كيفية تمكين ميزات RCS Chat على أي جهاز يعمل بنظام اندرويد

خلال الأعوام القليلة الماضية، كان لشركة جوجل رؤية أو توجّهًا في مجال التراسل مع الآخرين، حيث وصفه البعض بما في ذلك جوجل نفسها، بأنها الرؤية البديلة تمامًا عن خدمة الرسائل النصية القصيرة "SMS"، وبالفعل قد تم العمل على ذلك، وحملت الخدمة اسم Rich Communications Services المعروفة اختصارًا باسم "RCS"، في السياق ذاته، يُعدّ إطلاق هذه الخدمة الجديدة مهمًا جدًا لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد حيث سيتيح لهم معيار RCS الإستفادة من ميزات المراسلة مثل إشعارات قراءة رسائل الدردشة، وإرسال واستقبال الملصقات والصور وكل ما يمكنك تخيله من مميزات ممكنة لتطبيق دردشة.




في السياق ذاته، يتم تطبيق خدمة RCS Chat ببطء للمستخدمين في جميع أنحاء العالم كونها تتطلب دعم من شركات الاتصالات، ومع ذلك وبدلاً من انتظار الشركات لاعتماد معيار RCS، تأخذ جوجل الأمور في يدها وتمكّن RCS Chat لجميع الهواتف بغض النظر عن أي شيء، وهنا ما عليك سوى استخدام تطبيق الرسائل الخاص بجوجل، ونحن في مقالتنا الجديدة هذه، سنتحدّث عن كيفية تمكين ميزات RCS Chat على أي هاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة.

كيفية تمكين ميزات الدردشة RCS Chat على جهازك الاندرويد؟




كما اشرنا سابقًا، يمكنك الاستفادة من خدمة الدردشة RCS بالاستعانة بتطبيق الرسائل الخاص بجوجل "Messages"، ومع ذلك هذا الدعم متاح حاليًا في بلدان محددة وهي الولايات المتحدة والممكلة المتحدة وكذلك فرنسا، وعلى طول الطريق يتم إضافة المزيد من البلدان، وهذا يعني أنه إذا كنت في هذه البلدان، فلا يهم ما إذا كان مشغل الشبكة أو الشركة المصنعة تدعم نظام الـ RCS رسميًا، حيث يمكنك تنشيط هذه الميزات طالما كنت تستخدم تطبيق رسائل جوجل الرسمي.

وبنفس الوقت، إذا لم تكن في أحد هذه البلدان، فلا تزال هناك طريقة ولكن غير رسمية سنتطرق إليها في السطور القادمة، على أي حال، إليك أولًا كيفية تمكين ميزات RCS Chat في رسائل جوجل في البلدان والشركات المدعومة؟

مباشرة قم بفتح تطبيق رسائل جوجل على هاتفك الاندرويد، وفي حالة لم يكن لديك التطبيق فيمكنك تحميله مجّانًا من أسفل.

تحميل تطبيق رسائل جوجل على اندرويد.

الآن، اضغط على النقاط الثلاث "القائمة" أعلى الواجهة، ومن ثم اضغط على الإعدادات.



عند هذه الخطوة انقر فوق خيار "ميزات الدردشة" "Chat features"، ومن ثم سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك الشخصي، قم بادخاله وأخيرًا انقر فوق زر متابعة.



هذا كل ما في الأمر، وقد يستغرق ذلك وقت قصير للتحقق من رقم الهاتف، ولكن بمجرد التحقق، يجب أن تتغير حالتك من "الإعداد" إلى "متصل"، وعندما ترسل رسالة إلى شخص آخر قام بتمكين RCS، فسوف تستفيد من أدوات وميزات هذه الخدمة.

الآن نذهب للأهم، وهو كيفية تمكين دردشة RCS في البلدان الغير مدعومة، حيث السواد الأعظم من المستخدمين عليهم التطرق لهذه الطريقة، وهي تتطلب القليل من العمل، وقد تكون الإعدادات مخفية إلى حد ما بالنسبة للمستخدم العادي، ولكن بمجرد التمكين، ستعمل تمامًا وكما هو الحال في البلدات الرسمية، ومباشرة إليكم خطوات التمكين:

أولًا، تأكد أنك على الإصدار التجريبي من تطبيق رسائل جوجل، في حالة لم تكن كذلك، انتقل الى اعدادات التطبيق واضغط على خيار "Join beta" في القائمة، وحدّث تطبيقك.

بعد ذلك يلزمك تثبيت تطبيق آخر وهو Activity Launcher.

تحميل تطبيق Activity Launcher على أندرويد.

عند هذه الخطوة انتقل إلى إعدادات الهاتف ومن ثم تبويب التطبيقات وابحث عن تطبيق "carrier services" أو "خدمات الناقل"، وتأكد قبل ذلك أنك قمت بإظهارعرض تطبيقات النظام، ومن ثم امسح بيانات التخزين الخاصة بهذا التطبيق، ومن نفس واجهة تبويب "التطبيقات" ابحث عن تطبيق الرسائل التجريبي وقم بفرض على خيار "إيقاف تطبيق الرسائل التجريبي" وذلك للتأكد من أنه لا يعمل في الخلفية.

الآن افتح تطبيق Activity Launcher الذي قمت بتنزيله مسبقًا، ومن ثم اضغط على خيار الأنشطة الحديثة "Recent Activities" المتاح في الأعلى، ومن ثم حدد "All Activities"، بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل القائمة حتى تجد تطبيق الرسائل، انقر فوقه لتوسيع الخيارات، وحدد "تعيين أعلام RCS".



ومن ضمن قسم "ACS Url" ، حدد "" http: //rcs-acs-prod-us.sandbox google.com/. "

ومن ضمن قسم "OTP Pattern" ، حدد الخيار الوحيد المتاح.


أخيرًا انقر فوق تطبيق، ثم العودة وفتح تطبيق الرسائل مرة أخرى، ويجب أن تستقبل الآن إعداد دردشة RCS.



وبالمناسبة، قد يستغرق الأمر بضع دقائق لاكمال العملية، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، ستكون جاهزًا للدردشة، وأجدر بالإشارة، أن الهاتف الآخر يلزمه أيضًا تمكين إعداد RCS، وبعد ذلك ستتمكن من الاستفادة من عدد كبير من الميزات الجديدة التي لم تكن تمتلكها في خاصية الرسائل النصية القصيرة SMS وحتى مع رسائل الوسائط المتعددة (MMS)، بما في ذلك التسليم في الوقت الحالي وإيصالات القراءة، والقدرة على معرفة وقت كتابة الآخرين، والقدرة على إرفاق ملفات فيديو كبيرة وصور عالية الجودة، وغير ذلك الكثير.

ملاحظة مهمة:

المشكلة الوحيدة التي قد يتعرض لها المستخدمين في عدم نجاعة هذا التمكين، تتمثل في الهواتف التي تدعم بطاقات SIM عديدة، حيث في الوقت الحالي لا يوجد أي حلول لهذه المشكلة.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وتحدثنا فيها بالمجمل عن كيفية تمكين خدمة الدردشة RCS على أي هاتف اندرويد، سواء بالطريقة الرسمية والمتاحة لعدد محدود من المستخدمين، او بالطريقة الغير رسمية، والمتاحة لجميع مستخدمي أندرويد، وأخيرًا ليس آخر، في حالة تعرضك لأي مشكلة أو تريد مشاركة رأيك في الموضوع، قم بوضعه بصندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تمكين ميزات RCS Chat على أي جهاز يعمل بنظام اندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 11/20/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: