صدور لعُبة COD: Modern Warfare مع رسومات غامرة بتقنية RTX

لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الذي تلعبه تقنية تتبع الأشعة أو الـ Ray-Tracing في إحداث هذا التحول الضخم في مجال الرسوميات الحاسوبية منذُ أن تم الإعلان عنها قبل نحو عام. بفضلها أصبح من الممكن مقارنة جودة الرسومات في ألعاب الكمبيوتر مع مستوى أفلام الرسوم المتحركة ذات الجودة العالية — لم نتخيل أن هذا قد يتحقق في يوم من الأيام. وها هي تتبع الأشعة تثبت نفسها برفقة الألعاب الكبرى الحديثة للحواسيب الشخصية، فقد اعتبرتها شركات تطوير الألعاب جزءًا مهمًا، بل عنصر يستحيل التغاضي عنه في العابهم لإضفاء نوعًا من الواقعية المبهرة والدقة الرسومية، وبالنتيجة يتمتع اللاعب بتجربة لم يسبق لها مثيل.

وتعتبر كول أوف ديوتي: مودرن وورفير أحدث هذه الألعاب الكبرى والتي انضمت بعد إطلاقها رسميًا في 25 أكتوبر الماضي إلى سلسلة الألعاب التي تدعم تقنية RTX الثورية من شركة Nvidia، فدعونا نستهل سطور هذه المقالة لنستعرض من خلالها أثر تفعيل تتبع الأشعة على الأداء الرسومي للعبة، وكيفية الحصول عليها مجانًا.



عملت شركة نفيديا جنبًا إلى جنب مع شركتي Activision و Infinity Ward لجلب تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي إلى لعبة Call of Duty: Modern Warfare وهو ما يجعل خوض المعارك في ساحة الحرب أكثر إثارة وواقعية على الحواسيب الشخصية بالذات، حيث ينعكس تأثير تتبع الأشعة داخل اللعبة على تحسين الظلال التي تحاكي ما تراه في الحياة الواقعية أو كما يظهر في العالم الحقيقي، بمعنى أن تفعيل تقنية RTX سيؤدي إلى جعل الظلال ناعمة ومتداخلة بصورة صحيحة مهما كان صغر حجم الأجسام وذلك لأنها تتفاعل مع البيئة المحيطة لإسقاط ظلال دقيقة جدًا.

تقنية تتبع الأشعة في لعُبة COD: Modern Warfare




يمكنك ملاحظة مدى تأثير التقنية على المشاهد في اللعبة إذا قمت بتعطيلها، حيث تظهر الظلال مشوهة بشكل قبيح جدًا ولا يمت للواقع بأي صلة، في الواقع، ستجد أن بعض الأجسام في اللعبة بدون ظل على الاطلاق، وبالنتيجة تكون تجربة اللعب غير ممتعة من الناحية البصرية.

لذلك، بمجرد أن تقوم بتفعيل تتبع الأشعة في مودرن وورفير لن تجرؤ على تعطيلها – لا مبالغة في قول ذلك، لأن معظم المهام التي تقوم بها في اللعبة اصلًا مهام ليلية، وبالتالي تكون هناك الكثير من الأضواء الصناعية المحيطة وهو ما يُكثر من الظلال الناتجة عن الأجسام الساكنة والمتحركة والتي تستطيع تتبع الأشعة أن تعرضها بشكل واقعي وصحيح.

على سبيل المثال، في المهمة الأولى في اللعبة ( والتي تحمل أسم Fog of War) إذا نظرت إلى ظلال أوراق الشجر على الأرض أو في صندوق القنابل اليدوية، ستظهر الظلال تفاصيل فردية أكثر بكثير عن طريق تتبع الأشعة. أيضًا عند وصولك إلى مستوى Piccadilly Square يمكنك النظر إلى أسفل درج السلالم لترى ظلال أكثر ليونة وواقعة للدرابزين والسلالم على الأرضية مع تفعيل الـ RTX.

للإطلاع على هذه التحسينات بنفسك ورؤية الاختلافات الكبيرة التي تحدثها تتبع الأشعة في لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير نرشح لك مراجعة هذا الدليل الذي تقدمه شركة نفيديا على موقعها الرسمي. وجدير بالذكر أن تقنية تتبع الأشعة متوفرة في كل من طور الـ Single Player وطور Multiplayer بما في ذلك جميع أطوار اللاعبين المتعددين الأساسية بإستثناء طور الـ Ground War والذي يحتوي على خرائط أكبر وطور الـ Special Ops.



ولتفعيل تقنية تتبع الأشعة في لعُبة Call of Duty: Modern Warfare كل ما تحتاج إليه هو تثبيت أحدث إصدار من نظام ويندوز 10 على الكمبيوتر وهو الإصدار رقم 1903 (كما يُعرف بأسم May 2019 Update) والذي يمكنك الحصول عليه من موقع مايكروسوفت مباشرًة. كما ستحتاج كذلك إلى تثبيت أحدث إصدار من تعريف Game Ready Driver الذي يدعم لعبة مودرن وورفير وذلك بواسطة برنامج GeForce Experience.

إذا فعلت ذلك، يمكنك تشغيل اللعُبة على حاسوبك ثم من القائمة الرئيسية أذهب إلى قسم Options ثم Graphics ثم حدد DirectX Raytracing لتختار Enabled. بهذه الطريقة قد قمت بتفعيل تتبع الأشعة في لعبة COD: Modern Warfare ويمكنك التحقق من ذلك بعد تشغيلها في طور اللاعب الواحد أو متعدد اللاعبين عدا Ground War أو Spec Ops كما قد أشرنا في الفقرة السابقة.

