تجربتنا مع كارت Gigabyte GTX 1660 SUPER وكل ما تريد أن تعرفة

منذُ ايام قامت انفيديا باطلاق احد كروت الشاشة المتميزة والتي تجمع بين السعر المتوزان مع الاداء، فتحصل علي اداء جيد جداً مقابل سعر مناسب وفي المتناول نوعاً ما وهذا الكرت هو GTX 1660 Super، ولعلك عزيزي القارئ قد قمت بالفعل بالاطلاع علي مميزات كرت GTX 1660 SUPER من خلال موضوع الرائع عبد الرحمن محمد وانا احد من قرأ هذا المقال وبعد ذلك مباشرة قمت بطلب كرت GTX 1660 Super من انفيديا لكي اقوم بمراجعة الكرت وتجربته علي الجهاز لاعرض لكم امكانيات الكرت والتي تحصل عليها مقابل 250 دولار امريكي / 4 الاف جنية مصري / 940 ريال سعودي وسنقوم اليوم بمراجعة نسخة جيجابايت من الكرت وهي الافضل حيث تأتي بثلاث مراوح تبريد وبالتالي ستحصل علي اداء اعلي وتبريد افضل.



يأتي كرت GTX 1660 Super بحجم 6 جيجا وبالمعمارية الاحدث GDDR6 وبسرعة تردد 14 جيجابت في الثانية كما أن استهلاك الطاقة لهذا الكرت هو 125 وات فقط وبالتالي لا تقلق من الحرارة المتولدة عن الكرت ومع الثلاث مراوح من جيجابايت فاعتقد أنك لن تواجهه اي مشاكل مع تبريد الكرت، وسنقوم باختبار هذا الامر في اختبار درجة حرارة الكرت والذي سيأتي لاحقاً في سطور هذا الموضوع بعد قليل.



يحتوي الكرت علي منفذ HDMI واحد فقط ويحتوي علي ثلاث منافذ Display Port، كما ويتم توصيل الكرت بالباورسبلاي من خلال كابل PCIe بـ 8 PIN فتأكد من أن الباورسبلاي الخاص بك يمتلك هذا الكابل بالاضافة الي ان الكرت ينصح بتوصيله علي باورسبلاي 450 وات علي الاقل.



اقرأ ايضاً >> ترقية كرت الشاشة الي RTX 2060 | مراجعة كارت RTX 2060 ونتيجة الاختبارات

كارت GTX 1660 SUPER يقع بين كارت GTX 1660Ti وكارت GTX 1660 حيث يوفر سعر اقل من سعر كارت GTX 1660Ti مع اداء مقارب جداً له وبالتالي فالكارت في الفئة الاقتصادية ولكنه يقدم اداء مميز حيث يستطيع تشغيل كافة الالعاب الحديثة علي اعلي اعدادات وعلي جودة الـ 1080P.



اختبار درجة حرارة الكرت




بالتأكيد اختبار درجة حرارة الكارت هو امر هـام جداً والافضل للقيام بهذه المهمه هو برنامج Furmark والذي يقوم بقياس درجة حرارة الكارت علي جهد الـ 100 %، بحيث يقوم البرنامج بالضغط علي الكارت للوصول الي الجهد الاعلي لمعرفة اقصي رجة حرارة يمكن أن يصل لها الكارت، وفي حالتنا اقصي درجة حرارة هي 63 والكارت يعمل بشكل طبيعي مع ارتفاع صوت المراوح بشكل نوعاً ما ملحوظ وهذا الاختبار علي نسخة Gigabyte والتي تأتي بتبريد مميز جداً ليس فقط من خلال ثلاث مراوح تعمل لدفع الهواء الساخن للخارج ولكن مع التصميم الذي يسمح بتبريد افضل ايضاً.

اختبارات الالعاب


لعبة Shadow of the Tomb Raider وصل عدد الـ FPS الي 66 في المتوسط علي اعلي اعدادات HIGHEST وعلي جودة الـ 1080P، وكما تلاحظ أن كافة الخواص والمميزات Off ولم اقم باي كسر لسرعة الكرت حتي نستطيع أن نصل الي قدرة الكرت الحقيقية مع الالعاب في الظروف الطبيعية.



لعبة Assassin's Creed Odyssey وصل عدد الـ FPS الي 44 في المتوسط علي اعلي اعدادات ULTRA HIGH اما علي الاعدادات الـ VERY HIGH فقط فوصل عدد الـ FPS الي 55 في المتوسط.



اما عن لعبة Call of Duty: Modern Warfare الجديدة فقد قمنا ايضاً باختبار الكرت معها علي جودة 1080P وعلي اعلي اعدادات High فوصل عدد الـ FPS الي 53 في المتوسط.



بما أن لدي بالفعل كارت RTX 2060 المميز حالياً، فسأقوم باستخدام هذا الكارت علي جهاز اخر لدي وسأقوم بعدة تجارب اخري لمعرفة مدي قوة الكارت ولكن حتي الان ومن خلال التجربة وبالمقارنة مع سعر الكارت في الفئة الاقتصادية فاعتقد انه يقدم اداء ممتاز وهو خيار جيد لمن يقوم بتجميع جهاز كمبيوتر بميزانية 900/1000$ حيث أن سعر الكارت 250 دولار وهو سعر نسبياً جيد جداً لكارت يستطيع تشغيل الالعاب لديك علي اعلي اعدادات علي جودة الـ 1080P.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تجربتنا مع كارت Gigabyte GTX 1660 SUPER وكل ما تريد أن تعرفة Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/23/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. طيب سعره في مصر هيكون كام بالظبط ؟

    ردحذف
  2. طيب سعرهوفي مصر كام ؟

    ردحذف