشريط العلوي لنافذة عرض شاشة الهاتف توجد بعض الخيارات مثل الـ Record لتسجيل الشاشة فيديو وقتما تشاء. هناك أيضًا خيار للرسم على الشاشة. وإذا قمت بالنقر فوق زر الخيارات، فستظهر لك قائمة للانتقال إلى وضع ملء الشاشة أو تثبيت النافذة على الشاشة بشكل دائم أو أخذ لقطة شاشة سريعًا. ضع في اعتبارك أن البرنامج يقوم بتسجيل الشاشة فيديو بدون وضع علامات مائية، وهو شيء رائع بالطبع كون البرامج الأخرى المماثلة تضع علامة مائية ولا يمكن إزالتها إلا بعد شراء النسخة المدفوعة.


بالنسبة إلى دقة العرض الخاصة بشاشة الهاتف على الكمبيوتر، فيمكنك التحكم فيها كما تشاء للحصول على أفضل جودة ممكنة. كل تحتاجه هو النقر على زر القائمة في الشريط العلوي لنافذة البرنامج ثم اختيار Settings وفي صفحة Display settings حدد أقصى دقة تدعمها شاشة هاتفك. عمومًا، LetsView هو برنامج إحترافي ومميز جدًا ومن المدهش أنه مجاني تمامًا، فلا يحتوي الموقع الرسمي للبرنامج أي قيود من أي نوع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
عرض وتسجيل شاشة الهاتف على الكمبيوتر – برنامج LetsView Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/10/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: