خطوة سريعة لعرض الآلة الحاسبة بشكل دائم على الشاشة

لا يهم من أنت وما هي مهنتك، فإن تطبيق الآلة الحاسبة هو أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا على الكمبيوتر. ولكن في معظم الأحيان نستخدمه جنبًا إلى جنب تطبيقات وبرامج أخرى، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم تكتب بعض المستندات وتحتاج إلى إجراء بعض العمليات الحسابية السريعة، فإن التبديل بين التطبيقين في كل مرة يكون مزعجًا بعض الشيء. فإذا كنت تستخدم تطبيق الحاسبة بشكل متكرر كجزء من عملك على الحاسوب، ما عليك سوى القيام بخُطوة سريعة على ويندوز 10 نستعرضها في هذا المقال والتي من شأنها أن تُثبت نافذة الحاسبة بشكل دائم على الشاشة بينما تؤدي مهامًا على برامج أخرى دون الحاجة للتبديل مرارًا وتكرارًا.


مع تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10، أضافت شركة مايكروسوفت خيار جديد إلى تطبيق الآلة الحاسبة – Calculator الذي يأتي إفتراضيًا مع نظام التشغيل يتيح للمُستخدمين جعل النافذة في المقدمة بشكل دائم على الشاشة بغض النظر عمّا تقوم به من مهام أخرى. ولكن ضع في اعتبارك أن هذا الخيار لا يظهر في التطبيق مباشرًة بعد تثبيت التحديث، بل يتعين عليك التوجه إلى متجر مايكروسوفت اولًا وتنزيل التحديث الجديد لتطبيق Calculator بشكل مستقل.


في البداية، قم بتشغيل تطبيق Calculator الأساسي على ويندوز 10. ويمكنك الوصول إليه بأكثر من طريقة سواءً من خلال شريط البحث المُدمج مع شريط المهام بالأسفل [كما موضح في الصورة أعلاه] أو من قائمة "Start" أسفل عمود "All Apps", وذلك في حال إن لم تقم بتثبيت تطبيق Calculator بالفعل على شريط المهام أو وضع إختصارًا له على سطح المكتب للوصول إليه بشكل أسرع بإعتبار أنك تستخدم الآلة الحاسبة بشكل متكرر.


بمجرد فتح تطبيق Calculator ستلاحظ ان زر تفعيل وضع العرض الدائم "Always on Top" يظهر في الزاوية العلوية اليسرى. ولكن هناك عدة أسباب تجعل هذا الزر لا يظهر مثل استخدام وضع مختلف عن وضع Standard في التطبيق، أو لأنك تستخدم إصدار قديم من التطبيق نفسه أو نظام التشغيل. كما قد أشرنا في المقدمة، يتم دعم التطبيق بهذا الخيار الجديد بعد تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10.


بمجرد الضغط على الزر "Always on Top" سيصبح تطبيق الحاسبة أصغر قليلاً ويبقى مُثبتًا في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة، بالطبع يمكنك تحريك نافذة التطبيق ووضعها في أي مكان آخر كما تشاء. بعد ذلك قم باستئناف عملك بشكل طبيعي وإجراء العمليات الحسابية السريعة بشكل فوري من داخل البرنامج أو التطبيق الذي تستخدمه سواءً مايكروسوفت أكسيل أو وورد أو غيره، فلا يتم إعتراض نافذة الحاسبة من قبل أي نافذة أخرى مفتوحة. وعند الانتهاء من استخدام، انقر فوق الزر "Always on Top" مرة أخرى وسوف تعود الحاسبة إلى وضعها الطبيعي.


في حال لم تكن قادرًا على استخدام الطريقة المذكورة أعلاه لأي سبب. أو أنك تستخدم تطبيق الالة الحاسبة الافتراضي في إصدارات ويندوز القديمة وترغب في تثبيت النافذة الخاصة به بشكل دائم على الشاشة، قم بإستخدام أداة بسيطة جداً تُدعي DeskPins وهي أداة مجانية تماماً تعمل على أي إصدار من نظام ويندوز والتعامل معها سهل للغاية، بحيث يُمكنك تثبيت اي نافذة على الشاشة بعد بضع نقرات قليلة وستظل النوافذ معلقة لحين تقوم بإلغاء التثبيت. قد سبق وقمنا باستعراض هذه الأداة بشكل مُفصل في موضوع بعنوان "تثبيت اي نافذة على الشاشة فى ويندوز بهذه الطريقة السهلة" فأقترح عليك مراجعته. وعمومًا، فإن عرض الآلة الحاسبة بصورة دائمة على الشاشة أمر مفيد جدًا لكثير من المستخدمين، وهو أمر سهل تحقيقه كما هو واضح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
خطوة سريعة لعرض الآلة الحاسبة بشكل دائم على الشاشة Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/23/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: