لم تحصل على تحديث نوفمبر 2019 حتى الآن؟ جرّب هذه الطرق

أطلقت مايكروسوفت مؤخرًا تحديث نوفمبر 2019 لأجهزة ويندوز 10 والذي اتى مع بعض الميزات الجديدة (تم إستعراضها من قبل) بالإضافة إلى تحسينات ملحوظة على مستوى استقرار النظام وادائه. لكن كالعادة، لا يصل التحديث لجميع الأجهزة مرة واحدة، بل على مراحل متعددة بغية تقليل انتشار الأخطاء على مجموعات كاملة من الحواسيب حول العالم. فإذا تم اكتشاف مشكلة في التحديث الجديد لدى بعض المستخدمين فور وصوله لهم، ستقوم مايكروسوفت بدورها بتعليق التحديث بشكل مؤقت حتى لا يشق طريقه إلى المزيد من الأجهزة. صحيح أن هذا النهج ملائم جدًا لنظام ويندوز 10 حيث معظم التحديثات الرئيسية تُخرّب أكثر مما تصلح، لكن في الوقت نفسه قد يسبب استياء للمستخدمين الذين ينتظرون مثل هذه التحديثات لتجربة شيء جديد في النظام. لذا في حال لم يصلك تحديث نوفمبر 2019 حتى الآن، إتبع الطرق المدرجة في هذا الموضوع.


الطريقة الأولى: التحقق من وجود تحديثات جديدة يدويًا



أسهل طريقة لتنزيل تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10 هي بلا شك التحقق اليدوي من وجود تحديثات بدلًا من إنتظار إشعار من مايكروسوفت بأن هناك تحديث جديد مُتاح لجهازك. فبما ان التحديث تم إطلاقه لعامة المستخدمين للنسخة المستقرة من ويندوز 10، يمكن ببساطة استخدام خدمة Windows Update للتحقق من وجود تحديثات جديدة، وذلك بعد التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم النقر على زر "Check for updates" وبعدها بلحظات سيُخبرك النظام أن الترقية إلى إصدار 1909 متاحة ولا تحتاج سوى النقر على "Download and install now" لتحميل وتثبيت التحديث تلقائيًا. إن لم يكن الأمر كذلك،  فربما قررت مايكروسوفت منع الجهاز من الحصول على التحديث بسبب اكتشاف إحدى المشكلات التي قد تؤثر على تجربتك بعد تثبيت التحديث. في هذه الحالة، يمكنك اللجوء إلى الطرق التالية. لكن على أي حال يجب أن يصبح التحديث متاحًا من خلال الـ Windows Update عندما يتم حل المشكلة التي أدت إلى تعليق التحديث.

الطريقة الثانية: استخدام أداة Media Creation Tool



تساعد أداة Media Creation Tool من مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 10 الذين يتطلعون إلى ترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدار متوفر من النظام أو إنشاء وسائط تثبيت ويندوز عبر فلاش ميموري أو إسطوانة DVD أو حتى تحميل ملف الـ ISO بشكل مستقل. وبالتالي يمكنك إعتماد هذه الأداة أيضًا للحصول على تحديث نوفمبر 2019 على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة. كل ما عليك فعله هو تحميل وتشغيل الأداة على الجهاز ثم إختيار Upgrade this PC now والنقر على زر Next للمتابعة، في هذه المرحلة ستقوم الأداة بتحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 وتثبيته تلقائيًا بدون فقدان أي بيانات مهمة أو برامجك المفضلة. لكن إذا كنت تفضل تحميل آخر إصدار وحرقه على فلاشة ميموري لعمل تثبيت نظيف على نفس الجهاز أو تثبيت ويندوز 10 على جهاز آخر، فأختر Create installation media وتابع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عملية التنزيل والحرق بشكل تلقائي.

الطريقة الثالثة: تحميل نسخة الـ ISO لأحدث إصدار ويندوز 10



الطرق الموضحة أعلاه تسمح لك تحميل التحديث الجديد فوريًا والترقية من إصدار 1903 إلى 1909 مباشرًة وبسهولة، بينما إذا كنت ترغب في الحصول على ملف ISO الخاص بالنسخة الجديدة وحرقه على فلاشة USB بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أيًا من أجهزتك الاخرى، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في فيديو سابق يمكنك مشاهدته إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث بهذه الطريقة.



الفكرة ببساطة أنه يتم إيهام موقع مايكروسوفت أنك تقوم بالتصفح من خلال كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل غير ويندوز وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض صفحة تحميل أداة Media Creation Tool للحصول على التحديث، سوف تعرض عليك تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 بتحديث نوفمبر 2019 بمختلف اللغات كملف ISO على أن يكون التحميل بواسطة برنامج إدارة التنزيلات المفضل سواء IDM أو غيره.

بالطبع هذه الطريقة ستحتاج منك إجراء خُطوات إضافية مثل حرق النسخة على فلاشة أو إسطوانة، ثم ضبط إعدادات البيوس والمرور بخطوات تثبيت ويندوز المعتادة ثم يتابعه تثبيت التعريفات والبرامج الخاصة بك. على الجانب الآخر، هذا يسمح للمستخدمين بإجراء تثبيت نظيف للنسخة مما يقلل من احتمالية مواجهة مشاكل أو أخطاء، لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه النقطة راجع موضوعنا السابق عن لماذا يفُضل عمل Clean Install لنسخة الويندوز بدلًا من الترقية ؟ وفي كلا الأحوال ستحصل على تحديث نوفمبر 2019 في النهاية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لم تحصل على تحديث نوفمبر 2019 حتى الآن؟ جرّب هذه الطرق Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/18/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. أنا عندي البناء رقم 19025 رقم ما تزال 1903 كيف ذلك أنا دائما افحص إذا كان هناك ولم اري أي تحديث ظاهر عندي هل عندك من نصيحة

    ردحذف