علاوة على ما سبق، سيتمكن مستخدمو بطاقات Nvidia أيضًا من تعزيز تجربة لعب مودرن وورفير مع التقنيات الرسومية الحديثة مثل NVIDIA Adaptive Shading و NVIDIA Ansel وكذلك NVIDIA Highlights. وإذا كنت لا تدري أي شيء عن الأدوار التي تلعبها هذه التقنيات، فدعني أخبرك أنها مهمة للغاية. إذ تساعد الـ Adaptive Shading على رفع أداء اللعبة في المناطق المظلمة دون التأثير على جودة الصورة مما يمنح لاعبي GeForce معدلات إطارات أسرع، علمًا أن هذه التقنية متاحة في أي كارت يعمل بمعمارية تورينج أيضًا.



أما الـ NVIDIA Ansel فيمكنك تفعيلها بالنقر على Alt+F2 أثناء اللعب في طور Single Player لالتقاط Screenshots فريدة من نوعها من زاوية مخصصة ثم مشاركتها على موقع ShotWithGeForce أو أي موقع آخر ببضع نقرات. أخيرًا، تتيح تقنية NVIDIA Highlights في طور Multiplayer بتسجيل اللحظات الحماسية بشكل تلقائي مع التركيز على أصغر التفاصيل للحصول على فيديو مميز وممتع والذي يمكنك مشاركته فيما بعد على اليوتيوب والمواقع الأخرى.

أداء لعُبة COD: Modern Warfare




سيكون بمقدور اللاعبين الذين يستخدمون الحواسيب المكتبية أو المحمولة العاملة ببطاقات RTX تحقيق أداء أعلى من 60 إطارًا في الثانية مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة في لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير. واعتمادًا على البطاقة التي تستعملها، يمكنك تشغيل اللعبة على جودة تتراوح من 1080p إلى 4K.

كمثال على ذلك، استطاعت أقل بطاقة في سلسلة RTX وهي GeForce RTX 2060 الوصول بشكل مريح إلى معدل 60 إطارًا في الثانية على الحد الأقصى من اعدادات الجرافيك بدقة 1080 بكسل مع تفعيل تتبع الأشعة. بطاقة GeForce RTX 2060 SUPER تستطيع عمل المثل أيضا ولكن على دقة 1440 بكسل. بينما إذا كنت تريد تشغيل اللعبة على معدل 60FPS مع تفعيل كل الخيارات الرسومية على دقة 4K بدون تقطيع فستكون بطاقة GeForce RTX 2080 Ti مثالية لتحقيق ذلك.

الحصول على لعُبة COD: Modern Warfare مجانًا




تتوفر لعُبة COD: Modern Warfare عبر المتاجر الرسمية بسعر يصل إلى 100$ ولكن هل تعلم أنه بإمكانك الحصول عليها دون أي مقابل ؟! فقد وفرت شركة نفيديا عرض مثير للاهتمام لأي شخص يشتري إحدى البطاقات الرسومية GeForce RTX بشكل منفرد أو أحد الحواسيب المحمولة التي تمتلك هذه البطاقات حيث تكون لديه الفرصة للحصول على كول أوف ديوتي: مودرن وورفير مجانًا، علمًا أن هذا العرض متُاح في المنطقة العربية أيضًا بعد أن تعاونت الشركة مع مجموعة من تجار التجزئة المحددين والتي أعلنت عنهم على صفحة NVIDIA الرسمية في الشرق الأوسط على الفيسبوك.

إذًا هذا هو أفضل وقت للترقية لكرت آر تي إكس، ليس لأنك ستحصل على اللعبة مجانًا بالتأكيد، وإنما لأن هذه البطاقات تحديدًا تمتلك عددًا من التقنيات الثورية التي تعزز تجربة الألعاب الحديثة، وإن أخذنا تتبع الاشعة على سبيل المثال فهي تعُد معيار للرسوميات الفائقة ولن تخلو عنها اي لعبة قادمة. غير أن هذه البطاقات تعيش لسنوات طائلة دون حدوث أي تقصير في الأداء وفي الوقت نفسه تؤدي كل احتياجاتك  بجانب تشغيل الألعاب، ولذلك فإن شراء أحد هذه البطاقات أو الحواسيب المحمولة من فئة RTX يمثل استثمارًا حقيقيًا.

ثورة تتبع الأشعة في العناوين الكبرى من الألعاب الحديثة




تعمل تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي على جعل الألعاب أكثر واقعية من حيث الظلال والانعكاسات والإضاءة بشكل عام، لذا فقد بدأت الشركات المطورة للألعاب الشعبية في دعمها في أعمالهم الحالية والقادمة. وكما قد أشرنا، كول أوف ديوتي: مودرن وورفير هي أحدث هذه الألعاب التي تدعم تقنية RTX لإنشاء صور مذهلة لكن السلسلة طويلة وتضم العناوين الكبرى من الألعاب الحديثة مثل Battlefield و Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion و Control و Dying Light 2 و Bloodlines 2 كما انضمت Minecraft للمجموعة لكي تصبح التقنية متاحة في أكثر لعبة ذات جماهيرية حول العالم.

إذا كان هناك شيء تريد معرفته أو هناك نقاط لم نقم بتغطيتها هنا، فلا تتردد في كتابة تعليقك أدناه. أما الآن فسوف نترككم مع هذا المقطع القصير الذي يبين فرق الأداء بين تفعيل/تعطيل تقنية تتبع الأشعة في لعُبة COD: Modern Warfare:

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
صدور لعُبة COD: Modern Warfare مع رسومات غامرة بتقنية RTX Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/02/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: