كيفية حظر المواقع على متصفح جوجل كروم

كلنا يحتاج الى حظر بعض المواقع التى قد تسبب إدمانا أو تكون سببا في عادات سيئة, فأغلبنا يعاني من مشاكل مع الإنتاجية وإكمال المهام اليومية بسبب مواقع التواصل الإجتماعي التى أصبحت تشبه ثقبا أسودا يسلب وقتنا منا. (نقترح عليك الإطلاع لاحقا على المقال التالي: 4 نصائح للتقليل من ادمانك على مواقع التواصل الاجتماعي). أو حتى إن كان لديك أفراد في العائلة يستخدمون جهازك وتريد أن تمنعهم من الوصول الى مواقع معينة كالمواقع الإباحية, فحتما ستحتاج الى طريقة لفعل ذلك و لهذا سوف نطلعك على طريقة حظر المواقع على متصفح جوجل كروم.



إستعمال إضافات المتصفح:



يمكنك البدأ بأحد الإضافات الخاصة بمتصفح جوجل كروم, والتى ستكون بمثابة حل سريع ولا يحتاج الى كثير من الشرح. أولا قم بتحميل إضافة Block Site من متجر الإضافات, بعدها إضغط على أيقونة الإضافة التى سوف تظهر في جزء الإضافات, بعدها إضغط على أيقونة الترس, الأن ستنتقل إلى إعدادت الإضافة حيث يمكنك إضافة أي موقع عبر خيار Block Sites في القائمة الجانبية اليسرى, والأن كل ما عليك فعله هو كتابة إسم الموقع والضغط على زر (+).

لديك أيضا خيار إعادة التوجيه (redirection) وهي خاصية مفيدة جدا ففي حالة أردت الدخول الى موقع محظور سوف يتم توجيهك الى موقع أخر مضاف على قائمة الـ redirection, بحيث أن هذا سوف يساعدك على التخلص من الممطالة والتركيز على المهم. وكل ما ستحتاج هو الضغط على أيقونة redirection في الأعلى بعدها قم بإضافة المواقع التى تريد إعادة توجيه لها.

هنالك أيضا خاصية Password Protection, حيث تمكنك من حماية الإضافة من التعديلات ووضع كلمة سر في حالة أراد شخص ما التعديل على المواقع المحظورة, أو حتى وضع باسورد للمواقع المحظورة, وكل ما عليك فعله هو العودة الى صفحة الإعدادات الخاص بالإضافة ثم الضغط على خيار Password Protection و تفعيل وضع الحماية.

طبعا كلنا نعلم أن مثل هذه الإضافات ليست الحل النهائي, بل يمكنك كشخص متحكم أن تقوم بالتعديل على قائمة المواقع المحظورة والدخول بسهولة أو حتى يمكن لأي شخص تجاوز الحظر بإستعمال متصفح أخر, لهذا ننصحك بحذف المتصفحات الأخرى او إستعمال مثل هذه الإضافات عليها.

طرق إضافية لحظر المواقع ننصحك بتجربتها:



يمكنك أيضا حظر المواقع عبر التعديل في إعدادات الراوتر, بحيث أنه يمكن حظر المواقع خصوصا المواقع الإباحية, من على جميع مستخدمي شبكة الأنترنت الخاصة بك, وطبعا هذه الطريقة أفضل بكثير وأكثر شمولية, وبما أننا شرحنا هذا الموضوع سابقا فأنصحك بالإطلاع على المقال التالي: كيفية حجب المواقع الاباحية عن جميع المشتركين في الراوتر.

يمكنك أيضا إستعمال ملفات الـ hosts داخل والويندوز والتعديل عليها, وإضافة أي موقع وحظره بشكل تام ونهائي من على الجهاز, وطبعا فلقد قمنا بشرح ذلك من قبل ونقترح عليك الإطلاع على المقال التالي: حجب المواقع بدون برامج من خلال التعديل علي ملف hosts.

يمكنك إستعمال مكافحات الفيروسات والتى أغلبها يحتوى على خاصية المراقبة الأبوية (parental control), حيث أن هذه الخاصية تسمح لك بحظر أي موقع تريده. طبعا بما أن مكافحات الفيروسات تختلف من شخص الى أخر ولا يمكننا وضع طريقة محددة, لكن غالبا ستفتح البرنامج ثم تذهب للإعدادات ثم تبحث على خيار parental control وتضيف المواقع للقائمة. هذه مجموعة شروحات لأشهر برامج مكافحة الفيروسات يمكنك الإطلاع عليها لمعرفة كيف تستخدم هذه الخاصية: Avast, Avira, AVG, Kaspersky, Norton, ESET.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية حظر المواقع على متصفح جوجل كروم Reviewed by Mohamed Benouis on 11/23/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):